لوحات كانفاس في الدمام

لوحات كانفاس في الدمام

لوحات كانفاس في الدمام

لوحات الكانفاس مهمة جداً في حياة الفنانين، حيث تجد أنه لا يمكن لأي فنان أن يعيش بدون لوحة الكانفاس الخاصة بهم، ومن المعروف أن لوحات الكانفاس من اللوحات الأكثر إنتشاراً في عالم الأعمال الفنية، ويتم استخدامها لإنشاء وتصميم الأعمال و الصور عليها وذلك نتيجة لـ قوة و متانة اللوحات وأيضاً سهلة العرض وذات مظهر أنيق. لذلك تقدم لك وكالة راية الرواد مجموعة متنوعة من اللوحات الإعلانية في المملكة العربية السعودية مثل لوحات الفلكس و لوحات البانر و لوحات الحروف البارزة و لوحات الكانفاس وتستطيع التعرف على عروضنا من هنا.

لوحات الكانفاس هي العنصر الأساسي في حياة الفنانين، حيث يقوم الفنان بـ شد قماش الكانفاس فوق إطار خشبي بحيث تكون اللوحة أو الصور جاهزة للاستخدام وجاهزة للتعليق عند الانتهاء. ولكن يمكنك أيضًا العثور على أنواع أخرى في شكل لوحات كانفاس قماشية أو لوحات قماشية. وقد اكتسبت هذه الأسطح شعبية كبيرة بسبب سهولة انزلاق الطلاء على طول سطح الجيسو. ستحتاج كل قطعة عادةً إلى لوحة قماشية خاصة بها وسوف يستخدم بعض الفنانين حتى لوحات فنية متعددة لبعض القطع الفنية.

قماش اللوحة هو دعم تقليدي للرسم، تم استخدمه لقرون وفي العصر الحديث صمد كـ دعم للاختيار. هناك سببان رئيسيان وراء حب الفنانين للرسم على القماش الأول هو قابليتها الممتعة للفرشاة والثاني طول عمرها. إذا كنت ترغب في إنشاء عمل فني دائم يدوم لقرون فلا يمكنك القيام بأي شيء أفضل. تم استخدام الألواح الخشبية الصلبة أيضًا بشكل تقليدي لإنشاء أعمال فنية دائمة، لكن القماش أخف وزناً وأسهل في النقل. تعد اللوحة الكانفاس القماشية أيضًا خيارك الأفضل إذا كنت تريد إنشاء لوحة كبيرة جدًا في المتجر أو المنزل أو الشركة أو في أي مكان قد يتوافد عليه العملاء أو الزائرين، تعني أنواع الأكريليك واستخدامه في الألواح في أنه يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من أسطح الطلاء مثل الخشب والورق، لكن القماش هو الأكثر شيوعًا.

غالباً ما يُصنع لوحة الكانفاس أو لوحة القماش من الكتان أو القطن والألياف الطبيعية المنسوجة معًا ثم يتم شدها فوق إطار أو لصقها على لوحة. تأتي كل ألياف في قوام أو أوزان مختلفة على حسب الرغبة. ويعتمد نسيج اللوحة على النسج، لذا فإن القماش المنسوج بدقة في لوحات الكانفس يكون ناعمًا ومناسبًا بشكل أفضل للأعمال الصغيرة التفصيلية. أقول لك أن بعض الفنانين أو الرسامين الذين يحبون ضربات الفرشاة الجريئة واللوحات الكبيرة يُفضلون استخدام الملمس الخشن من قماش لوحة الكانفاس. 

أريد أن أقول لك أن الوزن الخاص بـ اللوحة يعتمد على كثافة الخيط ويقاس بالأوقية لكل ياردة. كلما زاد الوزن كلما كانت الجودة أفضل. وإذا كنت تريد أفضل لوحة كانفاس قماشية لـ طلاء الاكريليك الخاص بك أعتقد أن الكتان هو الأفضل من بين الأفضل والأغلى.

لوحة الكانفاس 

الكانفاس الجداري عبارة عن قطعة واحدة من المواد، غالباً تكون هذه اللوحات مسطحة ومقطعة إلى شكل مستطيل، تعمل هذه اللوحات كغطاء مرئي للجدار، تعتبر لوحات الكانفاس الجدارية عملية و زخرفية، وتجدها في بعض الأحيان تكون كـ عازل للصوت بجانب توحيد المظهر الخاص بالمكان مع قدر من المتانة أو سهولة الاستبدال. وهناك نوع من ألواح الجدران ثلاثية الأبعاد وهي  صديقة للبيئة ومصنوعة من المخلفات الليفية لقصب السكر. هذه الألياف من سيقان قصب السكر المضغوطة و المتبقية بعد استخراج السكر الخام من عصير قصب السكر عن طريق تقطيعه، وتعرف بـ تفل قصب السكر، والتي تشكل أساس هذا المنتج الصديق للبيئة الذي يسهل تركيبه. 

أنصحك باختيار لوحات كانفاس في غرفتك سواء كانت جدارية أو أي نوع آخر مع اختيار ألوان متوافقة مع ديكور الغرفة وأهتم بالتأكد من أنك تستخدم تدرجات ثابتة في اللون، ومن الأفضل أن تكون الألوان المستخدمة في اللوحة هي من نفس لون الجدار الموجودة عليه، حيث أنه من المهم أن تكون عملية اختيار الألوان متناسقة مع ألوان الغرفة مثل اللون الأسود والأبيض والذهبي والأحمر أو غيرهم من الألوان التي تعمل كعامل جذب قوي في الدعاية والترويج، وهي مختلفة عن لوحات الفلكس المعروف أنه يوجد بها إضاءة أو بدون إضاءة التي يتم تركيبها في واجهات المحلات او الشوارع المضيئة أو اللافتات المتنوعة الآخرى التي تستخدم لـ المحل الخاص بك او لـ معرضك. 

أريد أن أقول لك أيضاً أنه في وكالتنا تختلف تكلفة الرسمة أو الصورة الموجودة على لوحة الكانفاس الخاصة بك وذلك باختلاف اسعار الفنانين و باختلاف الأحبار و الطابعات ونسبة القطن المستخدمة في اللوحة وبالطبع يكون اختلاف الأسعار مربوط أيضاُ بالمقاس وعدد الإطارات وغيرها لذلك تواصل معنا واخبرنا بكافة التفاصيل ثم تعرف على عروضنا. 

أنواع الكانفاس

 الآن، دعنا نلقي نظرة على الأنواع  التي يمكنك من خلالها استخدام قماش الكانفاس كـ سطح لـ الرسم و مقاومته للعوامل الجوية المختلفة وهم كالآتي : كانفاس ممدد و كانفاس رول أو كانفاس ملفوف و كانفاس ألواح و كانفاس مخطط و كانفاس مطبوع و كانفاس مقاوم للحريق و كانفاس مقاوم للماء و كانفاس مشمع. 

  • كانفاس ممدد

عادةً ما يتم شد قماش الكانفاس الخاص بـ الرسم بالأكريليك فوق إطار خشبي ثم يتم تحضيره باستخدام جيسو الذي يخلق سطحًا متقبلًا للطلاء. على عكس الزيوت، سوف يلتصق الأكريليك بقطعة قماش غير مسبوقة، لكن الألوان قد تكون باهتة إلى حد ما مقارنة بالأكريليك المطلي على قماش معمل. أيضًا، سيكون نسيج الكانفاس أكثر وضوحًا على قماش غير مهيأ. يمكنك شراء اللوحات الجاهزة الجاهزة والممتدة في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام بسعر مناسب من وكالتنا فقط تواصل معنا. 

ما لم تكن مهتماً بشكل خاص بتمديد الكانفاس الخاص بك وتجهيزه، أنصح بأن يختار المبتدئين النوع الجاهز. أجده مناسبًا (مما يترك المزيد من الوقت للرسم) واعتمادًا على الجودة التي تحتاجها، وبـ أسعار معقولة جدًا. فقط تذكر أن تبحث عن اللوحات القماشية المعدة للأكريليك وليس الزيوت (على الرغم من أن بعضها معدة لكليهما).

يمكن شراء اللوحات الجاهزة بـ سمك و حجم مختلف، وعادة ما يشار إليها بالعميقة أو التقليدية. تحتوي لوحات الكانفاس العميقة على قضبان نقالة سميكة مثل سمك 1.5 بوصة – 3 بوصة، بينما تحتوي لوحات الكانفاس التقليدية على قضبان مطاطية أرق مثل .75 بوصة)، يعتبر أهم جزء فيما يتعلق بـ السمك هو كيف تريده أنت أو يرديه عميلك أن تبدولوحة الكانفاس على الحائط. إذا كنت تتخيل أن اللوحة النهائية سيتم تأطيرها، فيجب أن تحصل على كانفاس تقليدي (أرق). بالنسبة للوحة غير المؤطرة، يمكنك اختيار أي سمك، اعتمادًا على المدى الذي تريد أن يبرز فيه العمل الفني من الحائط. باستخدام اللوحات العميقة ، يمكنك إنشاء تأثيرات رائعة من خلال طلاء الجوانب والحواف، مما ينتج عنه لوحات من المفترض أن تعلق على الحائط بدون إطار والتي قد يراها بعض المشترين على أنها ميزة لأنهم لن يضطروا إلى إنفاق المزيد من المال للحصول على إطار، ولن يضطروا إلى القلق بشأن اختيار الإطار المناسب لمطابقة كل من اللوحة وديكور المنزل الآخر.

  • كانفاس رول roll canvas

يمد بعض الفنانين الكانفاس الخاص بهم  إذا كانوا يصنعون شكلاً غير عادي غير متوفر تجاريًا أو إذا كانوا يصنعون لوحة ضخمة. ويمكنك شراء كانفاس مُجهز أو غير مُجهز بواسطة اللفة (رول)، والتي يوجد بها مجموعة متنوعة من الأوزان والقوام والألياف، ويتم تصنيعها بشكل شائع إما من القطن أو الكتان. مهما كان النوع الذي تشتريه، يمكن أن تكون القوائم الكاملة باهظة الثمن، لذا تأكد من أنك ستتمكن من إستخدامها جميعًا، ليس عليك فقط استخدام رول الكانفاس للتمدد. حيث تجد أن بعض الفنانين مثل جاكسون بولوك يفضل وضع القماش على الأرض والبدء في الرسم.

إذا كنت تريد توفير بعض المال أو ترغب في تحضير موادك الفنية من الصفر ، يمكنك محاولة تمديد لوحة الكانفاس الخاصة بك. شخصياً لم أفعل ذلك من قبل ولكن باستخدام بعض الأدوات يمكن لأي شخص تعلم كيفية القيام بذلك.

  • لوحات كانفاس

إذا كنت مبتدئاً ولا يمكنك تحمل تكلفة كانفاس ممدود لـ طلاء الاكريليك، تستطيع تجربة الألواح المصنوعة من الكانفاس، والتي يتم تصنيعها عن طريق تركيب كانفاس قطني مصنوع من الأكريليك على لوح صلب. حتى أن هناك إصدارات أرخص تستخدم أقمشة مثل الخيش والشاش والكاليكو والسكريم. تحظى اللوحات القماشية بشعبية كبيرة بين الطلاب لأنها سعرها مناسب ومضغوطة وخفيفة الوزن ( اعتقد انها رائعة في الهواء الطلق) ومتوفرة في مجموعة من الأنسجة والألوان. 

طريقة تصميم و الطباعة على لوحة الكانفاس

  • اختيار نوع الصورة

وتنقسم هذه الطريقة إلى طريقتين وهي الأخيار بين الصور الفوتوغرافية وأقصد هنا الصور التي يتم التقاطها من الكاميرا أو الهواتف، والتي تكون محكومة بإمكانيات الكاميرا ونوعها أما المقاس يكون محدد من قبل ولا تستطيع تغيير أي شيء فيه لأنه قد يؤثر سلبياً على شكل الصورة، و النوع الثاني هو ديجيتال أرت أو كما هو معروف بـ فن الديجيتال. وفي هذه الخطوة يتم استخدام برامج الكمبيوتر المختلفة والخاصة بـ التصميم مثل الفوتوشوب photoshope فينتج صور راستر raster أما الادوبي adobe و اليستريتور illustrator ينتج نوع الصور فيكتور باستخدام صيغ Ai و EPS والتي تمكنك من التحكم في عملية تكبير وتصغير الصورة بالقدر الذي تريده.

  •  قم بـ تجهيز الصورة لعملية الطباعة

وتقوم بذلك عر تعديل ألوان الصورة وإضاءة الصور و كذلك التأكيد من تجهيز وتأطير حواف الصورة وذلك باستخدام إطار مصنوع من الخشب و مع إضافة أحبار ذات جودة عالية لتظهر الصورة بالطريقة المناسبة بعد إنتهاء عملية الطباعة.

  • عملية الطباعة على لوحة قماش الكانفاس

نهتم في هذه العملية باستخدام تقنيات و ماكينات و خامات قماش و طابعات مستوردة وعالية الجودة.

  • عملية الشد على الإطار الخشبي

هذه العملية تحتاج آلات و ماكينات و بالتأكيد أفراد عاملون مدربون على استخدام هذه الماكينات، وذلك نتيجة لصعوبة عملية الشد بدون حدوث أي أضرار للقماش المستخدم أو تشقق الحبر الموجود على القماش. وتتم عملية تثبيت قماش الكانفاس باستخدام دباسة وبالطبع نحن نراعي أن تكون الدبابيس مخفية خلف الإطار.

  • الآن اللوحة جاهزة بإمتياز. 

ما هو نوع القماش في لوحة الكانفاس؟

أريد أن أقول لك أن قماش المستخدم في الطباعة على لوحة الكانفاس يختلف من حيث الوزن والمقياس، وتتم عملية قياس الوزن باستخدام وحدة GSM أو بالـ جرامات، وبالتأكيد كلما زاد وزن القماش كلما كان أكثر فخامة ونسيج سعره أعلى.

  • قطن
  • بوليستر و قطن
  • بوليستر

ما هو شكل قماش الكانفاس؟

  • لماع Glossy
  • نصف لماع semi Glossy
  • مطفي matt

ما هو أفضل قماش كانفاس للرسم؟

 الكانفاس الممدد مثالي للرسم. لقد تم بالفعل شدها وإعدادها مسبقًا وهي أكثر الأسطح إنتشاراً عند الرسامين المعاصرين. من السهل تعليق لوحات الكانفاس الممتدة لتكون جاهزة للعرض في المعرض أو المؤتمر بمجرد الانتهاء من عملك الفني. كما أنها متينة بحيث يمكنك استخدام الوسائط المفضلة لديك مثل الدهانات الزيتية أو الأكريليك عليها.

وكما قلت من قبل أن معظم الفنانين يستخدمون اللوحات الممدودة لأنها جاهزة للاستخدام وسهلة العرض. إذا كنت بحاجة إلى خيار خفيف الوزن لا يشغل مساحة كبيرة، يمكنك تجربة اللوحات الكانفاس. يمكنك أيضًا العثور على ورق من الكانفاس وألواح كانفاس كخيار آخر أكثر قابلية للحمل. كل هذه الخيارات سيكون لها نفس شعور اللوحة القماشية المعدة حتى تتمكن من استخدام التقنيات المفضلة لديك عليها.

أريد أن أقول لك أنه لا يمكنك استخدام أقلام التحديد على قماش الكانفاس، فـ أقلام التحديد التقليدية ليست الخيار الأفضل للقماش لأن الجيسو الموجود عادة على القماش لن يكون قادرًا على امتصاص الحبر كما يفعل الورق. ومع ذلك، هناك علامات مثالية لأولئك الذين يرغبون في الرسم على قماش. تعتبر أقلام التحديد المصنوعة من الأكريليك والزيت خيارًا رائعًا للرسم على القماش. تستطيع استخدام أقلام تحديد النسيج أيضًا ، لكنها ستعمل على الأرجح كعلامة تقليدية بسبب الجيسو.

اللوحات هي سطح شائع لخلق الفن. يعتبر النسيج والطريقة التي يحمل بها الطلاء مثاليًا للرسامين والفنانين الآخرين. إنه يمنح القطع الفنية مظهرًا أكثر أناقة واحترافية وهو أمر لا بد منه لأولئك الذين يرغبون في تسويق أعمالهم الفنية أو حتى عرضها فقط. تأتي بأحجام متنوعة لإضفاء الحيوية على القطع الفنية بالأبعاد المرغوبة. يمكن إنشاء قطعة على قماش بحجم الجدار أو صغير مثل بضع بوصات. قم بتخزين اللوحات الفنية كجزء من مشترياتك من المستلزمات الفنية المعتادة حتى تتمكن من الإبداع كلما جاء الإلهام.

لوحة كانفاس أم كانفاس ممدد ، أيهما يجب أن تستخدم؟ ما هو أفضل؟

للإجابة على السؤال، يجب عليك أولاً التفكير في المشروع الذي تفكر فيه. أويضًا من المهم  أن تضع في اعتبارك ما تفضله كـ فنان وأقصد هنا أن تعمل مع ما تشعر بالراحة عند استخدامه. قد يستغرق هذا بعض الوقت إذا كنت جديدًا في عالم الفن.

لوحات كانفاس 

بالنسبة للمبتدئين ، إذا كنت تحب العمل على سطح مستو أي بدون حامل، فإن لوحة الكانفس هي الخيار الأفضل. وتعد الألواح الكانفاس خيارًا رائعًا نظرًا لبنيتها الرقيقة والمتينة. هذه الألواح مثالية لأي نوع من الوسط من الجرافيت حتى الطلاء الزيتي السميك.

الكانفاس الممتد

من ناحية أخرى، إذا كنت تفضل العمل مع الحامل، فإنني أقترح الكانفاس الممدود، خاصة إذا كنت تعمل باستخدام الدهانات الزيتية. السبب هو أن لوحة الكانفاس الممدودة تأتي عادةً مع دعامات يمكن تثبيتها يدويًا على الجزء الخلفي من اللوحة القماشية. يسمح ذلك بتمديد القماش إلى أقصى حد، مما يوفر أكبر قدر من الدعم لـ الطلاء الزيتي ويسمح بتغطية أفضل للطلاء.

مقاسات لوحات الكانفاس

  • كبير جداً

الـ مقاس أكبر من 100 سم من حيث الطول

  • كبير

الـ مقاس بين 80 – 100 سم من حيث الطول

  • وسط 

الـ مقاس بين 60 – 70 سم من حيث الطول

  • صغير 

الـ مقاس بين 45 – 59 سم من حيث الطول

  • أقل من الصغير (ميني)

المقاس بين 25 – 44 سم من حيث الطول

تضيف اللوحات جمال مميز إلى شكل ديكور منزلك. إذا كانت لديك المهارة والقدرة على الرسم، فيجب أن تبذل قصارى جهدك لتطوير تلك الموهبة. تعرف على المزيد حول الرسم من خلال التسجيل في دروس الرسم أو يمكنك البحث عنها عبر الإنترنت. سواء كنت بالغًا أو طفلاً، فإن تعلم كيفية الرسم ليس بهذه الصعوبة. خاصة إذا كنت تضع قلبك وعقلك فيه. أثناء البحث عن وسائط لاستخدامها، جرب اللوحات المائية.

 

بصفتك من محبي الفن فأنت تعلم بالفعل أن اللوحات الجميلة تأتي أحيانًا على شكل حوادث. لكن لا ينبغي أن يكون هذا هو سبب التوقف عن الممارسة. إذا كنت ترسم بشكل متكرر. في الوقت المناسب ستتمكن من التحكم في ضرباتك وإنشاء المزيد من اللوحات المائية الفنية والفريدة من نوعها. لا تتوقف أبدًا عن التعلم لأنه من خلال القيام بذلك ، يمكنك تطوير أفكار أكثر إثارة وفنية يمكنك استخدامها في لوحاتك.

Product added!
The product is already in the wishlist!

تمت إضافة المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بك.

مواصلة التسوق عرض السلة