تصميم لوحات

تصميم لوحات

تبحث عن شركة تصميم لوحات لـ واجهات محلات تجاريه تساعدك في جذب العملاء! إذا كنت كذلك فوكالة راية الرواد هي مكانك المناسب.

 

حيث تقدم لك مجموعة متنوعة من لوحات المحلات ذات حروف بارزة (لوحات اسماء) لوحات اعلانات للمحلات و لوحات زنكور و لوحات مضيئة و لوحات كانفس (تستخدم في بعض الشركات كـ ديكور) و لوحات بانر وغيرها الكثير من اشكال لوحات الاعلانات ذات التصميم المميز و ألوان أكثر تميز. آياً كان مكانك في المملكة العربية السعودية مثلاً الرياض أو الدمام أو جده نحن موجودين لخدمتك في أي وقت فقط تواصل معنا الآن من هنا.

 

تصميم لوحات اعلانية

تصميم لوحة إعلانية سواء للشركات أو محلات تجارية أو لوحات اعلان ذات واجهة جديدة ومميزة يعتبر من أهم استراتيجيات الدعاية والاعلان حيث تعبر عن هوية ومحتوى الشركة، وبالتالي سرد القصص المرئية للشركة أو للمحل. 

 

حيث تجذب لوحة الإعلانات الفعالة انتباه الشخص وتخلق انطباعاً لا يُنسى هذا بجانب أنها جميلة، مما يترك العميل يفكر في الإعلان بعد أن يكون قد تحرك بواسطة لوحة الإعلانات.

 

وتستطيع أيضاً تطبيق نفس المبادئ سواء كنت تصمم لوحة إعلانية لتُطبع على لافتات ساحة اعلانية مخصصة أو ملصق أو بوستر أكبر كجزء من حملة ترويجية ضخمة.

 

نصائح مهمة لتصميم اجمل لوحات اعلانية

عند تصميم لوحة إعلانية تجارية ضع في اعتبارك ما يلي:

 

  1. كلما كان تخطيط اللوحة بسيط كلما كان أفضل، فقط حافظ على البساطة. حيث أن الرسائل الأكثر فاعلية هي الأبسط دائماً، وبالتالي يجب أن تكون لوحة الإعلانات الخاصة بك ذات تعبير واضح ومختصر ويعبر عن فكرة واحدة تشرح نشاطك الـ تجاري.

 

  1. من المهم استخدام نسخة نصية قصيرة في اللوحة الـ دعائية. فقط استخدم كلمات بسيطة قصيرة مع فهم سريع وسهل، بمعنى حدد علامات الترقيم أو قم بإزالتها وقم بالتعديل على العناصر الأساسية لرسالتك. فمن المعروف أن حكم الإبهام 7 كلمات أو أقل.😉

 

  1. من المهم أن تكون رسالتك سهلة القراءة والوضوح. فقط فكر في هل توصل رسالتك بشكل فعال في غضون 5-10 ثوانٍ المضمون للجمهور؟ لا تعلم فقط، حسناً تذكر أن جمهورك المستهدف يتخطى لوحة الإعلانات الخاصة بك بسرعة 65 ميلاً في الساعة، لذلك اختر راية الرواد الآن لتتمكن من اختيار و تركيب لوحة مميزة في شركتك.

 

  1. من المهم أيضاً اختيار خطوط ونصوص كبيرة . تأكد من أن هدفك هو أن يقرأ الأشخاص رسالتك من بعيد قدر الإمكان، وكذلك تأكد من أن الكلمات كبيرة وأن الكتابة واضحة وسهلة القراءة. حيث تعمل الخطوط الجريئة والمستقيمة بشكل أفضل في جذب انتباه العملاء، تجنب أيضاً الخطوط الرفيعة والمزخرفة، على سبيل المثال تعمل خطوط Sans Serif بشكل أفضل لعيون الجمهور.

 

  1. 5. اهتم بعملية التباعد المناسب بين الحروف و الكلمات و الخطوط يحسن الرؤية. حيث يمكن أن تساعد الظلال الساقطة في سهولة القراءة، يمكنك تحسين قابلية القراءة والاهتمام الذي سوف يظهره الأشخاص في لوحة الإعلانات الخاصة بك إذا كنت ستستخدم لوحة شاشات الكترونية التي تستخدم تقنية LED كما يمكنك العثور عليها في شركات مثل شاشات SNA وغيرها.
و
  1. من المهم الاهتمام بعملية تباين الألوان. حيث أن تباين الألوان العالي هو مفتاح سهولة القراءة، الألوان التي تعمل بشكل أفضل الأسود و الأبيض و الجريء و الألوان الأساسية مثل الأحمر والأصفر والأزرق، فالنص الأسود على معدلات الأصفر هو الأعلى في قابلية القراءة، أما الألوان التي يجب تجنبها البني ، الألوان الترابية ، الباستيل.

 

  1. فقط استخدم صورة واحدة. حيث أن استخدم صورة واحدة كبيرة لجذب انتباه القارئ إلى لوحة الإعلانات أمر مهم جداً لنجاح أي مشروع، على سبيل المثال اختيار صورة واحدة للزجاجة تعمل بشكل أفضل من الحصول على 6، أو مثلاً خذ شيئاً صغيراً واجعله كبيراً كـ المجوهرات بدلاً من جعل كائناً كبيراً صغيراً كـ المنزل.

 

  1. قم باختيار خلفية بسيطة في قالب اللوحة. استخدم خلفية بسيطة لا تتعارض مع صورتك أو نسختك أو شعارك أمر مهم. كما وجود الكثير من المساحات الفارغة ليس بالشيء الجيد عند عرض وحدات و نماذج لوح الداعية الخاصة بك، لا تُترجم المساحة الفارغة بشكل جيد من إعلانات المجلات إلى اللوحات الإعلانية، استخدم المساحة الفارغة واجعل الخطوط والصورة والشعار أكبر.

 

  1. من المهم وجود عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. فكر معي هل العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء موجودة بوضوح في الإعلان الخاص بك؟ هل يمتلك جمهورك المستهدف المعلومات اللازمة للرد على إعلانك؟

 

  1. من المهم وجود شعار متوازن في لوحة الاعلانات الدعائية الخاصة بك. حيث يجب أن يكون هناك توازن بين الصورة والشعار، فلا يكون الشعار عادةً بحجم الصورة ويكون حوالي 1/8 من حجم اللوحة هو دليل جيد جداً لأصغر شعار يجب أن يكون. إذا كنت في حاجة لـ شعار (لوجو) مميز و مصمم بـ الوان أكثر تميز فقط تواصل مع وكالة راية الرواد من هنا 0138408585.

 

اللوحات الإعلانية

إذا كنت متابع قوي لمقالتي سوف ترى العديد من التعريفات لوحات الاعلانية، ولكن الأمر المشترك مع كل تعريف هو أنها نوع من الإعلانات الخارجية التجاريه، وهي مطبوعات كبيرة الحجم يجب تجهيزها عند عملية التصميم و الطباعة واختبار قوة تحملها عند التعرض للشمس والعوامل الجوية.

 

على الرغم من أنه قد تجد هنا منتقدون للوحات الاعلانية إلا أنك إذا اعتمدت على بالإبداع في عملية تصميم لوحات الدعاية يمكن أن يتسببوا في سمعة ممتازة ولا تظهر كشيء مزعج أو متطفل، بينما يتراجع الإعلان في بعض الوسائل.

 

تجد أن الإعلانات الخارجية تنمو خارج الحدود ويتم الحفاظ عليها. لهذا يجب أن نضيف اللوحات الاعلانية سواء كانت لوحات بنر أو لوحات ليد مضيئة والمزايا التي ينطوي عليها ذلك من حيث القدرة على التفاعل مع المستهلكين وخفض تكاليف الإنتاج أو اسعار اللوحة اعلانيه لتتناسب مع ميزانيتك.

 

أصل الإعلان الخارجي

 

أعتقد أن أصل الإعلانات كبيرة الحجم تعود إلى الأشكال الأولى للتعبير الرسومي التي صنعها الرجال الأوائل على وجه الأرض لإيصال أفكارهم بتعبير مرئي هادف. فمثلاً منذ عهد الفراعنة تجد أن التجار قاموا بالنحت على الحجارة على طول الطرق للترويج لمنتجاتهم، وكذلك في مدينة بومبي أو روما تم رسم الجداريات للبيع وشراء المنتجات، ثم بعد ذلك يتم وضعها على الورقة وبفضل مرونتها يمكن نقل الإعلانات ووضعها في أي جزء مرغوب فيه تقريباً.

 

وقد أدت المطبعة في القرن الخامس عشر التي قامت بنشر أول الملصقات إعلانية أنتشار وطور هائل، حيث ترجع الصور الموجودة على الملصقات إلى حقيقة أن السكان لم يتمكنوا من القراءة، وبالتالي تم نقل الرسائل بفضل ارتباط الأفكار بـ الصور التي تمثل النشاط التجاري.

 

وفي القرن الحادي والعشرين كان الإعلان أحد أكثر الأدوات قيمة بالنسبة للجمهور ومدى نجاحها في التأثير على المجتمع بفضل تقدم التكنولوجيا، يعد التسويق الرقمي أحد دعاة الإعلان في هذا الوقت ولكنه ليس وحده.

 

تصاميم اللوحات الإعلانية عبارة عن هياكل كبيرة تعمل كدعم لإصلاح مجال الإعلانات، توجد في المرافق الرياضية والطرق السريعة والمتنزهات والمطارات وما إلى ذلك، وبناءً على المكان الذي تريد التثبيت سوف تحتاج إلى تصريح أو غيره.

 

وبالتالي يجب دراسة شكل اللوحات بعمق، فليس من المناسب ترك الارتجال أو التصوير الفوتوغرافي أو اللون أو الجودة لأي شخص يختار ما يريده، وهذا يعني أنه يجب الاهتمام بمكونات الرسائل جيداً وأن تكون جذابة مثل العناصر الأصلية.

 

مزايا الإعلانات ذات الحجم الكبير

 

  1. تتمثل الميزة الرئيسية لاستخدام تنسيق لوحة الإعلان في أنه عند وضعها في الأماكن العامة المزدحمة يكون تصورها واضح للجمهور.

 

  1. تستطيع وضع اللوحة في المنطقة الأكثر ملاءمة لتحقيق تأثير أكبر لجمهورك المستهدف.

 

  1. تصميم لوحات اعلانية عبارة عن ترويج دائم خاصة إذا كان به إضاءة LED. هذا يسبب أن تكون التأثيرات التي تسببها أكبر.

 

  1. اللوحات كذلك عبارة عن إعلان ثابت مما يسمح للجمهور بقراءة مفصلة وهادئة بحيث يمكن للمستهلكين التعرف على العلامة التجارية أو المنتج.

 

  1. إذا ما قورنت تصميم لوحات الدعاية بأنظمة الإعلان الأخرى ونظراً لتغطيتها واختراقها مثل مترو الأنفاق أو الحافلات فإن سعر لوحة محل سواء كان تخصص ملابس أو الزهور و في مركز شرطة أ لوحة سيارات لنشر منتجاتك في كل مكان ليس مرتفعاً بل هو مناسب.

 

  1. إذا تم استخدام اللوحات بشكل صحيح، يمكن أن تكون مكملاً روعه في الحملات الإعلانية التي يتم إجراؤها في الصحافة أو التلفزيون أو الراديو لأنها تعزز الرسائل التي تريد توصيلها للجمهور، خاصة على سبيل المثال إذا قمت بوضع تصميم لوحات اعلانية في الكيلومترات الأخيرة قبل مراكز التسوق لتساعدك في إحداث تأثير أكبر على المستهلكين.

نصائح

عندما يتحرك الناس تتم ملاحظة الأسوار باللوح الموجودة عليها فلا يوجد وقت لاتخاذ القرارات والملاحظات فقط ست ثوان وهو متوسط ​​الوقت المستخدم لقراءة لوحة الإعلانات؟ اعتماداً على سهولة القراءة وتمازج الألوان يمكن أن يكون مطالبتنا تأثير جيد على المستهلكين المحتملين.

 

كما يجب أن تكون الرسائل النصية و المرئية مبدعة واحلى و احدث من حيث الشكل والـ احجام، ويمكننا استخدام الصور ثلاثية الأبعاد حيث تتيح لنا هذه الفرصة القيام بشيء ملفت للنظر وجذاب.

 

أريدك أن تتأكد من تصميم لوحات اعلانية في الشوارع وأمام واجهة المحلات و المكاتب تسبب تأثيرات دون تشتيت الانتباه تستهدف الإعلانات الخارجية السائقين أو المشاة أو راكبي الدراجات أو راكبي الدراجات ولا يتوفر سوى بضع ثوانٍ لإحداث تأثير عليهم. وبالتالي يهدف هذا التأثير إلى جذب الانتباه دون التسبب في وقوع حادث.

 

وتمنحك اللوحات الاعلانية استجابة مباشرة على الأسوار والأسطح والمباني والأعمدة، وبالتالي تستطيع العثور على العروض الترويجية أو العروض التي يمكن بفضل التقنيات الجديدة مسحها ضوئياً أو تصويرها قبل الدخول إلى منطقة تجارية أو إجراء مكالمة هاتفية لاستشارة تلك المعلومات.

 

في النهاية أريد أن أقول لك أنه يمكن أن تكون النتائج التي يمكن أن تقدمها اللوحات الإعلانية للشركات التي ترغب في تحسين ترويجها ممتازة، ولكن لكي تكون ناجحاً في هذا المجال ، يجب أن تؤخذ في الاعتبار جميع العوامل التي ستؤثر بلا شك على النتائج، ويجب تحليل الموقع والأشخاص الذين يمكنهم عبور تلك المنطقة بدقة.

 

لذلك من الأفضل التواصل مع وكالة راية الرواد لتحقيق النجاح المرغوب به. فنحن لدينا جميع المنتجات الاعلانية و المطبوعات الورقية من لوحات كلادينج و لوحات كانفاس و لوحات بنر و لوحات الحروف البارزة و لوحات السيارة للإعلان و يافطة معارض ومؤتمرات و الكروت الشخصية و الفولدرات و البروشورات و استاندات دعاية واعلان التي تسطع استخدامها كـ ديكورات لـ مخطط موقع شركتك او لمبنى ديوان المحكمة أو محلات تجارية خاصة بك أو معارض أو مؤتمرات أو المنشآت فقط تواصل معنا الآن وتعرف على عروضنا.

Product added!
The product is already in the wishlist!

تمت إضافة المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بك.

مواصلة التسوق عرض السلة