تصميم لوحات إعلانية في الشوارع

تصميم لوحات إعلانية في الشوارع

تصميم لوحات إعلانية في الشوارع

تلعب اللوحات الإعلانية دوراً مهماً و حيوياً عندما يتعلق الأمر بالترويج و الإعلان عن الأعمال التجارية. كما أن حجم اللوحات الإعلانية لها نفس الأهمية وبالطبع إذا تم الإعلان بالشكل الصحيح، تستطيع تحقيق أهداف عملك التجاري دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد. لذلك شاركنا وعرفنا على رؤيتك للتصميم ثم اتبع نصائحنا بخصوص عملية الترويج والإعلان، وذلك لأن وكالة راية الرواد من افضل الوكالات في المملكة العربية السعودية وخاصة الدمام و الرياض والمتخصصة في مجال الدعاية والاعلان. فقط تابعنا من هنا وتعرف على عروضنا بخصوص اللوحات الإعلانية في الشوارع الموجودة في المدن.

نظراً لأن الأنشطة التسويقية والإعلانية كانت غير مستقرة الفترة السابقة بسبب فيروس كورونا المستجد. نعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لكي تبدأ خطوة وضع الإعلانات في الشوارع والطرقات و الأرصفة وأن تبدأ العودة إلى العمل الخاص بك بكل قوتك، و لنتمكن من مساعدتك تحدث مع فريق التصميم لدينا وأخبرنا عن رؤيتك لنستطيع إنشاء افضل اللوحات الإعلانية و الدعائية التجارية مع مراعاة اشتراطات السلامة الخاصة بـ القواعد المرورية المثبتة عند إدارة المرور سواء في المدينة أو القرى.

في هذا العصر التكنولوجي الذي نعيشه حيث يمتلك كل فرد جهاز ذكي يستخدمه في أي شيء يريده، وبالتالي قد تشعر بصعوبة شديدة في جذبهم لما تقدمه سواء لمنتجات أو خدمات. بل أصبحت الطريقة الوحيدة لجذب الجمهور المستهدف هي إنشاء شيء مميز و فريد حتى لا يكون امام هذا الجمهور سوى أن يلاحظوا ويشتروا ويتفاعلون مع ما تقدمه لهم. لذلك تنصحك وكالتنا ببعض من الخطوات التي تستطيع إتباعها لتتمكن من إنجاح حملتك الدعائية أو في الإعلانات. على سبيل المثال:

قم بعمل بحث عن السوق الذي تريد أن تنشر فيه منتجك أو خدمتك. بل أريد منك أن تقوم بـ تصفح جميع المواقع و القنوات التي يستخدمها المنافسين الخاصين بك في العمل. لتنظر وتتعرف على الطريقة التي يتبعوها عند الإعلان أو النشر عن المنتجات أو الخدمات وذلك في الوسائط الرقمية و الاجتماعية و الفنية.

ثم تأتي مرحلة جمع البيانات والتي تكون عبر الاستبيانات والتقييمات التي تتعلق بسلوك العملاء. أ{يد أن أقول لك أن أنماط التسوق قد تغيرت كثيراً الفترة الماضية وبالتالي لن تستطيع التعرف على هذه التغيرات إلا من خلال إجراء دراسات عميقة و عمل استطلاعات الرأي وغيرهم.

وعن طريق الأخذ بالاعتبار و مراعاة كل ما يحدث في مدينتك أو بلدك أو عالمك في المملكة العربية السعودية، يمكنك أيضًا التعرف على الخطط التسويقية والإعلانية الخاصة بك ثم تقوم بوضع استراتيجيات للإعلان والترويج عن ما تقدمه. قد يعني هذا أي شيء – تريد تقديم منتج جديد تأخر بسبب وباء كوفيد 19، أعتقد أنه حان الوقت الآن لبدء الحديث عنه. تشعر بالحاجة إلى إنشاء المزيد من عمليات استدعاء العلامة التجارية، فـ افعل ذلك لترى النتائج واستمر في القيام بذلك إذا لزم الأمر.

وتستطيع أيضًا وضع خطة من خلال اتخاذ المسار غير الطبيعي. سيكون ذلك مفيدًا على المدى الطويل أيضًا، لأن هناك احتمالية ألا ينظر عملائك الحاليون والمحتملين حتى إلى الخدمات أو المنتجات التي تقدمها.

تحدث عن كيفية اجتماعك أنت أو جمهورك لبعضكما البعض. اعمل على الطرق التي تتحول بها حملتك التسويقية إلى حملة المسؤولية الاجتماعية للشركات وشاهد كيف يمكنك توصيل الرسالة من خلال إنشاء قصص قصيرة ووضعها على اللوحات الإعلانية في الشوارع العامة أو على المبنى.

يمكن فعل الكثير إذا كنت مستعدًا لتحديد أولويات أهدافك التسويقية والإعلانية للوحات الإعلانية في الشوارع. لبدء تشغيله، لدى وكالتنا نماذج لتصميمات مسبقة وتصميمات جديدة لـ لوحة الإعلانات PSD في الشوارع ويشترط للعمل عليها بما تسمح به الإدارة المرورية. ولكن قبل الشروع في مشروع التصميم، ما يجب عليك فعله هو ترتيب أكبر عدد ممكن من جلسات العصف الذهني لإحداث التغيير، كما تستطيع الاختيار من النماذج المختلفة و الاحجام المختلفة لـ اللافتات الإعلانية لدينا.

وقد أصبحت اللافتات الإعلانية أو اللوحات الإعلانية جزءاً لا يتجزأ من بيئة الطريق العام في العديد من دول العالم، وذلك  بجانب أهميتها الإقتصادية و التثقيفية والإرشادية، كما تنطوي على أبعاد جمالية رائعة لها أثرها النفسي الإيجابي على سالكي الطرق من الجمهور المستهدف في الجهة المحيطة سواء من راكبي السيارات أو المشاة الذي يجدون في الإعلانات الموجودة على جوانب الطرقات أو أسطح الأبنية والمنتزهات العامة وضالتهم من الناس أو الأماكن الأثرية التي يوجد بها امور الحفر أو سطح المبنى والكثير من اللمسات الفنية والجمالية والإبداعية التي تُسرّ النظر. لذلك لابد أن تراعي كافة اللوحات الإعلان الموجودة في الطرق المعايير الأخلاقية والذوق الاجتماعي، وكذلك أن يتم التقيّد عند وضعها في الشارع بمعايير الأمن والسلامة العامة. ومن هنا أريد أن أؤكد لك أن ذلك يتولد نتيجة الإهتمام الكبير الذي توليه الوزارة أو السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية، بتلك الإعلانات بهدف تحقيق أعلى قيمة إيجابية منها.

 

أنواع اللوحات الإعلانية

نتيجة للتطورات الكبيرة في العالم اليوم نحتاج في مدينة الدمام إلى المزيد من إعلانات الطرق سواء كانت من خلال لوحات أو اللافتات الإعلانية في الطريق. ونظراً لأن المشهد الإعلاني أصبح ينمو بسرعة كبيرة وبتغير أكبر، قد يتم الخلط بين الشركات لاختيار أفضل الطرق لأعمالهم. وغالباً ما تكون الشركات الصغيرة ذات ميزانية محدودة للعمل معها. لذلك من المهم وضع استراتيجية جيدة لتضمن استخدام ميزانيتك بأكثر الطرق فعالية، لا تتردد وأبدأ نشر إعلانات في كل مكان وكلما زاد عدد الإعلانات و الوسائط التي تستخدمها كلما زادت فرصتك في جذب انتباه الجمهور إلى ما تقدمه.

أنصحك أن تقوم بالتنويع في اللوحات الإعلانية و المنتجات الإعلانية التي تستخدمها. حتى لا يشعر الجمهور بالملل، حيث أنه تنوع الوسائط الرقمية في الإعلانات مثل اللوحات الإعلانية الرقمية و اللوحات الإعلانية الجدارية تساعدك بسهولة في التحقق من البيانات الخاصة بـ مقدار حركة المرور التي يتلقاها إعلانك. ومن أهم أنواع اللوحات الإعلانية الموجودة حالياً هي كـ الآتي:

  • اللوحات الإعلانية

من المعروف أن الإعلان عن اللوحات الإعلانية أمر شائع جداً للعديد من الشركات لإعلان الخارجي والتي تدوم لفترات طويلة. لذلك من المهم أن تكون الرسالة التي تريد نشرها في الإعلان أن تكون موجزة للغاية وسهلة الفهم. وتستطيع استخدام اللوحة الإعلانية لتقديم توجيهات أو معلومات حول منتج أو خدمة معينة خاصة بك. ويعتبر هذا النوع من شكل الإعلانات لا يقدر بثمن لأي شخص يتطلع إلى أن يتم ملاحظته. اللوحات الإعلانية الرقمية أكثر فعالية من حيث التكلفة أو السعر وأسهل في التحديث.

  • لوحة إعلانات كلاسيكية

تسمى اللوحات الإعلانية التي تراها على الطرق السريعة والطرق الخارجية في المدن أو في شوارع المرور المزدحمة بــ لوحات الإعلانات. توجد هذه اللوحات بـ احجام مختلفة على حسب نوع ارتفاع و عرض و مساحة الإعلان الذي تريده سواء كانت على أعمدة او على الرصيف أو على الجدار أو على شاشة رقمية أو على واجهة المباني أو على الأرض أو في الشارع. وقد أزداد حجمها منذ الأيام الأولى لـ اللوحة الخاصة بالإعلانات. وهي مصممة لجذب انتباه كل من حركة المشاة و السيارات. نظرًا للزيادة في الاشتراطات الخاصة بـ سرعة حركة مرور السيارات، اعتقد أنه يلزم زيادة حجمها لمنح السائق وقتًا كافيًا ليأخذ في الإعلان. تتراوح الأحجام القياسية الكلاسيكية للوحات الإعلانات من 10 أقدام في 30 قدمًا إلى 14 قدمًا في 48 قدمًا لـ لوحة إعلانات في الشوارع. وتختلف حجم اللوحات الإعلانية لـ الملصقات بشكل عام على حسب الـ موقع الذي تختاره للمبنى.

  • لوحات إعلانية مصنوعة من الفينيل

من المعروف أن اللوحات المصنوعة من الفينيل تظهر بشكل أكثر اشراقاً. بل تكون أكثر جاذبية من اللوحات الاعلانية واللافتات العادية ، حيث يتم دهن اللوحة بانتظام بـ طلاء مقاوم لـ الأشعة فوق البنفسجية و مقاوم للعوامل الجوية المختلفة. لتستمر اللوحة لفترات طويلة دون التعرض لأي تلف. وتجد هناك خامات مختلفة في صناعة اللوحات مثلاً لوح اكريليك و لوح الاستانلس و لوح استانلس ستيل و لوح كلادينج و لوح ذات إضاءة LED أو بدون إضاءة.

  • لوحات إعلانية مطلية
  • اللوحات التحذيرية

هي عبارة عن اللوحات المؤقتة أو الدائمة والتي تقيمها إدارات المرافق العامة أو شركات الإنشاء لمنع و للتحذير من الأخطار أو حالات الخطر في الطرق أو الأماكن بما في ذلك اللوحات التي تدل على الكابلات الموجودة تحت الأرض.

  • لوحات الملصقات

عادة ما تستخدم لوحات الملصقات لـ عرض لوحات الإعلانات مباشرة في الموقع. تستخدم هذه عادة للإعلان عن منتج محلي لتضرب السوق المحلية بنجاح. تتنوع أحجام الاستيكرات والملصقات على حسب نوع الورق المستخدم وكذلك على حسب حجم و ارتفاع و عرض و طول اللوحة الـ مناسبة.

  • لوحات إعلانات محمولة

لوحات إعلانات محمولة أو ستاند لوحات إعلانية ويكون الغرض العام من اللوحات الإعلانية المحمولة هو أن تكون وسيلة سهلة تمكنك من الذهاب إلى حيث يصادف أن يكون الجمهور المستهدف مثل مكان إقامة حدث كبير في الدمام أو معارض الدمام أو المؤتمرات في الدمام أو الاحتفالات في الدمام أو المهرجانات في الدمام والمملكة السعودية بوجه عام. نظرًا لأنها أقل شيوعًا، يميل الإعلان إلى أن يكون لا يُنسى.

  • لوحة إعلانات ثلاثية الأبعاد

يعتبر هذا النوع من أحدث أنواع اللوحات الاعلانية. وذلك بسبب البراعة الفنية التي تحتوي عليها غالباً حيث تجد أنها تجذب أنظار و انتباه واهتمام الجمهور لـ المنتج أو الخدمة التي تقدمها.

  • لوحات الأرصفة ولوحات الميادين العامة

تجد أن هذه اللوحات تكون مثبتة في الأرض أو على جسم في الأرض أو هي اللوحات التي يتم إنشاؤها و تصميمها على الأرض بشرط ألا يكون هناك أي جزء منها متصلاً بأي جزء من مبنى أو منشأة أو مؤسسة، وهي عبارة عن نوعان كـ الآتي:

  • اللوحات الإعلانية والدعائية المثبتة على الأرصفة في الوسط. وتسمح الهيئات المختصة بوجود هذه اللوحات قرب الإشارات المرورية الضوئية فقط، ويُشترط فيها أن يتم الإرتداد عن الإشارة الضوئية بما لا يقل عن عدد أمتار معين و أن يتم الإرتداد عن حافتي الرصيف بما لا يقل عن عدد أمتار معين.
  • اللوحات الإعلانية والدعائية المثبتة على الأرصفة الجانبية. وتسمح الهيئات المختصة بوضعها على الأرصفة التجارية فقط، ويُشترط فيها ألا يقل عرض الرصيف عن عدد أمتار معين وألا يزيد الإرتفاع الكلي للوحة عن متر معين وأن يكون الإرتداد عن حدود الشارع بما لا يقل عن متر معين و أن تكون المسافة الفاصلة بين اللوحة الإعلانية والأخرى لا تقل عن عن متراً معينً وبالطبع ألا تعوق اللوحات الإعلانية حركة المشاة على الأرصفة وكذلك ألا تُضيء اللوحات مباشرة على الطريق.

تعتبر لوحات الإعلانات الجدارية و لوحات الإعلانات الرقمية البلدية تساعد على خلق وجود مهيب في أي بيئة يتواجد بها حتى ولو كانت مؤقتة وسوف تقوم بـ إزالة بعد فترة. بل تجد أنه من المستحيل تجاهلها، كما أنها قابلة للبرمجة مما يسمح بعرض النص قيد التشغيل. توجد اللوحة الاعلانية في الغالب داخل مناطق الأعمال المركزية. مما يضمن أن يراها أكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين يوفرون أقصى قدر من التعرض للعلامة التجارية أو إعلانات الشركة. وتوفر رؤية لا مثيل لها وبالطبع تسمح بالتخصيص و يضمن لك منظر الجدران الرقمية في العرض الذي تقدمه ضجة كبيرة في أي سوق.

كما أن المسؤولين في المملكة العربية السعودية تحرص وتهتم بأن تكون اللوحات الاعلانية المعروضة جميلة وحضارية لأعلى درجة غير مسببة للتلوث البصري أو لأي نوع من التلوث و لا تتعارض مع القوانين والأنظمة النافذة في البلديات ولا تتعارض مع النظام العام والآداب العامة وألا تكون غير نظيفة وبحالة مهترئة وألا تكون­ مثبتة بمتانة أو بطرق مأمونة في المبنى أو المنشأ أو المؤسسة أو الأرض والمثبتة على الخرسانة والأعمدة وأخيراً لا تكون­ ذات تأثير سلبي على السائقين أو يتجاوز جزءا لجهة تداخلها أو تتعارض مع إشارات وعلامات المرور.

أنواع اللوحات الإعلانية في الشوارع عند وكالة راية الرواد

تتنوع أنواع اللوحات الإعلانات لدينا كـ الآتي:

  • لوحات إعلانات خارجية

تجد أن هذه اللوحات موجودة في الشوارع و الطريق مثل اللوحات الإعلانية على الزجاج – اللوحات العملاقة في الشوارع (بيلبورد) – اللوحات على الأشجار – البنرات – البوسترات – لوحات الحروف البارزة – لوحات الكانفاس – لوحات الفلكس – لوحات ارشادية – لوحات البانر.

  • لوحات إعلانية داخلية

تجد هذه اللوحات عادةً داخل منافذ البيع و التوزيع. حيث تجد أغلب الشركات تقوم بالمشاركة في المعارض والمناسبات والمؤتمرات والمهرجانات لتتمكن من تحقيق أكبر نسبة في عملية المبيعات وبالطبع زيادة الأرباح و زيادة الوعي لدى الجمهور عن المنتجات أو الخدمات التي يقدموها. وتتنوع مثلاً كالآتي (رول اب ستاند و بانر ستاند و بوب اب ستاند و كونتور ستاند و سبايدر ستاند و فلاج ستاند وغيرهم). وتكون هذه اللوحات على حامل أو ستاند تأخذ شكل اسطوانة معدنية يتم تثبيتها في الأرض.

  • الملصقات والاستيكرات

تجد أن هذا النوع تتم طباعته على وجه واحد من الورقة أو الخشب أو الزجاج أو على عدة أوجه على حسب الرغبة. وتعتبر هذه الطريقة من الطرق التقليدية التي يتم استخدامها في عملية الإعلان عن الأفلام و المسلسلات و العروض المسرحية أو المؤتمرات و المهرجانات، كما انه يتم استخدام هذه الطريقة في المدن الكبيرة و الصغيرة أو في الأماكن العامة وغير العامة.

  • الإعلانات المرسومة على الجدران

وتجد هذا النوع مختلف ومتنوع على حسب شكل الرسمة التي تريدها وتجد منها شكل ثابت و شكل متحرك.

  • لوحات الاعلانات المضيئة

تجد هذا النوع من الإعلانات موجود في الشوارع و الميادين التجارية الرئيسية في البلاد. ويتم وضعها على واجهات المباني او على الأسطح الخاصة بـ العمارات او البيوت او في المواقع المهمة أو الأماكن ذات الرؤية الواضحة للجمهور في الشارع، وعند إنهاء عملية الطباعة و التصميم نأخذ بعين الاعتبار أن تكون اللوحة كبيرة الحجم وقياسها بالـ متر و التعرف على ارتفاعها و عرضها ليتم التأكد من أنها كبيرة الحجم كفاية لتجذب أكبر قدر ممكن من انتباه الجمهور في الأماكن العامة، وتكون مثل الصندوق المضيء أو إعلان الليزر أو إعلان الشاشة.

  • تصميمات إعلانية مجسمة

تجد هذا النوع بعدد متنوع من الأشكال و الأنواع كالآتي ( بالون اعلاني مملوء بالهواء الساخن أو البارد – بالون اعلاني مملوء بغاز الهيليوم)

  • لوحات الإعلان الثابتة والمتحركة

تجد هذا النوع على شكل عمود طولي مُثلث الشكل والهيئة وله 3 أوجه بـ ثلاث إعلانات متنوعة.

قد تكون اللوحات الإعلانية موجودة منذ فترة طويلة جدًا، لكنها لا تزال غير جاهزة للتقاعد، حيث لا تزال اللوحات الإعلانية نموذجاً ناجحاً كـ اعلان. ونظراً للنجاح الهائل الذي حققته خلال القرن الماضي، فقد ضمنت هيئة المصممين في هذه الصناعة في وكالتنا بقاء لوحة الإعلانات في الخدمة. الحقيقة هي أن مصممينا أصبحوا أكثر إبداعاً ووجدوا طرقاً إضافية للاستفادة الفعالة من لوحة الإعلانات التي تأتي الآن بأشكال وأشكال عديدة. وأيًا كان شكل الإعلان الخارجي المناسب لك، فمن الضروري أن تقوم بإنشاء لوحة لن تُنسى.

Product added!
The product is already in the wishlist!

تمت إضافة المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بك.

مواصلة التسوق عرض السلة