لوحات كانفاس جدارية

لوحات كانفاس جدارية

لوحات كانفاس جدارية

تعتبر اللوحات الكانفاس او اللوحات الفنية بديلاً غير مكلف، حيث أن قماش الكانفاس المشدود سهل التأطير وخاصة لـ طلاء الاكريليك والزيت بالإضافة إلى الوسائط المتعددة. تقدم لك وكالة راية الرواد أيضًا مجموعة واسعة من الأنواع الأخرى من الألواح ذات قماش الكانفاس المنسوج وألواح الكتان والألواح الجاهزة والعديد من أنواع لوحات الكانفاس القماشية بما في ذلك ركائز جودة الأرشفة.

كما يوجد لدينا في راية الرواد مجموعة رائعة من اللوح الإعلانية مثل لوحات الفلكس و لوحات الحروف البارزة و لوحات البنر و لوحات الكانفاس و الاستيكرات (استكر) و البوسترات و اختام وغيرها، فوكالتنا متخصصة في الدعاية والاعلان في الدمام و الرياض و جده و مصر وغيرهم، تستطيع التواصل معنا من هنا والتعرف على عروضنا. لا تتردد وراسلنا الآن.

 

 ما هي لوحات الكانفاس؟

لوحات الكانفاس عبارة عن الواح صلبة يوجد بها طبقة من قماش الكانفاس الملصقة عليها، وتعتبر بديل ممتاز للكانفاس المشدود، من المعروف ان هذه الألواح أرق من الكانفاس المشدود وبالتالي من السهل الرسم عليها في الخارج، مصنوعة أو يتم تجهيز هذه المادة غالباً من قطن أو كتان، كما انها تحظى بشعبية كبيرة جداً بين الفنانين و الرسامين الذين يميلون إلى العمل في نطاق صغير.

كلمة كانفاس عبارة عن كلمة مشتقة من كلمة كانيفا ( الأنجلو فرنسية) و الكانيفا (الفرنسية القديمة) وذلك في القرن الثالث عشر، وكلاهما مشتقين من الكلمة اللاتينية Vulgar cannapaceus.

يتم صناعة ألواح الكانفاس من لوح صلب ومادة لاصقة وقماش وجيسو، كما يوجد مجموعة متنوعة من الألواح التي تستخدم في صناعة الألواح المصنوعة من قماش الكانفاس، والتي تُصنع غالباً من الورق المقوى أو الخشب، أما أسعار لوحات الكانفاس فهي مناسبة بشكل رائع وتستطيع التعرف على سعر و عروض لوحة الكانفاس من هنا.

كما يتم استخدام لوحات الكانفس في العديد من الصناعات مثل صناعة الاشرع و الخيام و حقائب الظهر و الملاجئ وغيرها، وتستخدم لوحات الكانفاس في بعض الأحيان كـ داعم للطلاء الزيتي وللعناصر التي تحتاج إلى متانة وقوة عالية، وتستخدم في صناعة أدوات و المتعلقات الخاصة بـ الموضة  على سبيل المثال الأحذية و حقائب اليد وغيرها، وذلك لأن نسيج الكانفاس الذي يتم استخدامه في الطباعة يتكون غالباً من البوليستر و القطن، حيث يستخدمه الفنانون في أغلب الأوقات كسطح للرسم، وعادةً ما يمتد عبر إطار خشبي.

تقوم عملية رسم اللوحات الزيتية على لوحات سميكة و متينة موضوعة على لوحات ممتدة على إطارات خشبية، على خلاف لوحات الكانفاس المعروفة بأنها أخف و أنحف و أقل وزناً و أسهل في الرسم عليها باستخدام الزيت وبالطبع تستطيع استخدامها في الهواء.

وتستطيع استخدامها في الطلاء مع الاكريليك، في معظم الأوقات يتم شد القماش عبر إطار خشبي معروف بإسم نقالة ثم يتم تغليفه من خلال استخدام مادة جيسو، لتتمكن من منع الطلاء الزيتي من الاختلاط المباشر بألياف القماش الذي قد يؤدي إلى تحلل القماش لذلك تجنب الوقوع في هذا الأمر.

هل تتسأل عن ماهية مادة الجيسو؟

لا تقلق أنا هنا وسوف اشرحلك كل ما تريد أن تعرفه عن هذه المادة، مادة الجيسو تتكون من طباشير تقليدي مرن وقوي والذي يتكون من كربونات الرصاص و زيت بذر الكتان، يتم وضع مادة جيسو فوق أرضية غراء من الجلد، يوجد اختلاف فيها إلى حد ما عند استخدام صبغة التيتانيوم البيضاء وكربونات الكالسيوم المعروف بهشاشته الواضحة وبأنه قابل للتشقق، وذلك نتيجة لأن الطلاء الذي يحتوي على الرصاص سام فـ إحذر عند استخدام هذه المادة.

 

متي بدأ استخدام قماش الكانفاس؟

تم استخدام قماش الكانفاس في اللوحات بعد الثورة الصناعية، حيث قامت بعض المصانع بـ إكتاف طريقة للطباعة على نسيج الكانفاس بل تمكنوا من الحصول على نتيجة مماثلة للوحات الأصلية المرسومة يدوياً، وفي زمننا الحالي يتم طباعة الصور ولوحات الفن على قماش الكانفاس وشدها على إطار خشبي ليس ظاهر فتعطي بعد ثابت للصورة و الرسمة.

أريد أن أقول لك أيضاً أنه في القرن الرابع عشر وتحديداً في إيطاليا أصبحت لوحات الكانفاس من اكثر اللوحات استخداماً للرسم الزيتي، بل حل محل الألواح الخشبية.

ما هو قماش الكانفاس؟

مما يصنع قماش الكتان؟

يتم صناعة الكانفاس المبكر من الكتان، وهو عبارة عن نسيج متين أو قوي ولونه بني، يعتبر نسيج الكتان مناسب جداً إذا كنت تريد استخدامه قي الطلاء الزيتي، ويتكون قماش الكتان من خامات عالية الجودة، بل حتى وقتنا هذا يقوم العديد من الفنانين المشهورين و المحترفين باستخدامه، لأنه يمتد كلياً على اللوحة وله أيضاً نسيج ميكانيكي متساوي وبالتالي يكون بديل مقتصد جداً، بدأ الناس في استخدام الكانفاس القطني منذ أوائل القرن العشرين.

نتيجة لظهور طلاء الاكريليك زادت شعبية قماش الكانفاس واستخدام الكانفاس القطني في العديد من الأشياء، أريد ان أقول لك أن الكتان و القطن يتم استخراجهم من نباتين مختلفين تماماً عن بعضهم.

إلى أولئك الفنانين المحبين للتحكم الكامل في سطح اللوحة تستطيعون استخدام هذا النوع من القماش إلى سطح اللوحة وإضافة طبقة أو طبقتين من نوع الجيسو المفضل لهم، ولمن يرغب في العمل على القماش تستطيعون إعداد قماشكم الخاص من خلال مطابع متخصصة و الـ تكلفة المناسبة لك فقط تواصل معنا من هنا وسوف نساعدك في اختيار النوع الذي تريده وتصميمه لك بالشكل المناسب لك.

نستطيع في وكالة راية الرواد الطباعة على قماش الكانفاس عبر استخدام طابعات رقمية متخصصة أو من خلال طباعة الأوفست لتصميم و طباعة لوحات الكانفاس المميزة، وتعرف عملية الطباعة الرقمية النافثة للحبر باسم Giclée.

ومن اهم مميزات التصاميم متعددة من قماش الكانفاس نسيجه الرائع و الفخم و خامته المميزة texture  التي تعطي اللوحة الفنية جمال ممتاز، كما يتم تصنيف كانفاس الرسم على حسب وزنه و نظام الأرقام المتدرج فيه بدقة، فـ تعمل الأرقام في الاتجاه المعاكس للوزن، فتجد أن لوحة الكانفاس القماشية رقم 10 اخف من رقم 3.

ويكون غالباً قماش الكانفاس الـ مجهز و المصنوع من القطن أو الكتان مع البولي فينيل كلوريد (PVC) مختلف عن الأقمشة القطنية الثقيلة، وأقصد هنا أن نسيجه عادي جداً بدلاً من نسيج قطني طويل، كما أصبحت لوحات الكانفاس الأكثر استخداماً في الرسم الزيتي وحلت محل الألواح الخشبية.

ما هي أنواع لوحات الكانفاس في وكالتنا؟

  • كانفاس مقاوم للحريق
  • كانفاس مصبوغ
  • كانفاس مطبوع
  • كانفاس مخطط
  • كانفاس مقاوم للماء
  • كانفاس مشمع
  • كانفاس ملفوف أو كانفاس رول

 

كيف يتم صناعة و تصميم لوحات الكانفاس؟

عند تصميم لوحات الكانفاس يقوم فيقنا بعدد من المراحل عند إعداد اللوحة الفنية المناسبة لك عبر الطباعة على الكانفاس ومن أهم هذه المراحل الآتي:

  1. اختيار الصور

تنقسم مرحلة الصور إلى قسمين:

  • صور فوتوغرافية مثل الصور التي التقطتها الهواتف الذكية أو الكاميرات المهنية، وتحكمها قدرات الكاميرا المستخدمة وبالتالي هناك حجم معين يمكن الطباعة عليه وحجم الطباعة لا يمكن توسيعه إلى أي حجم دون تأثير سلبي واضح في جودة الصورة.
  • الفن الرقمي: كصور ناتجة عن الرسم أو التصميم من خلال برامج الكمبيوتر مثل Photoshop فوتوشوب أو Adobe الادوبي أو أي برامج أخرى، يمكن تصميم هذا النوع من الصور في جزأين:
  • Vector، وهي الرسومات والتصاميم التي تنتجها بعض البرامج الخاصة مثل   ادوبي اليستريتور Adobe Illustrator، والتي يمكن توسيعها أو تكبيرها إلى أي حجم دون فقدان الدقة وذلك شريطة أن 100٪ من مكونات التصميم أو رسم تم إنشاؤه أو رسمه بواسطة البرنامج من التنسيقات المشهورة في هذا القسم هي وEPS وغيرها
  • راستر كـ الصور الفوتوغرافية ولا يمكن تكبير الرسم دون تأثير سلبي واضح على دقة الصورة عند الطباعة، التصميمات أو التخطيطات التي تنتجها فوتوشوب، على سبيل المثال، هي شكل النقطية وتكون بصيغة راستر.
  1. معالجة الصور للطباعة

حيث يتم ضبط الإضاءة والألوان في الصورة بحيث تظهر بشكل صحيح بعد الطباعة حتى لا تؤثر على الصورة النهائية، فـ نقوم بتجهيز حواف الصورة التي سيتم لفها على جانبي الإطار الخشبي باستخدام أحبار صديقة للبيئة عالية الجودة.

  1. طباعة على الكانفاس

هناك العديد من الأنواع و الأحبار و التقنيات و الطابعات و الماكينات المستخدمة للطباعة على قماش الكانفاس، أما بالنسبة لنوع القماش المستخدم في الطباعة، فيمكننا تقسيم الأنواع الشائعة إلى ثلاثة أقسام:

  • القطن:

كالنوع المستخدم في الرسم، يتميز القطن بنسبة 100% بشكله المميز والطبيعي ولكنه معيب بصعوبة إنتاج لوحات تتطابق بنسبة 100% مع الأقمشة المختلفة والآلية الذي يشع بالحبر في كل مرة.

  • البوليستر والقطن:

وهو واحد من الأنواع الأكثر استخداما في صناعة لوحات الكانفاس فيكون 40٪ من القطن و 60٪ من البوليستر. ويتميز من خلال الجمع بين خصائص النوعين السابقين,

  • البوليستر:

يتم تجهيز البوليستر المصنع صناعياً ومن مميزات هذا النوع أنه من السهل استخدامه لإنتاج لوحات الفن المتطابقة ولكن معيب من شكله البلاستيك والملمس.

يختلف القماش المستخدم في الطباعة حسب الوزن ويقاس بوحدة GSM أو غرام لكل متر مربع. وكلما ارتفع وزن النسيج، زاد تميزه وثراء نسيجه وكذلك الزيادة في السعر.

  1. الانتهاء من اختيار شكل قماش الكانفاس

الأنواع الأكثر شيوعا في هذه المرحلة يمكن تقسيمها إلى 3 أقسام على النحو التالي:

لامع glossy – نصف لامع semi glossy- غير لامع أو مطفي matt

  1. شد الإطار الخشبي

يعد شد الإطار الخشبي الخفي من أهم مراحل معالجة وتجهيز اللوحات الفنية، وبالطبع تحتاج إلى أجهزة متخصصة وأيدي مدربة على استخدام أدوات متخصصة لصعوبة تطبيق قوة الشد اللازمة دون التسبب في أي ضرر على قماش أو تشققات الحبر، إذا تم تطبيق الشد أقل من المطلوب قد تظهر مترهل وتؤثر سلبا على جمال اللوحة الفنية، يتم إصلاح قماش الكانفاس إلى إطارات خشبية من قبل دباسة متخصصة من الخلف بحيث يتم إخفاء دبابيس.

  1. اللوحة الفنية جاهزة الآن.

 

نصائح وكالة راية الرواد عند اختيار الشكل المناسب للوحة الكانفاس

 

  • أهتم باختيار فنون مشابهة و مناسبة لشكل الغرفة أو الاشكال الأخرى التي قد تكون موجودة سابقاً في الغرفة
  • قم بشراء مجموعة من لوحات الكانفاس ذات المقاس الصغير، هذه المجموعات تبدو رائعة على رف أو فوق النوافذ .
  • قم بالخلط بين المزاد عبر إضافة فنون خشبية أو لافتة حديدية .
  • اهتم بـ استخدام إطارات التركيز على الستايل الخاص بك .
  • أضف لوحات قماشية إلى غرفتك بألوان تتطابق مع الألوان السابقة في الغرفة للحفاظ على تدرجات الألوان متناسقة.
  • يجب أن تكون خلفية عملك الأكثر أهمية أو أكبر من الفن في اختيار لون مماثل للون الجدار معلقة على ذلك.
  • لا بد من أن تتحقق من عجلة الألوان عند اختيار ظلال تكميلية.
  • من الأفضل أن تستخدم نفس اللون ولكن في تدرجات مختلفة، قماش أزرق داكن وأبيض يبدو رائعًا على الحائط الأزرق الفاتح.
  • أهتم بـ اختيار الفن في التدرجات اللونية الموجودة بالفعل في غرفتك.
  • يجب ألا تتجاوز معظم المساحات أربعة ألوان لتبدو منسقة ومنظمة. إذا كنت مرتبكًا، فاختر الفن الأسود والأبيض. أبيض وأسود يتفق مع كل شيء ويضيف لمسة من الفخامة في نفس الوقت.
  • أهتم بـ الحفاظ على ألوان قماش الكانفاس الخاص بك في أحجام تتفق مع وجود هذه الألوان في الغرفة. على سبيل المثال، إذا كانت غرفتك سوداء وبيضاء وتحتوي على وسادات حمراء، فاختر طلائك بالأبيض والأسود مع تلميح أحمر.
  • من الممكن أن تقوم بالاستفادة من المرايا الموجودة في الغرفة لتعكس اللوحة القماشية المعلقة، تعطي المرايا انطباعًا بالحجم الكبير للغرفة وتضاعف مظهر اللوحات الفنية.

في النهاية أريدك أن تعرف أن لدينا أعلى جودة من اللوحات الفنية الجدارية المصنوعة عن طريق قماش الكانفاس لكل محبين الفن وبـ طرق فنية، إشتر الآن، وتستطيع ببساطة الاختيار من بين مجموعتنا الضخمة من المطبوعات القماشية على الكانفاس أو طباعة لوحات كلادينج فواتير عادية وكمبيوتر استكر اختام أو اختيار طباعة لوحات البقالات او لوحات المحلات و كرت شخصي بل جميع أنواع المطبوعات الورقية والمنتجات الإعلانية فقط تواصل معنا وسوف نقوم بمساعدتك في التصميم والطباعة.

Product added!
The product is already in the wishlist!

تمت إضافة المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بك.

مواصلة التسوق عرض السلة