تصميم لوحات إرشادية

تصميم لوحات إرشادية

تصميم لوحات إرشادية

جميعنا نبحث عن اللوحات الارشادية. سواء كنا في الطريق فـ تحتاج إلى اللوحات الارشادية لمعرفة الاتجاهات و المناطق أو تحتاجها من اجل العمل سواء كانت لـ المحلات التجارية أو محلات غير تجارية أو في الشركات، كما تستطيع استخدامها في الترويج لـ المنتجات أو الخدمات التي تقدمها بطريقة فعالة وسهلة. أريد ان اقول لك انك من الممكن أن تستثمر ملايين الدولارات في عملك ولكن إذا لم تستثمر في الإعلان عن ما تقدمه يتعرف الناس على منتجاتك على الرغم من أن لديك أفضل منتج في العالم. لذلك تلعب اللافتات أو اللوحات الارشادية دور رائع في الإعلان عن المنتج وإظهار أبعاده و توضيح كل شيء عنه، لذلك سوف أوضح في هذا المقال أهمية تصميم لوحات ارشادية لعملك تابع معي.

هل أنت تبحث عن شركة متخصصة في تصميم اللوحات الاعلانية؟ هل قررت تصميم لوحة إعلانية ولا تعلم من أي تبدأ؟!

لا تقلق وكالة راية الرواد موجودة خصيصاً لك، فهي من افضل وأحسن الوكالات المتخصصة في الدعاية والاعلان. حيث نقدم لك مجموعة متنوعة من المطبوعات الورقية و اللوحات الاعلانية و المنتجات الاعلانية على سبيل المثال لوحات حروف بارزة و لوحات الكانفاس و لوحات الفلكس و لوحات الينيبول و لوحات النيون و طباعة استكرات و طباعة كروت شخصية و الفولدرات و الأوراق الرسمية و الرول اب ستاند و بوب اب ستاند و اكس بانر ستاند وغيرهم فقط تواصل معنا وتستطيع التعرف على عروضنا بخصوص اللوحات الارشادية من هنا.

على الرغم من أنه يوجد العديد من المنصات الإعلانية، فتتمكن الشركات و المحلات التجارية من الوصول إلى عملائها عبر هذه المنصات مثل التلفزيون أو الراديو أو من خلال facebook و google. إلا أن اللافتات أو اللوحات الإعلانية لا زال لها تأثير كبير ومهم في عملية جذب العملاء بل تعتبر من أكثر الطرق فعالية في الاعلان عن شركتك أو المل التجاري الخاص بك.

تبقاً لبحث أجرته وكالة fedEx  العالمية بأن العديد من الأشخاص قاموا بتأكيد فكرة ان اللافتات او اللوحات الارشادية تعكس جودة الأعمال و جودة المنتجات، ويأتي التحويل الجديد من العميل الجديد من خلال النظر إلى اللافتة أو اللوحة، فمن الممكن أن يكون سائق سيارة أو شخصًا يمر بمتجرك أو بـ المحل التجاري الخاص بك. تخيل لو كان لديك مطعم ومر شخص ما بمتجرك. على الأرجح سوف يزورون متجرك عندما يكون لديك لافتة ذات شاشة عرض رائعة.

إذا كنت تريد تصميم لوحات المحلات التجارية في واجهات محلاتك سوف تحتاج إلى فحص أشياء عديد لتتمكن من جذب العميل بشكل فعال، وذلك لأن التصميم السيء قد يكون صورة سيئة لشركتك و تحويل أقل وأقصد هنا عدد الأشخاص الذين يتخذون إجراء بعد النظر إلى إعلان لوحات أو لوحة الخاصة بك.

اللوحات الارشادية عبارة عن ألوان وأشكال متنوعة والأكثر أنتشاراً من هذه الألوان هي اللوحات خضراء واللوحات البيضاء والتي تساعدك على معرفة عدد الأميال ومعلومات عن العنوان لوجهات مختلفة. مساعدة المسافرين على الوصول إلى المخارج و المداخل الصحيحة إلى المدن والمطارات والطرق، وما إلى ذلك، مثل لوحات الشوارع، لوحات الأميال، لوحات الخروج، لوحات الـ ديكور و لوحات الرسوم و ألواح الشعار و لوحات الاستراحات.

سواء كنت تريد لوحة الإعلان عن منتجاتك أو خدماتك أو تريد لافتة لتساعد الناس على الطريق السريع في الوصول إلى أماكنهم و وجهاتهم بـ صميم مميز وجودة عالية. سوف يساعدك فريق التصميم لدينا المتخصص في الوصول إلى الجودة و الشكل الذي تريد باستخدام أفضل ماكينات الطباعة والمتوافقة مع المواصفات الرسمية و المصنوعة من الألومنيوم و الـ زنكور و الاكريليك و المطلية بألواح عاكسة والتي تستمر لفترات طويلة، وسوف نقوم بمساعدتك في تجهيز اللوحات الإعلانية في الوقت المناسب لك من اسبوع او شهر أو سنة على حسب رغبتك، وذلك إذا كنت تملك محلات الدمام أو محلات الرياض او حتى شركة فنحن في خدمتك أينما كنت. لا تتردد وتواصل مع خدمة العملاء لدينا الآن.

اللوحات الإرشادية signboard واحدة من أهم الأدوات التي من المهم وجودها في جميع المؤسسات و المحلات التجارية و الشركات سواء كانت مرافق أو مصانع أو فنادق أو مدارس أو مستشفيات أو مرافق أخرى. الغالبية العظمى من الناس لا يعلقون أهمية على هذه اللوحات ولا يهتمون بقراءتها. هذا الفعل خطأ فادح. تظهر أهميتها عندما تحذر هذه اللوحات الناس من مخاطر الاقتراب من مكان معين، أو تلفت انتباههم إلى التعليمات التي يجب اتباعها لتجنب أي خطر من التسبب في ضرر للمنشأة أو الناس كـ guidelines.

كما أنها علامة مميزة تدل على الغرض الأساسي المستخدمة له، فيتم استخدام اللوحات الإرشادية غالباً لإرشاد الناس للأماكن و الطرق و كـ لافتت تحذيرية و لوحة للسلامة والصحة والخروج من الحرائق، كما يوج من هذه اللوحات الإرشادية نوعين “لوحات إرشادية عليها صور فقط أو لوحات إرشادية بها كتابات أو الاثنين معاً، وتتم صناعتها من مواد متعددة مثل الاكريليك و الالومنيوم و الزنكور و النحاس.

اللوحات الإرشادية لها العديد من الأنواع و المسميات مثل لوحات مبنى و لوحة زنكور LED و لوحة زنكور مضيئة و لوحة محل تجاري و لوحات مبنى الهيئة و لوحة شرطة و لوحة مشروع أرض لوحة شرطة و لوحات مكتبية الومنيوم و لوحات مكتبية أكريليك و لوحات داخلية ألومنيوم و لوحات داخلية في الشركات و لوحات مراكز و ستاند مطبوعات و لوحات المحلات التجارية و لوحات توجيهية و لوحة طرق و لوحة مخفر و لوحة فعاليات و لوحة زنكور و لوحة إرشادية اكريليك و لوحة إرشادية اكريليك.

تساعدك وكالة راية الرواد في صناعة و تصميم و تركيب لوحات المحلات التجارية بأنواعها المتعددة مثل لوحات فلكس التي تتوافر فيها إضاءة بـ لمبات و بنر – لوحات حروف بارزة مضيئة و لوحات حروف بارزة غير مضيئة وتكون عبارة عن حروف بارزة عن سطح الجدار او الكلادينج كـ حروف الزنكور بـ إضاءة خلفية و حروف الزنكور بـ دون إضاءة خلفية و حروف بلاستيك مضيء و حروف بلاستيك مع زنكور وحروف على شكل حرف A و لوحات كلادينج .

أهمية اللوحات الإرشادية

من أهم مميزات اللوحات الإرشادية أنها أداة اتصال مهمة لسائقي السيارات سواء كانوا مواطنين أو مارة أو سائحين يحتاجون إلى الذهاب بدقة إلى وجهاتهم بسهولة للانتقال من شارع إلى آخر، فهي تثوم بـ مساعدتهم في التعرف على مناطق الجذب السياحي وغيرها من المناطق ذات المسافات الطويلة، وكذلك التعرف على أماكن المراكز التجارية و أماكن الراحة و مراكز النفط (محطات البنزين) و المستشفيات و مراكز الشرطة وغيرها من الأماكن.

أهمية اللوحات الإرشادية في الواجهات تظهر على الطرق ومن المعروف أن غيابها تشكل خطرا كبيرا على السائقين، لأن عدم وجود مجالس التوجيه داخل المدن هو سبب رئيسي للارتباك في حركة المرور. معظم السائقين لديهم العديد من المشاكل التي يمكن أن تسبب لهم الموت لأن هذه المشاكل تظهر أثناء القيادة على الطرق العامة والمحلية. لذلك، قام رئيس اتجاهات الطريق بتطوير عدد معين من اللوحات الإرشادات التوجيهية التي تحتوي على أدلة إرشادية مختلفة على جميع الطرق لـ المارة والسائقين، كل ذلك من أجل حماية جميع الناس، سواء كانوا عابرين أو سائقين، وهذه المبادئ التوجيهية تساعد السائقين وغيرهم من الناس على معرفة الطرق والتعرف عليها و تعلم الوصول إلى الأماكن التي لا تعرفها، لذلك يجب عليك قراءة هذه النصائح الإرشادية وتنفيذ ما هو فيها لأنها توفر للقارئ جميع المعلومات التي تريد الحصول عليها.

تصميم لوحات إرشادية

تصميم لوحات محلات تجارية تتم بعدة خطوات أهمها:

  • حجم الخط

قد يؤدي عدم توفير الحجم الصحيح للنص إلى جعل اللوحة الإعلانية الخاصة بك غير قابلة للقراءة من مسافة معينة. ستحتاج إلى التفكير في اختيار حجم الخط الدقيق للمسافة المحددة. أولاً ستحتاج إلى إجراء بعض التحليلات حول المدى الذي تتوقع أن يرى عميلك اللوحة الإعلانية الخاصة بك. إذا كان المحل التجاري الخاص بك يواجه مبنى آخر يعني أنه لا يجب وضع أحرف كبيرة حقًا حيث يمكن عرض هذا فقط من مسافة أقصر. إذا كانت اللافتة التي تواجه جانب الطريق تعني أنك ستحتاج إلى التفكير في استخدام حجم أكبر لـ حجم الخط. اختر حجم الخط المناسب للاستهداف الفعال.

  • لون الخط و لون الخلفية

من المهم التفكير في اختيار لون النص والخلفية أثناء التصميم. في النهاية عليك التأكد من إمكانية ملاحظة الرسالة. ما مدى فعالية اختيار اللون؟ المفتاح هو التباين. التباين يعني الاختلاف في السطوع بين المناطق المضيئة والمظلمة الموجودة في تصميم واحد.

على سبيل المثال الخلفية الصفراء الزاهية، سوف تتناقض بشكل جيد مع الأحرف الداكنة مثل الأسود ، الظل الداكن للأزرق وحتى الأرجواني. كلما زاد التباين أو الاختلاف بين الألوان الفاتحة والداكنة، كلما كان النص مقروءًا من مسافة بعيدة.

تصميم لوحة محلات

وقد تم اختبار مجموعات الألوان الخاصة بالحروف من أجل سهولة القراءة عن بعد من قبل متخصصين لدينا.

  • تباين الخط

يعتبر استخدام حرف فاتح اللون على خلفية داكنة يجعله يبدو أكبر. تميل الأحرف الفاتحة إلى الانتشار، بينما تميل الألوان الداكنة إلى الانحسار، يعد اللون الأبيض كـ اعتباره لون الخلفية هو الأكثر تنوعًا نظرًا لأن المزيد من الألوان تتباين بشكل طبيعي مع خلفية بيضاء محايدة أكثر من أي لون منفرد آخر. عندما تحدد لون الخلفية لإشارة مخصصة غير اللون الأبيض ، فإنك تحد من اختيارك للألوان التي ستبرز وتتماشى مع لون الخلفية هذا. هذا ليس شيئًا جيدًا أو سيئًا – إنه مجرد شيء يجب مراعاته عند تحديد اختيارات الألوان.

  • نوع الخط

يعد نوع الخط أو الحرف عاملاً مهمًا آخر يجب أن تأخذه في الحساب، يعد اختيار نوع الخط الصحيح أمرًا بالغ الأهمية لنوع عملك، يوجد نوعان من خطوط نوع الأعمال وهما (رسمي – غير رسمي)، يمكن لبعض الخطوط أن تكون رسمية وغير رسمية كل ذلك اعتمادًا على كيفية استخدامها. وهناك درجات رسمية وغير رسمية، إنها مجرد مسألة تحديد الخط الأفضل لما تريد تقديمه في الإعلان وتنظيمك الخاصين. فمثلاً إذا كنت تفتح عيادة، فقد تصمم شيئًا كالتالي:

سيختار العميل عادةً الذهاب إلى العيادة التي تحتوي على النص الرسمي بدلاً من النص غير الرسمي. شاهد كيف يمكن أن يتسبب الخطأ البسيط في حدوث مشكلة كبيرة! شيء آخر مهم يجب مراعاته هو عدم تحديد نوع الخط الذي يصعب قراءته باستخدام جميع الأحرف الكبيرة يمكن أن يجعل المحتوى صعبًا في القراءة.

  • عند تصميم لوحة محلات أو لوحة عيادات أو لوحة شركات لا تحاول الاستفادة من كل المساحة المتاحة

الآن المساحة التي لديك لوحة الاعلانات الخاصة بك ظاهرة. قد تفكر في الاستفادة من كل المساحة المتاحة لأنك تدفع مقابل ذلك. انتظر! انت مخطئ. إن إضافة المزيد من المحتوى لملء كل الفراغ هو قرار خاطئ. يضيف بعض الأشخاص منتجاتهم والمزيد من الصور في لوحة المحل التجاري الخاص بهم. إنه يجعل اللوحة أكثر ازدحامًا ويجعل صورة شركتك قبيحة ويصعب أيضًا قراءتها لأنها كلمات كثيرة جدًا.

تخيل أن سائق سيارة يمر بجوار متجرك ولا يملك سوى بضع ثوانٍ لقراءة المحتوى. إذا كان لديك الكثير من النص ويبدو مزدحمًا ، فكيف يمكنك أن تتوقع أنه يمكنه قراءة النقطة الأساسية وفهم عملك؟

من المهم مراعاة المحتوى أثناء التصميم. حاول ألا تضيف جميع منتجاتك ولكن فقط اسم عملك وأيضًا نوع العمل التجاري كافيان. هذا يمكن أن يسهل على الناس فهم طبيعة عملك مما سيحصل على مزيد من التحويل.

ما هي ألوان اللوحات الإرشادية وما الذي تعبر عنه؟

  • اللون الأخضر يكون موجود في الطرق السريعة. ويوضح اللوحات الإرشادية التوجيهية في الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية وتنتشر بكثرة عند التقاطعات والمخارج و اللوحات الكيلومترية داخل المدن وخارجها.
  • اللون الأزرق يعبر عن المدن الصغيرة والطرق داخل المدن فيساعد على توضيح أسـماء الطرق وأماكن الخدمات علــى جانب الطريق والمؤسسات الحكومية ومسارات المشاة واماكن المستشفيات.
  • اللون الأبيض يعبر عن مواقع الخدمات العامة والطرق الخاصة بالخدمات ومناطق الأحياء السكنية والتجمعات السكنية المتنوعة.
  • اللون البني يعبر عن المناطق السياحية والمتنزهات
  • اللون الأصفر أو اللون البرتقالي يعبر عن أماكن وجود صيانة أو إصلاح أو أماكن عمليات إقامة طرق جديدة.
  • اللون الأحمر يعبر عن توجيه السائقين في الطريـق لضرورة الوقـوف أو تهدئــة الســرعة أو المنــع مــن ســلوك اتجــاه معــين علــى حســب التنظيم المروري المعروف.

لا تقلق ، إذا كانت لديك مشكلة في تصميم اللافتات أو اللوحات الخاصة بك ، فسوف تساعدك راية الرواد للدعاية والإعلان! فلدينا سنوات عديدة من الخبرة في تصميم اللوحات ونعرف ما هو الصواب والخطأ! لا تنتظر، اتصل بنا الآن! وتحقق من عرضنا الترويجي.

Product added!
The product is already in the wishlist!

تمت إضافة المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بك.

مواصلة التسوق عرض السلة