دليل اللوحات الارشادية

دليل اللوحات الارشادية

دليل اللوحات الارشادية

اللوحات الإرشادية عبارة عن لوحات خضراء وبيضاء تساعدك في معرفة عدد الأميال ومعلومات عن الإتجاهات لـ الوجهات المختلفة، فـ تساعد المسافرين للوصول إلى المخارج الصحيحة للمدن و المطارات و الطرق وغيرها مثل لوحات الشوارع و لوحات الأميال و لوحات الخروج و لوحات الخاصة بالرسوم و لوحات الشعار و لوحات الراحة.

سواء كنت مسافراً عن طريق الشارع أو الطريق السريع تساعدك اللافتات او اللوحات في الوصول إلى وجهتك بأفضل جودة، تساعدك اللوحات الإرشادية من راية الرواد في الوصول إلى الجودة التي تريدها، فهي متوافقة مع المواصفات الرسمية ومصنوعة بأعلى جودة من الألومنيوم و الزنكور و الاكريليك والمطلية بألواح عاكسة من أفضل الصناعات و المطبوعات الموجودة عليها تستمر لفترات طويلة، لا تتردد وتواصل معنا الآن من هنا وتعرف على عروضنا.

كما نقوم بإنشاء لافتات او لوحات باستخدام مجموعة متنوعة من المواد والتنسيقات التي تقدم لك تأثيرات مختلفة وفي نفس الوقت تساعد العلامة التجارية الخاصة بك على التألق، وتجد أن اللوحات الإرشادية تتم الطباعة عليها باستخدام ألوان و خامات مستوردة، كما أنها مطبوعة بـ احجام معينة حسب المواصفات الخاصة في المملكة العربية السعودية، فتجد هناك لوحات أكريليك و لوحات زنكور و لوحات ألومنيوم بـ أحجام مناسبة وبها إضاءة مضيئة وهناك لوحات غير مضيئة باستخدام إضاءة ليد Led فاخرة وراقية و لتتمكن من وضعها بجانب أي جدار أو حئط في المكتب الخاص بك فتكون كـ لوحة إرشادية لمكتبك أو لوحة إرشادية لشركتك توضع بجانب علامات الرصيف فـ تجذب إنتباه الجمهور الموجود في الشارع أو داخل المراكز التسويقية أو الفنادق أو الشركات العقارية ولتتناسب مع عملك أو المحل التجاري الخاص بك.

يعتبر اللوحات الإرشادية signboard من أهم الأدوات الأساسية التي لا بد أن تهتم بها وبـ وجودها في جميع المؤسسات، سواء كانت المنشآت أو الـ مصانع أو الفنادق أو الـ مدارس أو الـ مستشفيات أو غيرها من المرافق. الغالبية العظمى من الناس لا تعلق أهمية لهذه اللوحات ولا يهتمون بـ قراءتها. هذا الفعل هو خطأ فادح. تظهر أهميتها عند تحذير هذه اللوحات الناس من مخاطر الاقتراب من مكان معين، أو لفت انتباههم إلى التعليمات guidelines التي ينبغي اتباعها لتجنب أي خطر من التسبب في ضرر للمنشأة أو الناس.

 

 

 

اللوحات الإرشادية

لافتات أو لوحات يتم استخدامها في أغلب الأوقات كـ دليل إرشادي، لتساعد الجمهور في الوصول إلى أي مكان يريدون الوصول إليها و التعرف على الأماكن كذلك، كما يتم استخدامها لكتابة عدد الأميال و الاتجاهات في الطرق و في المراكز التسويقية أو الفنادق أو المراكز الصحية أو معارض السيارات أو معارض الأثاث وغيرهم.

وهي عبارة عن علامة مميزة تعبر أو تدل عن شيء معين فيتم استخدام اللوحات الإرشادية لـ إرشاد الناس أو لافتات تحذيرية أو كـ لوحات سلامة أو يفط للسلامة و الصحة والخروج من الحرائق وغيرها،  يوجد من اللوحات الإرشادية صور يتم الكتابة عليها او صور فقط أو كتابة فقط، يتم صناعتها من الاكريليك والالمنيوم والزنكور والنحاس.

تجد في المملكة العربية السعودية مثل الرياض والدمام أن اللوحات الإرشادية تختلف عن أي بلد أخرى فـ تتنوع ألوان لوحات السيارات إلى ألوان متعددة، لأن استخدام لون محدد في خلفية لوحة السيارة يساعد السائق في تحديد نوع المسار الذي تريد الوصول إليه.

وظيفة العلامات أو اللوحات بسيطة مهمة للغاية كما يقولون “قل شيئاً حتي يتمكن الآخرون من رؤيتها”، فتجد أن لوحات البناء مجرد طريقة للتعامل مع مشاركة الرسائل، تستخدمها الشركات في كل مكان ومن كل نوع حرفياً في المدن المتقدمة.

لابد أن تقوم بالتخطيط لأبعاد اللوحات الإرشادية الخاصة بك عن طريق التحقق من القواعد التي تريد صناعتها به، على سبيل المثال إذا كان لديك نشاط تجاري في مركز تسوق فأتهم بالتحقق من الرموز والقواعد التي تنطبق عليك، وإذا كنت غير متأكد من الأبعاد الخاصة بك تستطيع الإستعانة بنا.

حدد اللوحة التي تتناسب مع المساحة الخاصة بك، بالطبع أنت تريد القيام بعمل جيد مع المساحة المتوفرة لديك، على سبيل المثال إذا كانت لديك مساحة محدودة فلا تفرط في التحميل. بدلاً عن ذلك ابحث عن علامة تتناسب مع مقدار المساحة التي تعمل بها.

عند اختيار حجم اللوحة الخاصة بك، فكر في هذا. من أهم الأشياء أن يرى الناس علامتك — من قبل الأشخاص الذين يحتاجون إلى رؤيتها عندما يحتاجون إلى رؤيتها، فكر في – من يحتاج إلى رؤيته ومتى

للحظة، فكر في هل يجب أن تكون علامتك مرئية للمشاة؟ أم أنك تحاول الوصول إلى السائقين على طريق قريب؟ بدلاً من ذلك، هل من المفترض أن تصل لوحتك إلى سائقي السيارات الذين يمرون بسرعة 65 ميلاً في الساعة على طريق سريع قريب؟ من الواضح أن العلامة أو اللوحة يجب أن تكون كبيرة بما يكفي للوصول بفعالية إلى جمهورها المستهدف من المكان الذي يشاهدونه فيه.

قد يدفعك التفكير في الوقت الذي يجب أن يرى هدفك فيه لوحتك التجارية إلى التفكير في الإضاءة، إذا كان من المفترض أن يكون هدفك قادرًا على رؤية اللوحة في الليل، فسوف تريد أن تضيء اللوحة الإرشادية بطريقة ما. وبالمثل، إذا كنت تعلم أن هدفك سيمر بـ المبنى الخاص بك أثناء القيادة، فتأكد من مراعاة ذلك. على سبيل المثال، تأكد من إمكانية قراءة اللوحة الإرشادية من وجهة نظر السائق بمعدل السرعة المحتمل.

ضع في اعتبارك أنه ليست كل اللافتات المنشآت الإرشادية او لوحات إرشادية تكون مصممة لنفس الإطار الزمني. في الواقع، بينما من المحتمل أن يكون اسم شركتك وشعارك موجودًا لفترة من الوقت، فقد تكون بعض لافتات المنشآت المؤقتة. على سبيل المثال، يمكنك استخدام لافتة إرشادية للترويج لعملية بيع لمدة أسبوع أو يمكنك تصميم رسومات نافذة لحملة تشغلها لمدة شهر.

قد يرغب بعضكم في الحصول على منظور تقني أكثر على أبعاد اللافتة، إذا كان الأمر كذلك، فقم بإلقاء نظرة على تصميم ووضع العلامات التابع لجمعية الإشارات الدولية.

اللوحات الإرشادية الموجودة في الطرق أحد الأسباب الرئيسية التي تساعد على حماية الناس وضمان سلامتهم من المخاطر، لذلك يجب الاهتمام بهم ووجودهم على جميع الطرق الخاصة والعامة، حيث تحتوي على تعليمات مفيدة تساهم بشكل كبير في تنظيم حركة المرور وتساهم أيضًا في الحد من الحوادث، وفوائدها هي أنها تساعد السائقين على معرفة الطرق بطريقة تجعلهم قادرين على الوصول إلى وجهاتهم من خلال هذه الأدلة، ومزايا هذه اللوحات الموزعة على الطرق والأرصفة هي أنها تقلل من معدل ازدحام السيارات، خاصة عند المرور أضواء، يجب على الناس الاستفادة اتباع هذه التعليمات وتنفيذها لضمان سلامتهم، وعندما لا تولي اهتماما لهذه التعليمات وعدم الالتزام بها لا يلوم الإنسان إلا نفسه، فإن هذه المبادئ التوجيهية تحمي البشر وتحميه من جميع الأخطار المنتشرة في الطرق.

أنواع اللوحات الإرشادية

يوجد العديد من أنواع اللوحات الإعلانية سواء في دبي أو مصر او في الخليج العربي بوجه عام وخاصة في المملكة العربية السعودية ومدنها مثل الرياض و الدمام و جده، ومن أهم هذه الأنواع الآتي:

  • لوحات إرشادية خارجية

توجد لوحات إرشادية في كل مكان نذهب إليه سواء في الطريق لتساعدنا في الوصول إلى أماكن نريد معرفة اتجاهاتها أو في الشركات و الفنادق و المولات أو على الطرق، وتتنوع ألوان اللوحات الإرشادية كل لون خاص بما يناسبه وهي كالآتي:

  • لون أخضر

يستخدم اللون الأخضر على الطريق السريع، فيساعدك على التوجه والتعرف على الطرق والشوارع الرئيسية والمقاطعات و المخارج.

  • لون أزرق

يستخدم هذا اللون في المدن والطرق الداخلية بها، فتتمكن من التعرف على أسماء الطرق و أماكن الخدمات التابعة لـ المؤسسات الحكومية و أماكن مسارات المشاة المعروفة.

  • لون أبيض

يستخدم هذا اللون في مواقع الخدمات العامة و الطرق و الخدمات في المناطق السكنية و مناطق التجمعات.

  • لون بني

يستخدم هذا اللون في الأماكن السياحية و أماكن المنتزهات.

  • لون أصفر أو لون برتقالي

يستخدم هذا اللون في أماكن الصيانة و إصلاح الطرق و أماكن إقامة الطرق الجديدة.

  • لون أحمر

يستخدم هذا اللون في مساعدة السائقين على معرفة أوقات التوقف و تهدئة السرعة و كذلك يمنع الأفراد من التوجه لمكان معين.

  • لوحات إرشادية داخلية

يتم استخدام اللوحات الإرشادية في مساعدة العاملين في الشركات أو الزائرين المتواجدين داخل مبنى الشركة او المنشآت أو المؤسسات، وتتم صناعة اللوحات الإرشادية من الاكريليك و الألومنيوم و النحاس و الاستانلس و الزنكور.

تستخدم اللوحات الإرشادية في أماكن الدفاع المدني والطوارئ، فتستخدم كـ لوحات إرشادية أو لوحات تعريفية بالغرف و المباني سواء في الشركات أو المؤسسات أو المصانع او غرف العمليات في المستشفيات أو في العيادات فيقوم الأفراد بقراءتها و الالتزام بها.

تتعدد أدوار اللوحات الإرشادية أو اللافتات الارشادية على سبيل المثال، ذهبت إلى مركز تجاري أو مجمع تسوق كبير (مول) وكنت تحاول الوصول إلى مكان معين فيه وكنت لا تعرف أي طابق موجود به، أو كنت قد انتهيت من التسوق في هذا المركز التجاري (المول) وتريد الخروج منه. هنا يأتي دور اللوحة الإرشادية الموجودة في الموقع من شأنها أن تساعدك على الحصول على أي مكان تريد. تجد أن أنواع اللوحات الإرشادية متنوعة، بما في ذلك لوحة محل، لوحة شرطة، لوحة الداخلية، لوحة زنكور المجلس العام، لوحة داخلية مكتبية، لوحة مضيئة، لوحات المنشآت و لوحات المباني أو استاندات لوحة خارجية و لوحة تخزين محلات تجارية، لوحة زنكور للمحكمة، لوحات توجيهية لمواقف سيارات الهيئة العامة للزكاة، لوحات الطرق للشركات، لوحة إرشادية لـ مخفر الشرطة، لوحة واجهة مقرات أمن المباني، لوحة إرشادية إكريليك وغيرها من التسميات متعددة لـ اللوحة الإرشادية.

إذا كنت صاحب شركة أو مؤسسة أو صاحب مجموعة محلات تجارية أنصحك بالاستعانة بوكالتنا في طباعة و تصميم اللوحات الإرشادية التي تساعدك في جذب العملاء و الترويج لمنتجاتك، حيث أن وكالة راية الرواد شركة متخصصة في الدعاية والإعلان في السعودية مثل الرياض و الدمام وفي مصر كذلك، لدينا لوح الارشادية المميزة  و لوحات الكانفاس و لوحات البانر والمطبوعات الورقية بأنواعها مثل الكرت الشخصي و الفولدرات و الفلاير وكذلك البوب اب ستاند و الرول اب ستاند و اكس بانر ستاند وغيرهم فقط تواصل معنا وتعرف على عروضنا الآن.

هدف اللوحات الإرشادية

ونحن نعلم جميعا أن اللوحات الإرشادية التوجيهية هي أساسيات حياتنا اليومية سواء كانت لوحات مكتبية أم لا غير مكتبية، في الأماكن المغلقة أو في الهواء الطلق البحري أو القبلي داخل المنطقة أو خارج المبنى، تساعدنا على عبور الطريق ومعرفة طرق المرور، وأماكن التوقف، وأماكن المستشفيات والأماكن الصيدليات و أماكن الاستراحات… الخ.

حيث تعتبر أداة اتصال رئيسية لسائقي السيارات أو قائدي المركبات من مختلف الأنواع، سواء مواطنين أو المارة أو السياح الذين يحتاجون إلى الذهاب بدقة إلى وجهاتهم بسهولة للانتقال من شارع إلى آخر، ومساعدتهم على التعرف في الأماكن السياحية وغيرها من المناطق مع مسافات طويلة، فضلا عن مراكز التسوق، أماكن الاستراحات، محطات النفط (محطات البترول) و المستشفيات، أقسام الشرطة وغيرها من الأماكن، تتزايد أهمية اللوحات الارشادية خاصاً على الطرق السريعة وغيابها خطر كبير على السائقين، فتجد أن نقص اللوحات الارشادية داخل المدن هو سبب رئيسي الارتباك المروري.

يعاني معظم السائقين من العديد من المشاكل التي قد تسبب لهم الموت لأن هذه المشاكل تظهر أثناء قيادة سياراتهم على الطرق العامة والمحلية. لذلك، وضعت رئاسة مديريات الطرق عددًا معينًا من اللوحات الإرشادية التوجيهية التي تحتوي على رموز إرشادية مختلفة على جميع الطرق لصالح المارة والسائقين، كل ذلك من أجل حماية جميع الأشخاص، سواء كانوا أفراد عابرين أو سائقين، تساعد هذه الإرشادات السائقين وغيرهم الناس على التعرف على الطرق، والتعرف عليهم ومعرفة كيفية الوصول إلى الأماكن التي لا يعرفون، لذلك تحتاج إلى قراءة هذه اللوحات الإرشادية التوجيهية وتنفيذ ما هو بها لأنها توفر لـ القارئ كل المعلومات التي يريد الحصول عليها.

 

أماكن وضع اللوحات الإرشادية

  • تجد في بعض المؤسسات يتم وضع لوحات إرشادية تعريفية، تساعد الجمهور في التعرف على الطرق ليتمكنوا من الوصول إلى مكان معين حتى لا يخسر مزيد من الوقت في الدخول والخروج.
  • تجد في بعض الشركات و المنشآت لوحات إصلاحات مثل لوحات البناء و لوحات الحفر، وبالتالي لابد أن يلتزم الجمهور عندما يجد علامات أو لوحات تحذير لوجود أعمال خفر أو أعمال بناء، وذلك لتجنب الوقوع في المخاطر.
  • تجد في الأماكن الخطرة لوحات إرشادية لتجنب المرور بهذه الأماكن مثل لافتة تحذير لوجود ألغام في الأرض وتأخذ شكل جمجمة مع علامة اكس في المنتصف أو لوحات تحذير في المصانع الموجود بها مواد قابلة للاشتعال أو لوحة إرشادية لمنع الناس من الوجود في أماكن ضغط كهربائي عالي.
  • تجد في جميع المنشآت و الهيئات الحكومية والخاصة والمستشفيات و الشركات و المولات التجارية لوحات إرشادية لمخارج الطوارئ، لتساعد على تسهيل عملية إخلاء المنشآت من الأفراد، وذلك إذا حدث للمبني أي خطر أو حريق، وتساعد اللوحات الارشادية الناس في الخروج مع تنفيذ معايير السلامة.
  • أهتم عند توزيع اللوحات الارشادية في أماكن واضحة وسهل التعرف عليها.
  • أهتم بـ اختيار لون مناسب وحجم مناسب ليتمكن الجمهور من رؤيتها والتعرف عليها.
  • لا بد أن يكون مكتوب على لوحة الارشادية كلمة “خروج” باللغات مثل العربية و الانجليزية، وأن تكون مكتوبة بحروف واضحة و كبيرة ومن السهل قراءتها.

في النهاية أريد أن أقول لك أن وكالتنا تقدم لك مجموعة متنوعة من الـ لوحات الارشادية للمكاتب و العيادات، يتم طباعة وكتابة عناوين الشركة أو المستشفى أو الفنادق و أرقام الغرف والمكاتب، ونأخذ بعين الاعتبار عند تصميم وطباعة الـ لوحات الارشادية استخدام خامات ومواد مميزة مثل الإكريليك و الزنكور و الالومنيوم، كما نأخذ بعين الاعتبار عند تصميم لوحات إرشادية أن يتم الكتابة عليها تعليمات السلامة و عناوين مكاتب و مخارج الطوارئ باستخدام مواد الطباعة المباشرة على الإكريليك و الزنكور و الألومنيوم، ما يوجد لدينا مقاسات متنوعة على حسب رغبتك في المقاس المطلوب.

ويوجد لدينا لوحات داخلية و لوحات مكتبية و لوحات راقية و فخمة مع براويز اكريليك و دروع و ديكورات لـ لوحات حفر و نقش، فلدينا تصميم وتنفيذ لوحات و استاندات و اسكال خشب ومعادن اكريليك المنيوم استانليس ستيل و استاندات عرض بأفضل التصاميم و الخامات في المملكة العربية السعودية ومصر.

Product added!
The product is already in the wishlist!

تمت إضافة المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بك.

مواصلة التسوق عرض السلة