ما هو البروشور الاعلاني

ما هو البروشور الاعلاني

ما هو البروشور الاعلاني

مع ظهور التسويق الرقمي والإعلان عبر شبكات التواصل الاجتماعي، قد تعتقد أن  فكرة استخدام كتيب مطوي أو تصميم بروشور brochure لتسويق عملك قديمة الطراز بالنسبة للبعض، مع كل هذه الأدوات التسويقية عالية التقنية، يعتبر التسويق من خلال الكتيب فعال من نواحٍ متعددة مثل عندما يتعلق الأمر بالتواصل، فيمكن توزيع البروشور brochure بعد التحدث إلى العملاء أو العملاء المحتملين، فهي سعرها مناسب ويمكنك استهداف السوق المثالي الخاص بك على وجه التحديد ومع عالم بلا أوراق، يمكن أن تكون الكتيبات ببساطة حداثة لتبرز في المنافسة.

 لذلك تقدم لك وكالة راية الرواد مجموعة متنوعة من البروشورات المطوية والغير مطوية، ليس هذا فحسب بل تقدم لك جميع خدمات الدعاية والاعلان في المملكة العربية السعودية كـ الرياض و الدمام و مصر، كما تقدم جميع خدمات الـ تصميم و الطباعة الورقية و المنتجات الاعلانية على سبيل المثال البروشورات brochure و الكروت الشخصية و الفولدر folder و الفلاير flyer و لوحات الحروف البارزة و لوحات الكانفاس و لوحات الفلكي واللوحات الارشادية و البوب اب ستاند pop up stand و الرول اب ستاند roll up stand وغيرهم، فقط تواصل معنا من هنا وتعرف على عروضنا الخاصة بـ البروشور.

البروشورات واحدة من أهم الأشياء التي يمكن تضمينها مع المنتجات الترويجية أو المنتجات الدعائية، المنتجات الإعلانية أو المنتجات الدعائية للشركات هي مجموعة من الأدوات التي يتم تقديمها كهدايا للعملاء و الجمهور بشكل عام، هذه الأدوات تحتوي على شعار الشركة واسم الشركة وبيانات الاتصال، وغالبا ما تأتي في شكل مجموعات بما في ذلك الحقائب و الأكواب و الأقلام و القمصان و أجهزة الكمبيوتر المحمولة… ، بالإضافة إلى البروشور الذي هو العامل المهم، وهذه الفكرة تجعل العملاء والجمهور في اتصال مستمر مع شركة.

ما هو البروشور؟

البروشورات brochure في الأساس عبارة عن كتيبات مطوية تحتوي على معلومات حول الخدمات أو المنتجات التي تقدمها في عملك، وغالباً ما يتم توزيعها شخصيًا باليد في الأحداث والاجتماعات وفعاليات التواصل والمؤتمرات والمعارض والمحلات أو شركة أو خدمة معينة تقدمها للجمهور وغيرهم؛ ومن خلال طريقة التوزيع هذه في المنتجات الدعائية فأنه يمكنك على وجه التحديد استهداف الأشخاص الذين تعتقد أنهم يهتمون بعملك. نظرًا لأن الكتيبات يتم توزيعها يدويًا، فهي فعالة من حيث التكلفة المناسبة، كما أن اللمسة الشخصية لـ تصميم البروشور تلقي شيء ما يدويًا (ومقابلة الأشخاص الذين يقفون وراء العمل أو العملاء المستهدفين) تعني قبل أن يقرأ الناس الكتيب حتى أنهم يفهمون قليلاً عن عملك ومقدرين لما تقدمه لهم، لذلك تجد أن البروشورات تساعدك في الوصول إلى الجمهور المستهدف.

البروشور هو واحد من أفضل الطرق لتقديم شركتك حيث توجد بروشورات ثلاثية الطي تستخدم للإعلان عن منتج جديد أو خدمة تقدمها شركة، وهناك أيضا كتيبات ثنائية الطي التي تستخدم لتقديم مشاريع الشركات، هناك العديد من أنواع البروشورات وكل نوع يختلف عن الآخر ولديه طريقة تصميم مختلفة.

 البروشور المصمم جيدًا هو أفضل طريقة لتقديم الشركة إلى عملائك المحتملين. لذلك، من أجل تحديث الشركة وتسويقها بشكل جيد، ينبغي توخي الحذر عند تصميم كتيب مميز وأنيق وفريد من نوعه. 

فكر في شيء بسيط مثلاُ قائمة الوجبات الجاهزة أو المينيو menu التي يتم نشرها قبل أن تقرر أي شيء تفضل لـ تناول الطعام؛ إنه مستهدف للغاية كما تعلمون داخل دائرة نصف قطرها الخاصة بالتسليم. بالنسبة للأحداث توفر الكتيبات المطوية أو البروشور جزءًا ملموسًا من التسويق، يتم إعطاؤه فقط لأولئك المؤهلين من خلال المحادثة.

مصممي الجرافيك عادة ما يقومون بـ استخدام برامج الكمبيوتر مثل أدوبي الجرافيك Adobe ديزاين أو مجموعة كورل درو CorelDraw . نحن نفضل استخدام Adobe Collection  أدوبي لعدد من الأسباب أهمها أن المحتوى النهائي يخرج بعدة طرق مواكبة لمعظم الطابعات. ونوعية الألوان العالية والنقية وجودة اللون التي تنتجها لهم، لهذه الأسباب نستخدم البرنامج التالي: 

برنامج Illustrator إليستريتور، وهو من مجموعة أدوبي لديه العديد من الميزات الهامة مثل القدرة على رسم وإدراج الصور ويحتوي على مجموعة واسعة من الألوان الجاهزة التي تم تأسيسها مع المواصفات العالمية. 

برنامج Adobe InDesign لديه إمكانات عالية في معالجة النصوص ويستخدم في تصميم المجلات والصحف، فضلا عن القدرة على تضمين الرسومات والصور المنتجة في برنامج مختلف. 

برنامج فوتوشوب Photoshop يتمتع بقدرة كبيرة على معالجة الصور بشكل احترافي وقدرة أقل على معالجة الرسومات والنص. حتى في حالة تصميم البروشور، ونحن نستخدم هذه البرامج معا أو بشكل فردي لتصميم لتظهر أكثر مهنية وجميلة تخدم الغرض من التصميم والطباعة الخاصة بك. نوصي بشكل عام باستخدام إنديزاين InDesign أو إليستريتور Illustrator في تصميم البروشور بحيث يمكن لهذه البرامج معالجة الكلمات والرسومات والنصوص. 

تفاعل

المطويات أو البروشور يقدم لك تفاعل حيث تجد أنه شيء يمكن للناس لمسه والاحتفاظ به ونقله للآخرين؛ ويسمح للعملاء المحتملين بالاتصال بالمعلومات التي تلقوها عبر الكتيب بدلاً من نسيانها عبر شبكة الويب الواسعة.

جذب العملاء المستهدفين

إن وجود كتيب أو بروشور مادي أمامك يعطي المعلومات الموجودة في الداخل معنى أكثر ويجذب انتباه العملاء المحتملين أكثر من الاعلان الذي قد يشاهدونه على الويب، كما أنه من السهل الوصول إلى بروشور إعلاني لأن كل ما عليك فعله هو إخراجها من الدرج إذا كنت ترغب في إعادة قراءة المعلومات أو تمريرها إلى صديق، بينما قد يكون من الصعب تتبع إعلان على الويب وتحديد موقعه .

يمكن أن يستهدف البروشور مجموعة معينة أو يستهدف الجمهور بأكمله، ولكن فكر في المجموعات المهتمة بالمنتج أو الشركة. وتشمل هذه المجموعات أعضاء محتملين وممولين محتملين ومؤيدين محتملين وصحافة، وجمهور عام. 

على سبيل المثال، يتم توزيع العديد من البروشور في المناسبات او المؤتمرات أو الاحداث المهمة، حيث يتم إنشاء أكشاك للإعلان عن عملك و كلية و جامعة و محلات تجارية وما إلى ذلك، لذلك، عندما يأتي الأشخاص إلى كشكك، فإنهم يهتمون بما تريد قوله ومعرفة المزيد حول ما لديك لتقدمه، يتم استخدام بروشور كأداة سريعة تقدم معلومات أكثر بطريقة ممتعة بصريًا، ولا يوجد شيء أفضل من فتح كتيب “بروشور brochure” واستنشاق رائحة الحبر المنعشة والاستمتاع بـ تصميم البروشور المميز و الجذاب.

أنصحك بأنه لا بد أن تحاول إنشاء بروشور بقائمة مراجعة سريعة تقود العميل إلى عملك كحل سريع، على سبيل المثال ، “دليل قائمة التحقق عندما يحتاج الزجاج المزدوج إلى استبدال” أو “متى يجب صيانة سيارتك، قائمة تحقق سريعة عن منتجات المحل.” يمكن للعميل الرجوع إلى قائمة التحقق لمعرفة متى تكون هناك حاجة إلى منتج أو خدمة، وسوف يفكرون فيك لأنك قدمت محتوى قيمًا مجانًا في شكل مطبوعات ذات تصميم جذاب للنظر.

مظهر البروشور

المظهر هو كل شيء في الكتيب أو البروشور brochure كما هو الحال مباشرة، فهو يخبر العميل كثيرًا عن عملك، تمامًا مثل قول الانطباعات الأولى، فإنه يعمل أيضًا مع البروشور، إذا سلمت كتيبًا أو بروشورغير جذاب إلى عميل محتمل فسيحصل تلقائيًا على فكرة عن عملك، وقد يعتقدون أنك لا تبذل جهدًا، إذا تم تسليمهم أعجوبة بألوان منعشة وجذابة (تكني كولور) لامعة، سوف يربطون علامتك التجارية بالجودة.

لن يتم التخلص من بروشور عالي الجودة وسوف يحتفظ به الشخص الذي سلمته إليه وسيقدرون جودة المواد المستخدمة في الطباعة و التصميم و المحتوى.

على الرغم من أنه لا يجب عليك “الحكم على الكتاب من غلافه” عندما يتعلق الأمر بالتسويق، فإن المظهر الأفضل للكتيب الخاص بك هو الأكثر فعالي،. تمامًا كما تعلق صورة National Geographic المعروفة لفتاة أفغانية ذات عيون خضراء ترتدي اللون الأحمر، في أذهان القراء او المشاهدين، فإن الصورة الجذابة في تصميم البروشور الخاص بك ستجذب القراء.

ولكن ما يدعم حقًا القدرة على خلق انطباع مذهل ودائم باستخدام تصميم البروشور المطبوع أو تصميم منشور هو جودة المادة نفسها المستخدمة في الطباعة، لا يقتصر الأمر على جودة المحتوى من الناحية الفنية، مثل النسخ المتقنة و الصور المذهلة وأنظمة الألوان الجريئة ولكن أيضًا من حيث المخزون و الأحبار عالية الجودة.

لذلك من الأفضل تجميعها معًا باستخدام أفضل تقنيات الطباعة عالية الجودة الموجودة لدى وكالتنا، فتوفر طباعة الأشعة فوق البنفسجية LED أفضل النتائج بفضل الطريقة التي يتم بها تجفيف الأحبار عن طريق تفجيرها تحت مصابيح LED للأشعة فوق البنفسجية وغيرها من طرق الطباعة المختلفة.

 

طباعة البروشور لها دور مهم في عملية التسويق للدعاية والإعلان، وهو نشرة إعلانية تتكون من أكثر من صفحة في التصميم، ويقسم تصميم البروشور إلى قسمين متساويين أو أربعة أقسام من الجزء الأمامي من الصفحة ومن الخلف، ودوره هو التعريف و شرح الشركة أو المنتج الذي يتم وضعه في الأسواق.

 طباعة البروشور هو وسيلة إعلانية مثل النشرة أو كالفلاير، ولكن يتم تنفيذها بطرق مختلفة يتم تنفيذ الفلاير من الجانبين وعادة ما يتم تنفيذها من خامات ورق مقوي أكثر من الفلاير. 

فعال من حيث التكلفة

بمجرد إنتهاء عملية الـ تصميم كل ما يتبقى هو طباعتها باستخدام تقنية طباعة مثل طباعة الأوفست والتي تسمح لك لتصميم و طباعة بروشورات عالية الجودة بكميات كبيرة وبـ سعر مناسب، فإن التكلفة الإجمالية لإنتاج كمية كبيرة من البروشور تكون قليلة، يمكن لبعض تقنيات التسويق الرقمي مثل PPC أن تكلف شركتك مئات الآلاف شهريًا إذا كان هناك الكثير من المنافسة، وأنت تدفع ذلك كل يوم تريد أن تظل في مقدمة الأذهان (مثل الإيجار)!

توزيع الكتيبات منخفض التكلفة حيث يمكن القيام به يدويًا من شخص لآخر، يخلق هذا التوزيع لمسة شخصية أكثر لأنه يعرّف العملاء المحتملين على الأشخاص الذين قد يتواصلون معهم من خلال عملية شراء منتجاتهم أو خدماتهم، لأن هاتين العمليتين لإنشاء وتوزيع البروشور لا يمكن أن تكلفك كثيرًا، لا يوجد سبب يمنعك من محاولة استخدام بروشور كأداة تسويقية، نقول على الأقل أعط نفسك الفرصة لتقديم كتيب إعلامي عالي الجودة للعملاء المحتملين.

العلامة التجارية المتسقة للأعمال

نظرًا لأن البروشور brochure الخاص بك هو ملكك ولن يتم رؤيته بين إعلانات المنافسين الآخرين أو جهود التسويق الآخرى، فإن القول المأثور “بعيدًا عن الأنظار” يليق عليك وعندما يتعلق الأمر بالتسويق الرقمي، يمكن أن يكون هذا القول المأثور صحيحًا في بعض الأحيان خاصةً إذا لم يكن إعلانك مثيرة للاهتمام أو تلفت انتباه العملاء المحتملين؛ ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالكتيب، فهذا هو كل ما لديك.

جميع المعلومات الموجودة في البروشور تعلن عن شركتك أو منتجك أو خدماتك، يمكنك ملء البروشور بمعلومات وصور فريدة قد لا تتمكن من وضعها على إعلان تسويق رقمي.

إذا كان تصميم علامتك التجارية تحتوي على مخطط ألوان، فيجب عليك استخدام هذا المظهر لتصميم البروشور، مما يعني أنه يمكن التعرف عليه كقطعة من المحتوى الخاص بك، على سبيل المثال إذا كان شعارك بنفسجي وأبيض وأزرق، ودمجه في مخطط ألوان تصميم البروشور الخاص بك؛ ستجعل العميل يدرك تلقائيًا أنها جزء من موادك التسويقية و تحتفظ بمعلومات حول نشاطك التجاري بمجرد التعرف على اللون.

ضع في اعتبارك مدى قابلية التعرف على الأقواس الذهبية لماكدونالدز مع الخلفية الحمراء المميزة.

 

إذا رأى الناس اللونين الأحمر والأصفر، فسيفكرون في سلسلة مطاعم الوجبات السريعة هذه، ويمكنك مساعدة العملاء على تذكرك بألوانك المميزة. تمامًا مثل سلسلة M الصفراء لسلسلة البرغر ، لا تحتاج ستاربكس حتى إلى اسمها على منتجاتها إما لأن صفارات الإنذار الخضراء لشعارها تؤدي الغرض.

يمكن أيضًا تكرار شعارك في جميع أنحاء تصميم البروشور، هذه الإستراتيجية طريقة جيدة لجعل العملاء المحتملين يتعرفون على شعارك عندما يرونه مرة أخرى ويعرفون من ينتمي إليه، سيربطون أيضًا شعارك بالبروشور الذي تلقوه منك.

لماذا يجب عليك استخدام البروشورات في عملك؟

  • تأتي الاتجاهات وتذهب ولكن لا يزال الكثير من الناس يحبون الـ بروشورات حيث يمكنهم عرض صور جميلة وكمية هائلة من المعلومات.
  • الـ بروشور مصمم للإشارة إليه مرارًا وتكرارًا.
  • يجد العديد من الأشخاص الوصول إلى البروشور لكتيب أسهل من تتبع الويب للحصول على معلومات حول شراء الـ بروشور. 
  • سعرها مناسب في عملية الإنتاج ولا يمكن أن تكلف شيئًا لتوزيعها.
  • قدم لمسة شخصية وأنت توزعها بنفسك على شخص آخر.
  • تكون مرئية دائمًا لأنها موجودة فعليًا هناك بدلاً من أن تكون في اعلان يومض.

البروشورات أيضًا فعالة من حيث التكلفة، لذلك، يمكنك اختبار تصميمات الكتيبات المختلفة ومعرفة ما هو الأكثر فعالية لشركتك أو لـ المحلات التجارية الخاصة بك، على الرغم من أنه يمكن التغاضي عن البروشور لصالح أساليب تسويق أكثر “عصرية”، عندما يتعلق الأمر بإلقاء نظرة على عملك، يظل الـ بروشور فعال، يستخدم العديد من الأشخاص البروشور لجمع المعلومات واتخاذ القرارات وشراء الخدمات والمنتجات، يمكن ترك الكتيب ذو المظهر الفاخر “معروضًا” على طاولات القهوة الخاصة بالأشخاص.

على سبيل المثال، لا يزال وكلاء السفر يعتمدون بشدة على استخدام الكتيبات أو المطويات كـ البروشور للإعلان عن فنادقهم ، وعروض العطلات حيث يمكن للعملاء الدخول إلى المتجر والحصول على واحد مجانًا وينتهي بهم الأمر بحجز عطلة. مرة أخرى، يستخدم السائحون البروشور للتخطيط لتجاربهم في الإجازة مثل مكان الزيارة ومعرفة أوقات الفتح والإغلاق وأسعار تذاكر الأماكن الشهيرة للزيارة.

تضع معظم الشركات أو المؤسسات خطة تصميم البروشور الخاصة بها على أساس تضمين معلومات عن الخدمة أو المنتج دون معرفة التفاصيل اللازمة والإلمام بها لتصميم كتيب ذي مغزى ومفيد يقوم بإيصال المعلومات بشكل كاف، إعداد و طباعة و تصميم البروشور الجيد يساعد على نقل المعلومات الواردة في البروشور بشكل صحيح وفعال حتى لا تضيع جهود المؤسسة وتكاليف الإنتاج دون الوصول إلى أعداد جديدة من الجمهور المستهدف أو الحفاظ على جمهور عملائها السابقين. 

 

تأكد من أنهم ينظرون إلى الجزء الأساسي به

يعد تصميم البروشور مهمًا للغاية حيث يمكن أن يحدد التصميم ما إذا كان الـ بروشور الخاص بك فعالاً أم لا، سيضمن امتلاك طابعة عالية الجودة طباعة الكتيبات الخاصة بك وأن يتلقى العملاء المحتملون خطوطًا واضحة وصورًا حادة ورائحة الحبر الجديدة.

لا تتجاهل الصور لجذب انتباه جمهورك، لأن لديها دور كبير في لفت الانتباه. على سبيل المثال، عند استخدام صور وجبات أو وجه شخصيات أو يمكنك استخدام المنتج أو الخدمة التي تقدمها. هناك العديد من الدراسات حول تأثير صور الوجه على جذب و لفت الانتباه باستخدام الصور المبتسمة المفرحة التي لها تأثير أكبر على لفت الانتباه أو صور للأطفال، نوصي بأن يتم اختيار الصور بعناية ودراستها وليس فقط إدراج الصور لملء المساحات في داخل التصميم، من خلال إدخال صور ذات طابع محفز للقراءة، نضمن نسبة عالية من اهتمام العمل لقراءة محتوى إعلانك. 

أنواع البروشورات

  • بروشور بریستول
  • بروشور كوشيه

يعتمد تصميم منشور إعلاني أو تصميم بروشور على مدى معرفتك بأدوات التصميم، وكذلك نوع المنشور الذي تريده وما هي الميزانية المحددة بالنسبة لك، فتجد أن أغلب المبتدئين عند تصميم منشور بـ استخدام قالب محكم، أما المصممين لمحترفون يلجأون عند تصميم منشور إعلاني أو بروشور جديد واختيار قصاصات و طيات معقدة. 

في النهاية اريد ان اوصل لك ان البروشورات brochure هي واحدة من الأشياء الرئيسية التي تقدم منتجات وخدمات مفصلة للعملاء وتعرض السلع عليهم هو الأكثر فعالية في أوقات القلق والانشغال الشديد، أو إذا كان في المعارض التجارية، على سبيل المثال، يسمح لك توفير محادثة عميقة لعملائك من خلال الطباعة. 

البروشورات brochures مريحة للغاية وفعالة في توصيل المعلومات التي تريد نشرها لعملائك، ويمكن أن تساعدهم على تحديد موقع، خاصة إذا كنت تستخدمها كدليل على أحداث معينة، وخرائط لمكان أو كتيبات إعلامية في متجر، لذلك في مرحلة ما الكتيبات هي الوسيلة المثالية لكسب الثقة من العملاء. العملاء، والرد على جميع الاستفسارات الخاصة بك في وقت واحد. يمكنك أيضًا وضع بعض عبارات التسويق للشراء، وإضافة تفاصيل الاتصال الخاصة من رقم هاتفك والبريد الإلكتروني وعنوان عملك أيضًا، مما يساعدك على الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين، لذلك لا تتردد وتواصل معنا في تصميم البروشور أو تصميم المنشور الخاص بك. 

Product added!
The product is already in the wishlist!

تمت إضافة المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بك.

مواصلة التسوق عرض السلة