طباعة المجلات

طباعة المجلات

طباعة المجلات

من يقول أن عصر المطبوعات انتهى؟ نتيجة لعصر الاستهلاك الكبير للمعلومات، تحولت المنشورات المطبوعة إلى قطع أثرية قيمة تشتريها لمكتبتك المنزلية فتكون بالنسبة لك كـ متعة تشعر بها عبر اللمس أو النظر أو بالأثنين معاً، وتعتبر نسخة المجلة المطبوعة لها خاصية مهمة ومفيدة للغاية لك ولـ زبائنك في عمليتك التسويقية. حيث ان كل عدد يقدم معلومات منظمة حول الوقت والأهمية وكذلك عن طريق استعراضها السريع من الغلاف إلى الغلاف، وبالتالي تحصل على تكلفة محددة عن الأفكار الجيدة و الإبداع و الحماس.

نظراً لأهمية تصميم و طباعة المجلات و الكتب و الأوراق الرسمية و البروشور وغيرهم من المطبوعات الورقية تقدم لك وكالة راية الرواد مجموعة متنوعة من الطباعة الورقية و المنتجات الإعلانية و اللوحات الاعلانية. فـ وكالتنا الأفضل في مجال الدعاية والاعلان في المملكة العربية السعودية مثل الدمام و الرياض و جده وكذلك في مصر. كما تستطيع التعرف على عروضنا الخاصة بـ تصميم و طباعة المجلات و الكتب من هنا.

إذا كنت صاحب شركة تسعى لتطوير العمليات التسويقية الخاصة بـ عملك مع زبائنك او مع عملائك المحتملين. تستطيع استخدام الـ مجلة في إنشاء معلومات ذات أهمية إخبارية، الـ مجلة أداة تسويقية مختبرة ومجربة من قبل العديد من الهيئات و الشركات في جميع أنحاء العالم تستخدم لـ عرض الخدمات و المنتجات و العروض التي تقدمها، حيث تستطيع من خلال الـ مجلة التواصل مع العملاء و زبائنك و بالطبع زيادة قابلية تطوير علاقات جيدة معهم، و تستطيع توزيع الـ مجلة داخل الشركة أو المؤسسة أو خارجها أو داخل مجموعة معينة مثل قاعدة العملاء الخاصة بك، كما تستطيع استخدام المطبوعات الورقية كـ البروشور أو الفلاير لتوفير معلومات حول التطورات و الأحداث المستقبلية سواء مؤتمرات أو إطلاق منتج جديد أو خدمة جديدة وغيرهم، فقط كل مما عليك اختيار الموضوع الـ أنيق و المميز لذي يثير اهتمام جمهورك المستهدف ثم يأتي استخدم الـ مجلة للترويج و الـ تسويق لمنتجاتك و خدماتك كـ جزء أساسي من استراتيجية عملك التسويقي.

من الممكن أن يستغرق تصميم المجلة الإخبارية الخاصة بـ شركتك وقت وجهد معين، وذلك إعتماداً على عدد الصفحات التي تريد تصميمها وانتاجها. أخبرك شيئاً! يوجد لدينا قالب أو قوالب مصممة مسبقاً من خلال برامج إنديزاين indesign والعديد من البرامج الآخرى الممتازة في عملية تصميم المجلات لتتمكن من البدء بسهولة بدون أي تأخير. فقط كل ماعليك فعله هو التواصل مع وكالتنا من هنا والتعرف على عروضنا و إلقاء نظرة على تصميماتنا المصممة من قبل برامج إنديزاين indesign والتأكد من المحتوى النصي و الصور الخاصة بك وإخبارنا بكافة التفاصيل نتمكن معاً من تحقيق المظر الإحترافي لـ المجلة الخاصة بك.

توفر وكالتنا مجموعة متنوعة من خيارات الطباعة الورقية المخصصة و الـ مجلة الإخبارية الخاصة بك من حجم الصفحة و نوع التجليد و ورق الغلاف. تأتي المجلات الإخبارية بـ 3 أحجام قياسية، مع خيارات إما أن تحتوي على بطاقات عمل (كروت شخصية) أو صفحات غلاف ورقية و صفحات داخلية غير لامعة أو لامعة. هل تحتاج إلى بعض المساعدة في إعداد صفحات المجلات الإخبارية الخاصة بك قبل إرسالها للتدقيق؟ ما عليك سوى إخبارنا ثم سوف نقوم بـ تنزيل بعض قوالب المجلات الإخبارية الخاصة بنا على التصميم الخاص بك للتأكد من عدم وجود عناصر مهمة في تصميمك خارج الخط.

من خلال استخدام خدمة طباعة المجلات الخاصة بنا، يمكنك اختيار طلب تصميم و طباعة مجلة إخبارية بكميات صغيرة أو طباعتها بكميات كبيرة وبـ الحجم و اللون والـ نمط و والـ خطوط و المادة و الخامة و مخططات القراءة وغيرها. كل شيء هنا وأكثر.

أريدك أن تـ تأكد من أن الـ مجلة أو طباعة المجلة هي فرصتك المميزة لتتمكن من مشاركة شغفك أو عملك والـ تكييف مع العالم الخارجي. ابدأ بـ جمع الصور و القصص و المقابلات لتتمكن من إنشاء مجلة أو مجلات مميزة لا يستطيع أحد التغاضي عنه جاهز للتخصيص مع كامل الأغراض، وعندما تكون جاهزًا لـ تجميعها معًا، سوف تجد مجموعة واسعة من خيارات التجليد بما في ذلك الخيط أو التدبيس أو التجليد المثالي أو الربط الحلقي  وعدد من أنواع الورق والأوزان في قالب المجلة الخاص بك.

تستطيع توزيع الـ مجلة المطبوعة أو المجلات من خلال البريد أو توزيعها على العملاء أو الأكشاك أو من خلال طرق التوزيع الإلكترونية عبر وسائل التواصل الإجتماعي والبريد الإلكتروني وغيرهم من طرق التسويق الخاصة بعملية المبيعات الخاصة بك.

 ووفقاً لموقع ويكيبيديا  قد اكتسبت المجلات المشهورة شعبية كبيرة في منتصف القرن 19. فكانت  بداية الاهتمام بما تحتويه المجلات من اخبر و مقالات و قصائد و تاريخ و الأحداث السياسية و النقاشات الإجتماعية، ونتيجة للتطور الكبير في مجال تصميم و طباعة المجلات زادة النقد الأدبي والنقاش.

نصائح مهمة عند طباعة و تصميم المجلات

تعتبر المجلات وسيلة مثالية في عملية الترويج لمنتجك أو خدمتك أو مجموعتك الجديدة، حيث تساعد على خلق إحساسًا رائعاً  بالانتماء للمجتمع، كما يمكنها الوصول إلى جمهور واسع وتقديم معلومات مفيدة.

اسأل نفسك.

  • هل يتذكرك كل من يزور متجرك أو موقعك الإلكتروني بعد يوم أو أسبوع أو شهر؟ هل يفكرون فيك أولاً عندما يحين وقت سحب المحفظة والشراء؟ إذا قلت “لا”، فأنت لست وحدك. يغمر العملاء المحتملون بـ المعلومات والخيارات كل يوم، ومن السهل أن يفقد العملاء معلوماتك. هنا تجد أن المجلات توفر طريقة ذكية للبقاء على اتصال بعملائك. ضع في اعتبارك هذه النقاط قبل الغوص في عملية تصميم وطباعة المجلة:
  • لمن تصمم رسالتك الإخبارية؟ أولاً وقبل كل شيء يجب أن تحتوي الرسالة الإخبارية على محتوى ذي صلة ومثير للاهتمام بما يريد جمهورك قراءته.
  • فكر في ما هو حجم النشرة التي تريد تصميمها وطباعتها؟ ما يناسب ميزانيتك؟

من ناحية التصميم والتخطيط تساعد المجلات الجيدة على خلق الفضول وإبراز التفاصيل المهمة وبالطبع من السهل قراءتها ومتابعتها والتدفق بشكل طبيعي من مقال إلى آخر.

  • إجعل الاتساق في تصميم المجلة الخاصة بك أمر أساسي

حيث أن الاتساق أمر بالغ الأهمية في تصميم الـ مجلة. لا ينقل عنصر التصميم العشوائي أو أنظمة الألوان المتغيرة أو مظهر المجلة الدورية الشاملة، الإبداع بل يخلق الارتباك والتردد. سيقدر عملاؤك معرفة أن أعمدة أو أقسامًا معينة من المجلة الخاصة بك ستكرر نفسها أو ستكون في نفس المكان عندما يقلبون الصفحة.

  • ابق مع تصميم يتوافق جيدًا مع مبادرات العلامة التجارية الخاصة بك الموجودة على موقع الويب وأوراق المنتجات والشعارات.
  • ضع عناصر متكررة مثل أرقام الصفحات أو العناوين في نفس المكان في كل صفحة من مستند متعدد الصفحات؛ تجعل من السهل التنقل
  • احتفظ بنفس الخط لـ عناوينك
  • التزم بنفس العناصر الرسومية في رأس كل صفحة

عندما تتلقى رسالة إخبارية مليئة بالمحتوى المرئي، تستطيع التسامح و التعامل مع فك رموز كل شيء، وينضب بسرعة كبيرة. إنه عمل كثير للغاية. لذلك ، بينما قد يكون لديك الكثير من المعلومات المهمة لتمريرها، لذلك أنصحك أن تتذكر أن تختصرها فقط إلى ما هو ضروري وقيمة حقًا. وكذلك تقليص الفائض وتحقيق تصميم مجلة منظمة.

  • تذكر أن تستخدم البساطة في كل تعاملاتك وكذلك في كتابتك، قم بتقطير وتحديد كل شيء في المجلة وصولاً إلى عناصرها الأساسية مثل إصدار منتج واحد أو ملخص لمعرض تجاري أو معلومات حول ندوة. 
  • لا تجعل كل صفحة مزدحمة بالصور أو النصوص أو الرسومات أو الطباعة الصغيرة. تعد المساحة البيضاء أمرًا جيدًا وتضفي معنى وترتيبًا للمحتوى القيم الخاص بك.
  • أضف إلى المجلة الخاصة بك علامتك التجارية وشعارك أو اللوجو الخاص بك على الصفحة الأولى والأخيرة. افتح بعلامتك التجارية ، واترك علامتك التجارية على أنها آخر شيء يراه عميلك. هذه النقطة مهمة جداً في عملية التصميم.
  • أرشد القراء أو العملاء للتركيز على ما هو مهم في المجلة كـ العروض الخاصة و المنتجات الجديدة و الفوائد الرئيسية و التواريخ و الأسعار. الاهتمام المباشر بالنقاط الرئيسية مع الأعمدة و النقاط و الأقسام المرقمة و الأدلة الرسومية أمر مهم. وقد تشمل هذه الأسهم أو كتل المعلومات المقسمة حسب المناطق الملونة.
  • اهتم بعملية التباين و المقارنة

التباين القوي والمتعمد سيجعل تصميم المجلة الخاصة بك يبدو واضحًا ومدروسًا جيدًا، حيث يجذب التباين الدقيق الاهتمام إلى الصفحة ويسلط الضوء على ما هو ضروري. في الصفحة التي تفتقر إلى التباين الواضح، يكون القارئ غير متأكد من المكان الذي يجب أن ينظر فيه أولاً أو ما هو الأهم،

يمكن أن يكون إنشاء المستوى الصحيح من التباين سهلاً مثل تغيير الخط أو تعديل لون الخلفية. لكن المفتاح هو جعلها تبرز وتبدو مقصودة قدر الإمكان. ليس هذا هو الوقت المناسب ليكون دقيق. 

  • جرب العناصر الكبيرة والصغيرة من نفس الفئة ، مثل الصور الكبيرة أو الصغيرة و الخطوط الكبيرة أو الصغيرة أو كتابة الوجوه وكذلك المسافة البيضاء و الألوان.
  • استخدم المساحات المفتوحة بحكمة. حيث أنه كلما تباعدت عناصر التصميم كلما زاد التباين. قد تكون هذه كتل ملونة أو نمطًا مميزًا.
  • استخدم تباينات الكتابة مثل الخط الغامق أو المائل أو الخط الكبير والصغير.
  • اهتم باختيار القالب أو قوالب مجلة قيمة سواء كانت كبيرة أو صغير كما ذكرت من قبل، فـ تسمح لك بالغوص مباشرة في تصميم المجلة المميزة الخاصة بك دون الحاجة إلى معركة مع الصفحات وأرقام الصفحات أو أنماط العناوين. لا تقلق لن تبحث كثيراً عن قوالب مميزة حيث أن معظم قوالب المجلات لدينا في راية الرواد متوفرة في أحجام قياسية وهي الأمثل للطباعة، مع تجاوز هوامش وحوامل ألوان CMYK يتم إعدادها مسبقاً لك، الذي يضمن لك تصدير عملك الفني بنجاح.
  • كما تستطيع جعل القوالب الخاصة بتحميم المجلة الخاصة بك فريدة من خلال مبادلة الخطوط و حوامل الآلوان، نحن نعتمد في وكالتنا على العديد من برامج التصميم مثل فوتوشوب photoshop و أدوبي إنديزاين Adobe indesign وغيرهم من البرامج وذلك بداية من التحرير و وضع أي صور ولصقه في النص الخاص بك بنجاح.

 

خامات الورق المستخدم في تصميم المجلة

  • ورق لامع
  • ورق مصقول
  • ورق غير مصقول
  • ورق باهت غير لامع

 

5 طرق لجعل رسالتك الإخبارية ناجحة

  • قصة غلاف عظيمة

اهتم باختيار قصة رائعة خاصة بـ غلاف المجلة مثل الجريدة، واحرص على أن تحتوي الـ مجلة الإخبارية المطوية على عنوان غلاف واحد مرئي يمثل القطعة بأكملها. وبالطبع لا بد أن تتأكد من أنها قوية.

  • النغمة الصحيحة

اهتم باختيار النغمات الصحيحة وأقصد هنا أنه لابد أن تكون المجلة الإخبارية غنية بالمعلومات، لكنها خفيفة، أنصحك أن لا تستخدم خاصية البيع كثيراً وإلا ستدفع جمهورك بعيدًا.

  • محتوى متنوع

اهتم بـ استخدام محتوى متنوع في الـ مجلة. على سبيل المثال، إجعل أساسيات المجلة الإخبارية كالآتي “40٪ محتوى خاص بما تقدمه شركتك والتعريف بـ منتجاتك و 40٪ متعلق بالصناعة و 20٪ قصص تهم الإنسان.

  • اهتم باستخدام التكرار

سواء كان ذلك اختبارًا ممتعًا أو مسابقة تسمية توضيحية أو برنامجًا تعليميًا للمشروع خطوة بخطوة، حيث تعد المقاطع المتكررة طريقة رائعة لجذب القراء لـ العودة للإصدار التالي.

  • دعوة لاتخاذ إجراء

من المعروف أن كل قطعة تسويقية تحتاج إلى عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ الإجراء الذي تريده، بعد أن أبلغت جمهورك بـ المجلة حان الوقت للسؤال عن أعمالهم.

ليس لديك مجلة إخبارية مصممة وجاهزة للطباعة؟ ليس لديك خيارات! اتصل بنا دعنا نفعل ذلك نيابة عنك وذلك من خلال خدماتنا السريعة وبأسعار معقولة. وكذلك إذا كنت تحتاج إلى مساعدة في جعل مجلتك تبدو جيدة وملحوظة. تحقق مع فريق التصميم الجرافيكي في راية الرواد لمناقشة أفكارك. يمكنهم العمل معك للتأكد من تحقيق رؤيتك على الورق.

 

أنواع الطباعة على المجلات

  • الطباعة من السطح البارز

يعتبر هذا النوع من الطباعة من الأنواع الأكثر استعمالاً وانتشاراً في تصميم و طباعة المجلات، ومن اهم مميز هذا النوع أن قدرتها على الطباعة للحروف وذلك إذا كانت باستخدام ماكينة آلي أو يدوي، وهذا النوع من الطباعة على السطح البارز في المجلات يقبل الأنواع المتعددة من الورق. لتكون في النهاية الأوراق أكثر سُمكاً بدلاً من أن تكون أخف و أرق، كم أن الطباعة على الأسطح البارزة تساعد في إنجاز عملية الطباعة في وقت قصير سواء كانت كليشيهات والحروف، وهذا النوع له القدرة على استخلاص و استخلاص كافة التجارب التي ترغب بوضعها في المجلة.

  • الطباعة على سطح الغائر

يحتاج هذا النوع من الطباعة على المجلات من سطح الغائر إلى ألواح معدنية متجددة دائماً يتميز هذا النوع بـ قدرته على التركيز في عملية التصحيحات، و تتميز ايضاً بـ الطباعة السريعة والكفاءة العالية سواء كانت المطبوعات ملونة أو غير ملونة متناسبة ومتناسقة.

  • الطباعة على السطح الأملس

يتميز هذا النوع بسهولة الطباعة فيه على أحجام متنوعة ومختلفة من المطبوعات الورقية، ومن أهم مميزاتها أنها تستخدم الحرية الإبداعية وبالطبع التنويع في عملية طباع المحتويات الخاصة بالمجلات فيها، كما يتم استخدام أنواع مختلفة من أساليب الطباعة باستخدام اساليب تقليدية أو ماكينات آلية مختلفة مثل آلة المونوتيب أو آلة لدلو أو آلة التبويب أو آلة الترتيب. 

 

ابدأ الآن بـ طباعة مجلة إخبارية خاصة بشركتك أو بعملك من خلال تخصيص هذه المجلة باستخدام خيارات الحجم المتنوعة و الشكل و اللون و الوزن و التجليد و الحبر من خلال وكالتنا ولا تقلق التسليم يكون في الميعاد المتفق عليه بدون أي تأخير فمن أهم مميزاتنا هو التزامنا بالمواعيد المحددة. تحدث إلى خبير الطباعة أو فريق التصميم لدينا الآن.

 

Product added!
The product is already in the wishlist!

تمت إضافة المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بك.

مواصلة التسوق عرض السلة