تصميم لوحات محلات تجارية

تصميم لوحات محلات تجارية

تصميم لوحات محلات تجارية هي عبارة عن لوحات إعلانية تعرض المنتجات والمواد الاستهلاكية بطريقة لافتة للنظر. تسير صناعة الإعلان في اتجاه جديد حيث لم يعد البريد المباشر البسيط كافياً لجذب انتباه المستهلكين. لذلك بدأ البحث عن أفضل المواهب الذين يقدمون أفكاراً حديثة ويقدمون شكلاً مميزاً من الرواد في التصميم شركة راية الرواد.

تصميم لوحات محلات تجارية

معظم استخدام تصميم لوحات محلات تجارية مخصص للعلامات التجارية ولأغراض التسويق. ستجد هذا واضحًا جدًا في إشارات الطرق الكبيرة التي يستخدمها تسويق الإعلانات بشكل متكرر. وأولئك الذين ينفقون مبالغ كبيرة عليها وغالبًا ما تستخدمها الشركات الكبيرة لتقديم منتج جديد أو استرجاعه.

اهداف تصميم لوحات محلات تجارية

تقديم منتجات جديدة 

ليس لغرض إقناع المنتج ولكن فقط للحصول على الاهتمام الأولي وتحديد الهوية. وستكمل الوسائل الترويجية الأخرى عملية الإقناع والبيع مثل كتيب نقطة البيع أو البائع الشخصي أو موقع الويب أو العروض الترويجية على نقاط التوزيع .

تذكير إعلاني 

مثل إعلانات Coca-Cola و Pepsi على الطرق وأحيانًا في هذه الحالة يمكنك تقديم عرض ترويجي على المنتج كخصومات لفترة محدودة ويكون مقبولًا في هذه الحالة لأنك معروف وتذكر المشترين فقط لك. ومنحهم عرضًا ترويجيًا خاصًا لدفعهم إلى شراء المزيد منك.

أهم أنواع اللوحات التجارية

لوحات الفلكس 

ظهرت قبل حوالي عقدين من نهاية القرن العشرين. إنها مادة ناعمة مثل القماش لكنها سميكة. قابلة للاختراق للضوء وتتحمل ضغطًا كبيرًا يأتي الفلكس بألوان مختلفة لكن الأبيض هو الأكثر استخدامًا وله استخدامات عديدة أهمها أن يكون وجهًا للوحة الإعلانات.  تم استخدامه قبل استخدامه في مجال الإعلان كقوارب ويخوت شراعية.

مميزات لوحات الفلكس

إنها تأتي بأحجام كبيرة جدًا أكبر من الأحجام التي توفرها الألواح الأكريليكية وغيرها. ولهذا أصبح من الممكن عمل ملصقات ضخمة كان من المستحيل صنعها بهذا الحجم قبل ظهور هذه المادة. بالاضافة انها مادة ناعمة يسهل العمل عليها دون خوف من التلف أو الكسر. من السهل التواصل مع بعضها البعض عن طريق الخياطة واللصق. سهل السحب بقوة حتى لا تظهر أي تموجات.لها عمر أطول من أي مادة أخرى.خفته ووضوح كتاباته عنه.سهولة تبديله بآخر عند تغيير النشاط أو بهتان وجهك. استخدام الحديد كصناديق لها بدلا من الخشب الذي يتدهور بسرعة ويتأرجح اثناء التصنيع.

لوحات البانر

مادة تشبه الفلكس ولكنها أقل سمكًا وتستخدم بدلاً من القماش المعتاد الذي تكتب عليه العبارات الإعلانية وتعلق في الشوارع. تعتبر أكثر أنواع اللوحات الإعلانية الخارجية اقتصادا حيث تُطبع الرسالة الإعلانية على اللافتة وتحيط بها إطار حديدي وتوضع في أفضل مكان سواء أمام المبنى أو على سطح المباني. من متجرك أو لافتة متجر حيث يمكن للناس قراءتها وتتعرض لجميع أنواع تقلبات الطقس مثل الغبار والشمس والمطر.

ما هي أسباب اللجوء إلى تصميم لوحات محلات تجارية ؟

في عالم سريع التطور يمكن أن تنجح الطريقة اليوم وسيمر الوقت غدًا. تصميم لوحات محلات تجارية هي بالتأكيد من إحدى طرق الإعلان التي ستدوم وتستمر. حتى مع انتشار جائحة فيروس كورونا  فإنها لا تزال من أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة. وهناك أيضا عدة أسباب منها : 

لا يتم تجنب اللوحات الإعلانية بسهولة

سواء كان ذلك على الطريق أو على جدار مبنى أو داخل مركز تسوق عندما يتم وضع اللوحات الإعلانية بشكل صحيح وهذا ما نفعلة في وكالة راية الرواد. يصعب تجاهلها خاصة إذا كان التصميم جيدًا وجذابًا. تحصل على مشاهدات فورية لإعلانك فالناس اليوم لديهم ما يسمى “عمى الإعلانات” مما يعني أن العميل المحتمل استمر في تجاهل الإعلانات تلقائيًا لكن اللوحات الإعلانية لا تزال سائدة بسبب حجمها الكبير و موقعك.

تخاطب اللوحات التجارية أنواعًا متعددة من الجمهور في نفس الوقت

ما يجعل اللوائح الإعلانية مميزة هو استهداف العديد من شرائح المجتمع من مختلف الأعمار والتوجهات والثقافات في نفس الوقت دون جهد كبير أو مشاكل أو شروط.على سبيل المثال لوحة إعلانية بسيطة في الشارع كافية للأشخاص الذين يخرجون عن الطريق و انظر إليها. على عكس الإعلانات التلفزيونية التي تتطلب تشغيل التلفزيون للعمل أو الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تتطلب هاتفًا متصلًا بالإنترنت. توفر اللوحات الإعلانية ما هو مطلوب منها بمجرد أن تكون في المكان المناسب وهو ما نحن حريصون عليه يوفر لك في وكالة راية الرواد.

اسعارها غير مكلفة

إنه استثمار بسيط مقارنة بالعائدات حيث أن تكلفة اللوحات الإعلانية بجميع أنواعها سواء كانت لوحات إعلانية أو مراكز تسوق أو لوحات إعلانية LED .أرخص من الإعلانات التليفزيونية. قد يشكك البعض في فعاليتها بسبب تكلفتها وهذا خطأ تماما. في تصميم اللوحات الإعلانات الأساسية مثل Apple و Samsung و Google و Amazon وغيرها من الشركات العملاقة.

لها موقع ثابت والقدرة على التواجد في أماكن متعددة في نفس الوقت.

عندما ترى نفس لوحة الإعلانات كل يوم سواء في الطريق إلى العمل أو التسوق في مركز تجاري. فهناك احتمال كبير أن الإعلان سيبقى في ذهنك وهذا في حد ذاته حلم كل معلن.أضف إلى ذلك القدرة على وضع نفس الإعلان في أماكن متعددة فهذا سيعطي الانطباع بأن العمل ناجح للغاية وبالتالي فإن إعلاناتك موجودة في كل مكان. مما يزيد الثقة مع العميل المحتمل ويجعلك أكثر راحة عند التعامل معه .

تصميم لوحات محلات تجارية ذات جاذبية بصرية قوية

من الأشياء التي يعتقدها العديد من المسوقين أن اللوحات الإعلانية تقليدية ولا تجذب الانتباه. مثل إعلانات الفيديو المستخدمة على التلفزيون والإعلانات الإلكترونية. لكن دعني أخبرك أن كل يوم يكون أكثر ازدهارًا وهذا هو السبب في أن أهم شيء يميزه عن الآخرين هو الحجم الحجم الكبير هو أهم ما يميز هذا النوع من الإعلانات ويجعله أكثر جاذبية من أي وسيط إعلاني. بالإضافة إلى ذلك تتزايد شاشات الإعلان LED يومًا بعد يوم. وهذا ما يؤهل الإعلانات اللوحية كواحدة من أفضل الوسائط الإعلانية اليوم حتى في مجال الإعلام السمعي والبصري. 

 

Product added!
The product is already in the wishlist!

تمت إضافة المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بك.

مواصلة التسوق عرض السلة