طباعة منيو المطاعم

طباعة منيو المطاعم

طباعة منيو المطاعم

سواء كنت تبحث عن مينيو المطاعم جاهز أو جاهزة، وكالة راية الرواد الخيار المناسب لك. فتستطيع بسهولة إنشاء و تصميم منيو المطاعم menu بحيث يعكس مطبخك أو مطبخ المقهى الخاص بك وبالطبع يعرض أشهر أطباقك، وإذا كنت تقوم بالتبديل إلى خدمة الطلبات الخارجية والتسليم، فستجد المنيو menu التي تستخدم مرة واحدة و المنيو التي يمكن التخلص منها لكل نوع سعر خاص به وبالطبع يكون مناسب من حيث التكلفة.
لدينا مجموعة متنوعة من المطبوعات الورقية والمنتجات الإعلانية و اللوحات الإعلانية. بحيث تستطيع تضمين قائمة أو منيو طعام menu مع كل طلبية أو حقيبة توصيل الخاصة بـ المطعم الخاص بك، هذا يجعل من السهل على عملائك الطلب من المنزل عندما يكون لديهم شغف بطعامك. كما نقدم ملحقات القائمة أو المنيو مثل بوب اب ستاند و بنر ستاند و رول اب ستاند و حتى تتمكن من عرض قوائمك وحمايتها.
ابدأ باختيار قالب أو أخبرنا عن شكل القالب الذي تريد تصميمه. بعد ذلك تستطيع التواصل معنا من هنا ثم سوف نقوم بإدراج جميع الخيارات والأسعار الخاصة بك وبالتأكيد إضافة شعار أو علامتك التجارية و معلومات الاتصال الخاصة بك بشكل احترافي وكما نقوم بإضافة صور للأطباق الطازجة من المطبخ. فـ وكالتنا متخصصة في مجال الدعاية والاعلان في المملكة العربية السعودية مثل الرياض و الدمام و مصر.
المنيو
شعارنا الأساسي عند طباعة التصميم الخاص بالمنيو menu هو “اجعل طعامك يبدو جيدًا مثل مذاقه”.
أريدك أن تعرف أن هناك مجال كامل للدراسة متعلق relative عن حول تحسين قوائم الأطعمة والمشروبات يُعرف باسم هندسة المنيو menu أو قائمة الطعام لكن غالبًا ما يتم التغاضي عن أنواع المنيو أو قائمة المطاعم. قد لا يعرف معظم الناس حتى عدد أنواع المنيو menu الموجود في العالم بوجه عام، لهذا السبب سأحاول توضيح وشرح أنواع القوائم الأساسية ثم سنتطرق إلى قوائم المشروبات وقوائم الحلوى للحصول على مقياس جيد.
منيو المطاعم عبارة عن قائمة أو منيو menu به أصناف الطعام أو المشروبات المتاحة للشراء أو قائمة (منيو) بأصناف الطعام أو الشراب التي سيتم تقديمها، بينما يتم تطبيق معنى المنيو على الأطعمة والمشروبات في معظم الأوقات، أعتقد أن هذا ليس هو الحال دائمًا، ويتم استخدام قائمة (المنيو menu) الكلمات أيضًا بشكل متكرر في سياق الأجهزة الإلكترونية وبرامج الكمبيوتر، هناك عادة ما يشير إلى قائمة الخيارات القابلة للتنقل التي يمكن للمستخدم التفاعل معها، وبالطبع يمكن تطبيق معنى القائمة (المنيو menu) في أي سياق تقريبًا حيث يتم تقديم قائمة (منيو menu) بالخدمات أو الخيارات إلى العميل أو المستخدم.
المنيو menu ورقة أو كتيب صغير قد تجده يتكون من ورقة واحدة أو من عدة اوراق، وتكون مقدمة من قبل المطاعم ليتم توزيعها على الجمهور في الشارع أو في المطاعم، وهي واحدة من وسائل الإعلان المرئية أو الإعلانات البصرية والدعاية لمطعمك، وتحتوي على جميع المواد الغذائية مثل الاكلات والوجبات والسندويشات وعلى مشروبات التي تقدم في هذا المطعم أو الكافية. إنها مجموعة أساسية من المطعم وهي مصنوعة من الورق المقوى، والتي يتم وضعها في ظرف أو غلاف وتتكون من عدة صفحات أو ورق لامع يتكون من جانب واحد أو من الجانبين slide

أنواع المنيو

توجد خمسة أنواع أساسية من منيو المطاعم menu وهي المنيو الانتقائية و المنيو البطاقة La Carte و منيو du jour و المنيو المتكرر و المنيو الثابتة، وكل نوع يختلف على حسب نوع الخط font واللون color و تأثيرات الكتابة texteffect و وضع المنيو position سواء رأسي أو عمودي

● المنيو الانتقائية
أو كما هي معروفة منيو menu على حسب الطلب، فتقوم المنيو الانتقائية بـ سرد و شرح أسعار كل عنصر على حدة، في حين أن الأسعار تميل إلى الارتفاع، كما أن القوائم الانتقائية تتمتع بقدر أكبر من المرونة. يمكن للعملاء اختيار العناصر الفردية والجمع بينها بالطريقة التي يريدونها.

● منيو البطاقة La Carte
A la carte هي عبارة فرنسية تُترجم حرفيًا “حسب البطاقة” وتقريبًا “وفقًا لـ المنيوmenu أو لـ القائمة”، بدأ استخدام هذه المنيو في أوائل القرن 19 ولا يقتصر على الطعام. على سبيل المثال يمكن أن يكون للاشتراك في موفر خدمة اختيار مينيو انتقائية. هذا يعني أن العملاء يختارون المنيو menu التي يريدونها بشكل فردي بدلاً من وجود حزمة منيو محددة، وتوضح عبارات مثل “من القائمة” و “بسعر فردي” إلى أن قائمة (المنيو menu) أو قسم من المنيو هو على حسب الطلب.

● منيو Du Jour
هذا النوع من المنيو Du jour تتغير يوميًا، وذلك اعتمادًا على المتاح أو ما أعده الطاهي. على سبيل المثال “تشيكن دو جور” تعني الدجاج المتاح اليوم. وبالمثل، فإن “soup du jour” هو الحساء المتاح اليوم، واعتقد هذا النوع من المنيو رائع للاستخدام في المطاعم، Du jour هي عبارة فرنسية تعني “اليوم”.

● منيو المتكرر
المنيو المتكرر هي قائمة منيو أو جزء من منيو يحتوي على خيارات متكررة خلال فترة زمنية محددة، يعد تعريف المنيو المتكرر بديهيًا إلى حد ما نظرًا لاسمه. على سبيل المثال فكر في متجر شطيرة يقدم شطيرة معينة يوم الاثنين ثم شطيرة أخرى يوم الثلاثاء وهكذا لبقية الأسبوع. إذا التزموا بهذه السندويشات في تلك الأيام ومراراً أسبوعًا بعد أسبوع فهذه قائمة المنيو المتكررة.
غالبًا ما تُستخدم المنيو المتكرر لسببين:
– الأول هو أن عملية الطهي صغيرة نسبيًا ولا تملك الموارد اللازمة للطهي حسب الطلب من قائمة أكبر.
– والثاني للعروض الخاصة اليومية مثل قائمة ساعة التخفيضات. قد يحتوي المطعم على قائمة ثابتة تثبت عروضهم ولكن توجد قائمة منيو متكرر فوقها، تعرض قائمة الدورة هذه المجموعة نفسها من العروض الخاصة في نفس الأيام طوال الأسبوع.

● المنيو الثابتة
المنيو الثابتة هي قائمة منيو أكبر وغالباً ما تكون مقسمة إلى فئات ولا تتغير كثيرًا، فهي المنيو الأكثر استخدامًا اليوم في أغلب المطاعم، وهذا ما تعتقده على الأرجح عندما تفكر في المنيوهات أو قوائم الطعام، وذلك لأن غالبية المطاعم و المحلات الموجودة هناك تستخدم منيو ثابتة، وعادةً ما يقدمون أفضل تجربة للعملاء نظرًا لكمية الخيارات التي يقدمونها واتساقها وسهولة التنقل فيها.
حقيقة أن المنيو الثابتة لا تتغير في كثير من الأحيان تعني أن تجربة العميل متسقة. لكن حقيقة أن المنيو الثابتة كبيرة تجعل هذه التجربة المتسقة مليئة بالاحتمالات، تقدم المنيو الثابتة عادةً كل ما يقدمه المطعم. اعتمادًا على أي تقنية يتم استخدامها في المطاعم يمكن أن تكون على لوحات العرض الرقمية أو المطبوعات الورقية، وتستطيع الاستفادة من الرمز الشريطي لـ منيو المطعم، الذي قد يحتوي على بعض خيارات الطلب حسب الطلب وبعض خيارات الوجبات وبعض خيارات du jour وبعض الخيارات المتكررة.
وكما قلت من قبل عادةً ما يتم تصنيف الأطعمة والمشروبات في منيو ثابتة إلى مجموعات مختلفة. بالنسبة للطعام، قد يكون هذا عبارة عن مقبلات و سلطات و حساء او شوربة أو وجبات وما إلى ذلك. بالنسبة للمشروبات قد تكون الكوكتيلات و البيبسي و الماء و العصائر وغيرهم، هذا يجعل من السهل التنقل في المنيو الثابتة بشكل خاص.
المنيو الثابتة أيضاً عبارة عن قائمة منيو بها خيارات قليلة و سعر إجمالي ثابت، فتجد الكلمات خارج سياق أسماء القوائم ومتشابهة، وتسمى المنيو الثابتة أيضًا منيو المجموعة وهناك نوعان شائعان. منيو الجدول d’hote ومنيو prix fixe:

– منيو Table d’Hote
منيو الطعام هي بالعربي منيو الجدول المضيف منيو تقدم مجموعة مختارة من المقبلات و الحساء و الحلوى بسعر إجمالي ثابت. إنها قائمة الضبط التي توفر أكبر قدر من الحرية، يشتمل إعداد المائدة المشترك على عشاء يختار مقبلات واحدة من خيارين ودخول واحد من خيارين أو ثلاثة خيارات و حلوى واحد من خيارين و السعر الإجمالي لا يتغير، يعتبر حقيقة وجود عدد قليل من الخيارات و السعر الإجمالي المحدد يجعلها منيو ثابتة ممتازة.

– منيو Prix Fixe
منيو prix fixe معناه بالعربي منيو سعر ثابت هي قائمة ثابتة مع تغير بسيط أو معدوم لسعر إجمالي ثابت، يتضمن عادةً مقبلات و حلوى، بينما يمكن للضيوف عادةً تعديلها بناءً على القيود أو التفضيلات الغذائية، لا يوجد سوى خيار واحد للاختيار من بينها لكل دورة تدريبية.
منيو prix fixe مشابهة لمنيو جدول d’hote فقط بدون الاختيارات وبهذا المعنى فإن الأمر لا يتعلق باختيار الخيارات بل هو بما سيتم تقديمه. قد تبدو قوائم Prix fixe جامدة لكنها خيارات ممتازة للمطاعم التي يقودها الطهاة الذين يريدون تقديم الطعام بالشكل الذي يريده المطبخ.

● منيو المشروبات
منيو المشروبات هي أي قائمة أو قسم من القائمة يبيع المشروبات بأنواعها المختلفة. يمكن أن تكون قائمة ثابتة أو قائمة دو جور أو دورة. لا تعد قوائم المشروبات عادةً قوائم انتقائية.

● منيو الكوكتيل
منيو الكوكتيل هي نوع معين من منيو المشروبات أو قسم من قائمة المشروبات. تحتوي منيو الكوكتيل الجيدة على مزيج من المشروبات الأساسية و الأواني الزجاجية و النكهات، يجب أن تحتوي أيضًا على كوكتيل موسمي واحد أو اثنين. مثل قوائم المشروبات ، يمكن أن تكون منيو ثابتة ، أو منيو دو جور ، أو منيو متكرر وليست انتقائية.

● منيو الحلوى
عادةً ما يتم عرض منيو الحلوى في نهاية الوجبة وهي عبارة عن منيو أو قسم من قائمة تسرد الحلويات فقط. يمكن أن تكون منيو انتقائية أو ثابتة أو منيو دو جور أو متكرر.

● منيو الصناعةمنيو الصناعة هي منيو خاصة بـ البار أو بـ المطعم و تكون مصممة خصيصًا لأعضاء آخرين في صناعة الضيافة، في حين أن هذا قد يعني عناصر طعام وشراب خاصة غير متاحة للجمهور إلا أنه غالبًا ما يعني عناصر منيو منتظمة بسعر مخفض، وعاداتً ما تسير منيو الصناعة جنبًا إلى جنب مع ليالي الصناعة، هذه ليالٍ محددة عندما تكون منيو الصناعة متاحة للأشخاص الذين يعملون في مجال الأطعمة و المشروبات.

● المنيو الرقمية
المنيو الرقمية هي قائمة مطعم أو فندق تعرض محتواها رقميًا عبر الشاشة بدلاً من طباعتها على الورق، هناك نوعان أساسيان من المنيوهات الرقمية: تطبيقات القائمة وقوائم رمز الاستجابة السريعة.

● تطبيقات المنيو
تطبيقات المنيو هي قوائم بدون لمس، على الرغم من أنها تتطلب تنزيلًا للاستخدام، كما تتطلب أيضًا شركة لإنشاء شيء لتنزيله. تطبيق مستقل من الألف إلى الياء. يتطلب الأمر الكثير من الجهد والمال والمعرفة لترميز تطبيق من البداية، وتقدم لك وكالتنا أفضل تصميمات لـ تطبيقات الأندرويد و الأيفون.

● المنيو المستندة إلى رمز الاستجابة السريعة
تستفيد القائمة أو المنيو على رمز الاستجابة السريعة من سهولة وراحة رمز الاستجابة السريعة الموجود في كل مكان الآن، بمجرد إنشاء ملف PDF أو HTML الخاص برمز QR (وهو أمر يسهل القيام به باستخدام مولدات رمز الاستجابة السريعة، على الرغم من وجود بعض مخاطر رمز الاستجابة السريعة مع الخدمات المجانية عبر الإنترنت التي تكون على وشك الانتهاء. ما عليك سوى طباعته ووضعه في قالب رمز الاستجابة السريعة. وقد يساعد أيضًا في تضمين بعض المعلومات حول كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا على iPhone أو Android والحلول لأي شخص غير قادر على مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا.
كما قلنا ، هذه هي أسماء المنيوهات أو القوائم الأكثر استخدامًا في صناعات الأطعمة والمشروبات. هناك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بـ تصميم المنيو وتخطيطها و طباعة المنيو، لانها طريقة رائعة لتعزيز ربحية المطعم أو المحل الخاص بك والتي لا تتطلب استثمارات كبيرة، فقط استخدم بعض الإبداع. تعد منيو رمز الاستجابة السريعة المخصصة مثالًا رائعًا على ذلك.

مكونات المنيو

تتكون المنيو من العديد من الأشياء وهي كالآتي:
★ صفحة واحدة، عبارة عن ورقة رأسية قياسية مقاس 8.5 × 11 بوصة، مع خيارات الطباعة على الوجهين بالألوان الكاملة أو بتدرج الرمادي على حسب الرغبة، واعتقد أن تدرج الرمادي مثالي لخدمات التوصيل والطلبات الخارجية.
★ طي ثلاثي، ورقة قياسية مقاس 8.5 × 11 بوصة، مع خيارات الطباعة على الوجهين، مطوية ثلاث مرات، مثالي للقوائم الكبيرة وعرض معلومات إضافية مثل الصور والخرائط والمراجعات.
★ طويل، ورقة مسطحة مقاس 3.74 × 8.27 بوصة، اعتقد أنها بنفس حجم لوحة واحدة من قائمة ثلاثية الطيات، مع خيار الطباعة على الوجهين، ملائم للقوائم الصغيرة وشاحنات الطعام والمطاعم مع مجموعة محدودة من الأطباق.

أنواع ورق المنيو

◆ لامع قياسي lucida
لامعة lucida وعاكسة، وأعتقد هذا لنوع رائع للصور و الألوان النابضة بالحياة.
◆ قياسي غير لامع lucida
يعطي مظهر أكثر سلاسة وتباينًا أكبر لتسهيل القراءة على الجمهور.
◆ ورق معاد التدوير
ورق معاد تدويره بعد الاستهلاك، ذو ملمس خفيف.
◆ لامع ممتاز lucida
ورق لامع lucida، مشابه للبطاقة البريدية.
◆ مطي Premium Matte
غير مطلي بالبطاقات بنفس تصميم الدعوة.
وهنا منيو طعام مصنوعة من:
◆ جلد
◆ بلاستيك
ستاند المنيو
تتنوع ستاندات المنيو فهناك رول اب ستاند و بوب اب ستاند و بانر ستاند و الذي يتم صناعته من اكريليك و الفينيل الشفاف مع وجود حواف سوداء أنيقة وزوايا نحاسية فضية، سهل التنظيف ويحمي القوائم من الانسكابات والبقع.
نصائح وكالة راية الرواد عند تصميم المنيو الخاص بك
◄ اهتم بأن يكون المنيو مرتب ومنظم بشكل جميل.
◄ اهتم باختيار ألوان color المنيو مميزة وأن تتناسب الألوان color مع بعضها.
◄ اهتم عند تصميم المنيو بأن تجعله يستطيع التحدث عما فيه، وذلك بدلاً من أن يُسأل الجرسون عن كل طبق أو من الممكن وضع صورة للطبق أو للوجبة أو كتابة محتوى الوصفة.
◄ اهتم عند طباعة المنيو بأن تكون الشركة التي تستعين بها تستخدم جودة عالية في عملية الطباعة.
◄ اهتم بـ إضافة أشكال وصور للأكلات أو الوجبات التي تقدمها في المطعم الخاص بك،وغالباً ما يتم وضع اشهر الاكلات في أي مكان من المنيو.
◄ اهتم كثيراً بالصور أو وضوح الصورة الخاصة بالاكلات.
◄ اهتم بوضع أسعار الأطعمة ليستطيع العميل معرفة سعر الوجبة بدون اللجوء للجرسون.
◄ اهتم عن الكتابة على المنيو menu أن تكون بخط واضح وكبير، ليتمكن العميل قراءة المكتوب كما تستطيع الكتابة داخل المنيو أو عليها بـ اللغة العربية والانجليزية.
◄ اهتم بـ اختيار اسماء و ألفاظ الأكلات و الأصناف سهلة النطق، بالإضافة إلى تسمية الاكلات بأسماء خاصة بالمطعم.
◄ اهتم بالتجديد المستمر في قائمة الطعام أو منيو الطعام الخاص بك وما يتعلق بها relative و إضافة أنواع جديدة من المأكولات و الأصناف أو المشروبات إلى جانب الأطعمة القديمة.
◄ اهتم بـ ترتيب المنيو جيداً، والذي يشمل وضع المقبلات (فاتح الشهية) slide أو في أول صفحة في المنية ثم يليه الشوربات (الحساء) وبعدها السلطات ثم الطبق الرئيسي وفي النهاية يتم وضع الحلويات والعصائر وغيرها.

ابدأ الآن بكتابة جميع عناصر المنيو الخاص بك وتنظيمها فى أقسام مثل المقبلات والعروض الخاصة والمشروبات أو أي فئة أخرى ثم أضف الاسعار و وصف موجزًا لكل عنصر. نوصي أيضًا بإضافة رمز الاستجابة السريعة (الارتباط إلى موقع الويب الخاص بك ، والقائمة عبر الإنترنت ، وموقع خرائط Google والمزيد) ، واثنين من الصور الاحترافية عالية الجودة لـ أطباقك المميزة. يمكنك أيضًا اختيار التصميم قابل للتخصيص من مجموعتنا الواسعة من القوالب لأغراض وموضوعات مختلفة ، مثل قوائم تقديم الطعام أو كتيبات الآيس كريم والطعام والشاحنات، يمكنك التحقق من أسعار طباعة المنيو من اللينك أعلاه بعد تحديد نمط القائمة و مخزون الورق و الكمية. لدينا مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة لكل ميزانية فقط أضف للسلة ما تريد. حيث يوجد لدينا تصميم و طباعة عالية الجودة للقوائم و تصميم و طباعة النشرات الإعلانية و تصميم و طباعة لوحات الحروف البارزة و تصميم و طباعة اللوحات الارشادية و تصميم و طباعة لوحات الفلكس و تصميم و طباعة بطاقات العمل ( الكروت الشخصية) وجميع الأساسيات التي تحتاجها في إدارة مطعم ناجح.

Product added!
The product is already in the wishlist!

تمت إضافة المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بك.

مواصلة التسوق عرض السلة