تعريف البروشور و ما هي اهميتة

تعريف البروشور و ما هي اهميتة

تعريف البروشور

مع وجود العالم الرقمي في كل مكان حولنا ، هل لا يزال من المهم الحصول على بروشور جيد التصميم؟ الجواب نعم. إلى جانب موقع الويب الخاص بك والشبكات الاجتماعية والإعلان وجهود التسويق، يعد بروشور brochure الشركة أو كتيب المطويات جزءًا لا يتجزأ من عملية علامتك التجارية، يعتبر البروشور brochure مادة أساسية عن منتجاتك و خدماتك يمكن للعميل المحتمل أن يأخذها معهم. كتيب مطوي أو بروشور يحافظ على وجه عملك في أيديهم وفي تفكيرهم. إنه تذكير بخدماتك. فيما يلي سوف أوضح بعض المزايا الرئيسية للحصول على بروشور أو كتيب مطويات لشركتك أو عملك.

وتقدم لك وكالة راية الرواد مجموعة متنوعة من تصميم و طباعة البروشور، بل تقدم لك أفضل المنتجات الاعلانية و اللوحات و الاستيكرات و المطبوعات الورقية في المملكة العربية السعودية كـ الرياض و الدمام وفي مصر أيضاً تستطيع التعرف على عروضنا الخاصة بـ البروشورات من هنا.

 مميزات الحصول على البروشور في الشركة الخاصة بك

  • يعتبر البروشور brochure المصمم جيدًا بمثابة مقدمة مثالية لـ العمل.
  • يمكن البروشورات brochure الموزعة بدقة أن توسع نطاق رؤية شركتك.
  • البروشور brochure من أهم الأدوات التسويقية الرائعة لتتمكن من الوصول إلى عملاء جدد.
  • يمكن أن توفر البروشور brochure كـ منشور للصحافة الإيجابية حول شركتك.
  • البروشورات أو المطويات brochures مثالية للمعارض التجارية لتوفر فرص التواصل.

أريد أيضًا أن أوضح أهمية أختيار النوع المناسب من البروشورات brochure. يمكن لـ كتيب المطويات أو البروشور المصمم بشكل سيئ أن يوضح الكثير عن عملك كما يمكن للكتيب المصمم جيدًا، لذا لا بد أن تتأكد من أنه يرسل الرسالة التي تريدها بالضبط. لذلك تواصل مع وكالتنا وسوف يعمل معك مصمم متخصص في الجرافيك و ماهر في إنشاء المظهر المناسب بالكلمات المناسبة وبـ الشكل المناسب، كما نأخذ بعين الأعتبار وصولها إلى الجمهور المناسب أو الشخص الذي ترغب في الوصول إليه.

 نصائح مهمة عند تصميم البروشور

  • أهتم بأن يكون التصميم الخاص بك بسيطاً وتستطيع أن تطلب من المصمم أن يبقوا الأمر بسيطًا. أنت تريد تصميمًا مقنعًا مع العناصر المرئية مثل الصور جنبًا إلى جنب مع النقاط النقطية لـ نسخة مختصرة من شأنها أن تثير الاهتمام وليس فقرة بعد فقرة من النص. حيث أن وجود الكثير من المحتوى سوف يجعل العميل المحتمل يضع الكتيب الـ مطوي أو البروشور brochure جانباً ولن يقرأ المزيد.
  • تأكد من أن النسخة الموجودة في البروشور brochure أو الكتيب الـ مطوي الخاص بك يقوم بنقل رسالة إيجابية عن شركتك رسالة تثبت نجاحك وتجعل الناس يرغبون في استخدام خدماتك.
  • أهتم بـ تضمين مقدمة موجزة عن عملك. سيؤدي تقديم القليل من المعلومات حول سبب شغفك بما تفعله إلى جذب العملاء.
  • اذكر بالضبط الخدمات التي تقدمها أو ما تفعله شركتك. اجعل الأمر واضحًا حتى يعرف الناس ما يمكن أن يتوقعوه منك.
  • تأكد من أن معلومات الاتصال الخاصة بك موجودة في الكتيب الخاص بك – أرقام الهواتف و عنوان موقع الويب وعناوين البريد الإلكتروني و مقابض الوسائط الاجتماعية وما إلى ذلك.

يمكن أن يساعد الكتيب المطوي أو البروشور brochure المصمم جيدًا والمكتوب جيدًا في بيع شركتك. إذا كنت تريد أن تنمو كعمل تجاري وتتواصل مع المزيد من العملاء وإن لم يكن لديك كتيب حتى الآن، ففكر فيه.

أعتقد أنه حان الوقت للجلوس مع فريق تصميمنا المتخصص. حيث نقدم استشارة مجانية لبدء إنشاء بروشور brochure يعرض عملك بالطريقة التي كنت تتخيلها دائمًا. اتصل بنا لتصور الاحتمالات.

فكما يقول ديفيد كرايب أنه يجب ألا يقول التصميم أبدًا ، “انظر إلي”. يجب أن يقول دائمًا ، “انظر إلى هذا.”

ما هو البروشور؟

البروشور brochure وثيقة معلومات ورقية يتم استخدامه غالباً في الإعلان و يوجد منه البروشور المطوي و البروشور الغير مطوي وهو معروض في قالب أو كتيب أو نشرة. ووفقاً لموقع ويكيبيديا أن كتيب من المطويات أو البروشور brochure يمكن أن يكون مجموعة من الأوراق تكون ذات الصلة بالشركة أو بعملك عموماً ووضعت في مجلد أو حزمة جيب. البروشورات المطوية هي أو البروشور هو وثائق إعلانية ترويجية، تستخدم أساساً لتقدم شركة أو منظمة أو منتجات أو خدمات وإبلاغ العملاء المحتملين أو أفراد الجمهور حول الفوائد والمزايا.

يتم توزيع البروشورات المطوية بالعديد من الطرق على سبيل المثال المنشورات المطوية و الصحف و الـ فلاير flyer، يتم توزيعها شخصياً أو البريد أو وضعها على أرفف الكتب من البروشورات المطوية على المواقع ذات الازدحام الشديد وخاصة في المناطق السياحية، وعادة ما يتم طي الكتيب أو البروشور وإضافة معلومات ترويجية قصيرة فقط، يستخدم البروشور brochure ورق عالي الجودة وألوان كثيرة.

أما القياس فغالباً ما يكون A4 أو A5 أو A6، أو على شكل أفقي أو رأسي على حسب الرغبة، أما عدد صفحات البروشور متغير  ومتنوع  يبدأ من عدد الصفحات على الأقل من 4 ويتوقف عند حوالي 50، أما الألوان والخطوط فيه تكون منظمة و مناسبة و جذابة و جاهزة لتساعد في لفت إنتباه الجمهور.

عادة ما يتم طي البروشور الذي يحتوي على معلومات ترويجية قصيرة فقط. عادة ما يكون البروشور brochure أو النشرة المطوية عبارة عن عدة أوراق مع غطاء من الورق المقوى ويتم ربطها مع دبابيس أو خيط أو غلاف بلاستيكي، عادة ما يسمى البروشور الغير مطوية نشرة إعلانية أو نشرة عموماً.

تتنوع طيات البروشور إلى صفحة طي ثنائي أو صفحة طي ثلاثي أو طي مزدوج، تجد هناك بروشورات على شكل كتيب إلكتروني، تتنوع الكتيبات وتتم صناعته من أنواع مختلفة من الأوراق، وتتم عملية طباعة البروشور من خلال استخدام ألوان ذات جودة عالية و معرفة أي الألوان مناسبة لمجالك، ثم يتم الطباعة على ورق سميك لامع لـ يوضح مدى جودة البروشور brochure، عملية الطباعة تكون من خلال طابعات كمبيوتر أو طابعات رقمية أو من خلال طباعة الأوفست كما هو لدينا. لأنها تسهل عملية الإنتاج بكميات كبيرة.

غالباً ما يتم استخدام البروشور في التسويق الترويجي للمنتجات والخدمات المتنوعة، وقد قامت بعض الشركات بتطوير برامج الطباعة على الكمبيوتر لتمكنهم من تصميم وإنشاء بروشور تسويقي بسهولة، حيث تجد العديد من الشركات لديها بروشور تسويقي ذو طباعة محترفة، يتم الطباعة على ورق البروشور باستخدام ورق عالي الجودة وألوان أكثر وضوحاً وجمالاً ثم تتم عملية الطي ثم التدبيس لإنهاء العملية، مع الأخذ بعين الاعتبار عند صياغة البروشور هو أن تكون الكتابة إيجابية مع إضافة مصطلحات تعطي روح مبهجة ويكون لها رونق عالي لتتمكن من وصف المميزات و الفوائد الخاصة بما تقدمه من منتجات وخدمات، ولا بد أن تتجنب ذكر أي جوانب سلبية قد تكون موجودة في شركتك.

أريد أن أقول لك أيضاً أن من اهم أهداف ومميزات البروشور التسويقي هو المساعدة في زيادة المبيعات وأرباح الشركات وكذلك توزيع المنتجات و الخدمات، أنصحك بأن تركز في عملية صياغة البروشور على الإقناع و الإبهار وأعتقد أن هذا سوف يشجع الجمهور على الرغبة في الحصول على ما هو موجود في المنشور أو البروشور.

وكما ذكرت من قبل أنه على الرغم من انتشار التسويق الإلكتروني على مواقع التواصل الإجتماعي إلا أن المطبوعات الورقية مثل الكروت الشخصية و الفولدرات و الـ فلاير flyer و البروشور وغيرهم يعتبروا من أهم وأحسن التأثيرات المرئية الجذابة والقادرة على تحصيل عدد كبير من الجمهور بطريقة أكثر سهولة. وتستطيع الحصول على أي نوع من أنواع المطبوعات الورقية من وكالتنا فقط تواصل معنا الآن وتعرف على عروضنا.

عادة ما يتم استخدام برامج الجرافيك و أدوبي في عملية تصميم البروشور مثل برنامج Adobe InDesign، حيث يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج في معالجة النصوص مع توافر في الرسومات و الصور المنتجة ويتم استخدام هذا البرنامج بكثرة في المجلات والصحف. كما يتم استخدام برنامج فوتوشوب Photoshop والمعروف عنه أنه يتمتع بقدرة كبيرة على معالجة الصور بطريقة أكثر احترافية وقدرة أقل في معالجة الرسومات والنصوص.

نقوم في وكالتنا باستخدام هذه البرامج معاً أو بشكل فردي مثل  إنديزاين InDesign أو إليستريتور Illustrator على حسب نوع التصميم الذي تريده، لتتمكن من معالجة النصوص والصور والرسومات والكلمات بالشكل الصحيح وليظهر التصميم بطريقة أكثر جمالاً ومهنية، وبالطبع تخدم الغرض الأساسي من نوع التصميم و الطباعة الذي تريده.

أهمية البروشور

 

تصميم بروشور
تصميم بروشور
  • تساعدك البروشورات في جذب انتباه العملاء المستهدفين.
  • تستطيع وضعها في الجيب و فعالة جداً في إعلانات المنتجات مثل المجلات والصحف،
  • يمكن أن يركز البروشور أو كتيب المطويات بشكل كامل على الأعمال التجارية وعروضها، وبالتالي جذب الانتباه الكامل لجميع العملاء المحتملين الذين يتصفحونها. ومع ذلك ، فإن المفتاح الأساسي لجذب العملاء هو جعل المحتوى ممتعًا وغنيًا بالمعلومات، كما تستطيع دعمه بالصور المناسبة بما في ذلك دعوة للعمل.
  • للبروشور أجزاء متعددة الاستخدامات وأقصد هنا من المعلومات المطبوعة التي يمكن استخدامها للترويج لجميع أنواع المنتجات والخدمات تقريبًا وفي أماكن مختلفة من مكاتب الاستقبال في المكاتب إلى الأحداث الترويجية. وتوجد في العديد من التنسيقات مثل القوائم و النشرات و دليل المنتجات و النشرات الإخبارية ، بالإضافة إلى النمط التقليدي ثلاثي الطيات.
  • تعد خدمات طباعة البروشورات أكثر فعالية من حيث التكلفة بالتأكيد فالـ سعر مناسب، نظرًا للخصومات التي يتم تقديمها عادةً مع الطباعة بالجملة. وغالباً تكلفة البروشور تنخفض مع عدد المطبوعات. يتمتع العملاء المنتظمين أيضًا بعروض مخفضة السعر لـ طباعة البروشور.
  • الحملات التسويقية الفعالة تدور حول تفاعلات العملاء. البروشورات ببساطة طريقة أخرى للتفاعل مع العملاء وإنشاء عملاء متوقعين لفرق المبيعات للمتابعة.
  • من السهل الوصول إلى البروشور المطبوع وقراءته في أي يوم عند مقارنته بمحتوى من بريد إلكتروني أو موقع ويب.

أنواع البروشورات

  • بروشور بریستول
  • بروشور كوشيه

نظرًا للفوائد المتعددة لاستخدام البروشور لأغراض التسويق، وأن جودة التصميم و المحتوى و الصور و الورق و الحبر المستخدم في طباعة البروشور هي العامل الرئيسي الذي يحدد فعاليتها.

اهتم باختيار تصاميم و أبعاد طباعة البروشور، يستطيع مصممي الجرافيك المحترفين في وكالتنا مساعدة الشركات في وضع اللمسات الأخيرة على تنسيق محتوى مناسب لـ البروشور الخاص بهم، بما في ذلك الصفحة الأولى الرائعة. ويمكن أن يحتوي التصميم العادي ثلاثي الطيات أو ثنائي الطي بسهولة على ما يصل إلى خمسة أقسام من المعلومات الموجزة عن المنتج أو الخدمات، ويمكن أيضًا إنشاء البروشورات التي تحتوي على صفحات متعددة من المعلومات وبأحجام مختلفة أيضًا ، اعتمادًا على احتياجات العمل. يعد اختيار حجم البروشور الصحيح أمرًا ضروريًا حيث يستجيب الأشخاص جيدًا للمحتوى الخالي من الفوضى و المدعوم بشكل مناسب بالصور، حيث يُحدث نسيج الورق وتأثيرات التشطيب فرقًا ملحوظًا في كيفية تلقي البروشور. يُفضل أن تكون البروشورات المخصصة للحملات البريدية قوية بما يكفي للبقاء على قيد الحياة في رحلة البريد!

كما أن الاعتماد على خدمات شركات ومزودي خدمات طباعة الورقية مثل البروشور ذوي السمعة الطيبة والخبرة سوف يساعد الشركات على الاستفادة من قوة البروشورات كأداة تسويقية فعالة من حيث التكلفة.

Product added!
The product is already in the wishlist!

تمت إضافة المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بك.

مواصلة التسوق عرض السلة