تصميم أوراق التعاملات الرسمية

تصميم و طباعة أوراق التعاملات الرسمية

تصميم أوراق التعاملات الرسمية

لكل حاجة طباعة خاصة بها، وهناك نوع معين من الورق الذي يناسب المهمة التي تريده وهناك الغير مناسب، مع وجود العديد من أنواع و أحجام ألواح الورق المختلفة المتوفرة في السوق، قد يكون من الصعب تحديد الأنواع التي يمكن استخدامها مع الطابعة وأي أنواع مناسبة لوظيفة معينة، حتى عندما يكون لديك للتعامل مع مجموعة كبيرة من أنواع الورق والأحجام، وهناك أيضا الطلاء و الأوزان المختلفة للاختيار من بينها. إذا كان لديك مهمة طباعة معينة وتحتاج إلى نصيحة ورقية أو شراء مجموعة من الأوراق الرسمية المصممة و المطبوعة بجودة عالية، تستطيع التواصل مع وكالة راية الرواد من هنا وسوف نقوم بمساعدتك في القيام بذلك أو ببساطة تريد أن تصبح أكثر دراية بالميزات المستقبلية، اقرأ دليلنا لـ ورق الطباعة.

من المعروف أن الأوراق الرسمية أو الأوراق التجارية من أكثر أنواع المطبوعات الورقية طلباً سواء من الشركات أو المؤسسات الحكومية والغير حكومية، فنحن بطبيعة الحال لا نستطيع الاستغناء عنها، فنقوم باستخدامها في كل شيء على سبيل المثال الإجراءات الوظيفية للشركات أو المؤسسات و الغير وظيفية مثل حياتنا اليومية، فـ الأوراق الرسمية هي وسيلة الربط الأكثر ثقة بين الإدارات المختلفة و النظام الخاص العاملين سواء كانو في الـ مجلس أو لـ الوزارء أو الدولة بوجه عام، كل هذه الأوراق يتم التعامل معها وتجهيزها في وكالتنا بـ سرية تامة وذلك منعاً لـ التزوير في صناعتها أو في المادة المستخدمة في صناعتها .

نتيجة لأهمية و نظام طباعة و تصميم الأوراق الرسمية أو الأوراق التجارية و تاريخ صناعتها الكبير، في الحقيقة من المهم عند اختيارك له أن يكون شكل الورق مميز و جذاب، ولا تنسي أهمية جودة الطباعة و التصميم و الماكينات المستخدمة في الصناعة والتي لابد أن تكون ممتازة، لا تقلق، وكالة راية الرواد موجودة لمساعدتك ولن تذهب للبحث في أماكن كثيرة فنحن لدينا كل ما تريده من المطبوعات الورقية و المنتجات الاعلانية.

كما يوجد لدينا أفضل معدات الطباعة الرقمية و الطباعة الورقية، ولدينا المعرفة و الخبرة فنحن نعتمد على فريق محترف من المتخصصين في مجال الدعاية والإعلان في السعودية مثل الدمام و الرياض و جده وغيرها من مدن المملكة العربية السعودية وكذلك في مصر ومدنها، فنقدم لك جميع أنواع مطابع الأوراق أو المطبوعات الورقية مثل طباعة وتصميم الأوراق الرسمية و الأوراق التجارية و  طباعة الكتب و المجلات و كرت شخصي او البوسترات poster او استكر و الملصقات.

كما يوجد لدينا جميع أدوات المنتجات الإعلانية على سبيل المثال لوحات الحروف البارزة و لوحات الفلكس و لوحات الإرشادية و لوحات الكانفاس أو فولدر folder، و جميع أنواع الاستاندات المتنوعة مثل اكس بانر ستاند x banner stand أو أختام stamp أو بوب اب ستاند pop up stand أو رول اب ستاند roll up stand و الدفاتر بأنواعها و الشهادات بأنواعها و أظرف متعددة الألوان و لباد الطعام و تصميم بروفايل الشركات وتستطيع التعرف على المزيد من عروضنا من هنا.

 

الأوراق الرسمية

يتم تعريف أوراق المراسلة (الأوراق الرسمية) بأنها لغة الكتابة بين شخصين أو أكثر في نفس الوقت، وإدارياً هي وسيلة لربط مختلف نظام الإدارات والموظفين الأكثر فعالية والأكثر استعمالا فلا يمكن الاستغناء عنه، وأحد التعاريف التي أجدها قريبة من مفهوم الوثائق الرسمية هو أنه هو المسار الذي يهدف إلى تحقيق التواصل بين الإدارة وجميع أقسام المنشأة، سواء كانت هذه المراسلات مكتوبة على الورق أو رقميا، تعتبر المراسلات الرسمية من أهم الإجراءات الوظيفية لجميع أنواع المؤسسات والشركات، أريد أن أقول لك أن طباعة وتصميم الأوراق الرسمية مهم جدا لشركتك أو مؤسستك لذلك لا تتسامح مع هذا الموضوع وتختار أي نوع، وذلك لتجنب القيام بـ نظام التزوير للورق أو منع الجرائم الخاصة بـ التزوير، بعد الاطلاع على أو في مادة نظام عقوبات المنصوص عليها لـ مكافحة التزوير بانه بناءاً على قانون العقوبات من يقوم بـ تزوير الوثائق السرية عوقب بالسجن.

لا شك أن جريمة التزوير في الطبعات الرسمية والإدارية هي من أهم قضايا قانون العقوبات وأحد أخطر الجرائم التي تخل بالثقة التي يجب أن تكون متاحة في هذه الطبعات وتعتبر جريمة حديثة مقارنة بجرائم السرقة والقتل، كما أصبحت مهمة بشكل خاص لأن الكتابة أصبحت دورا أساسيا في حياة الإنسان، بالإضافة إلى كونها الوسيلة الطبيعية لتقييم الحقوق والحقائق، وأن يتم تسجيل الحق في دور أقوى مما كانت عليه سابقاً.

وكما يقول موقع ويكيبيديا في تعريفه للوثائق الرسمية والاوراق الرسمية على أنها مجموعة من الوثائق التي يوجد بها العديد من الموضوعات بكل التفاصيل المهمة وبالطبع التي يعبر عنها تصميم محتوى المقال.

ورقة الخطابات الرسمية أو ورق المراسلات الرسمية يعطي أناقة خاصة و تغيير مميز لعملك بعيداً عن التزييف، لذلك استخدم متجرنا لـ خلق الدور الرسمي للشركة الخاصة بك، والذي يقدم لك على وجه التحديد مجموعة واسعة من الأوراق والكميات التي تريدها، كما يتم استخدامها في العديد من الأحيان كـ نوع من الدعاية والإعلان وذلك نتيجة لوجود اسم مواقع وعناوين شركتك أو مؤسستك سواء في الرياض أو الدمام أو غيرها نحن في خدمتك في أي مكان فقط تواصل معنا، ويمكنك طلب تصميم مخصص لك بخصوص شعارك أو شعارك لإضافة لمسة شخصية فنية عن هوية مشروعك، حيث تتم عملية طباعة الورقة الرسمية عبر أفضل نوع من الورق غير المصقول، صدقني سيكون تنسيق الورق الرسمي مثاليًا تمامًا معنا.

كيف تختار أفضل نوع من الورق في الطباعة؟

ربما يكون اختيار الورق هو أهم قرار ستتخذه عندما يتعلق الأمر بإنشاء قطعة مطبوعة مميزة، ومن الممكن أن يكون لها تأثير كبير على المنتج النهائي مثل الحبر و التصميم، فهو يؤثر على كيفية استخدام القطعة المطبوعة، متى وأين… كما يمكن أن يكون لها تأثير كبير على السعر بكميات أعلى.

  • المعرفة الأساسية للورق لأمر الطباعة

تعتبر من الميزات الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها عند طلب أوراق الطباعة القياسية هي الوزن والانتهاء أو التشطيب واللمعان، وغالباَ ما يتوافق الوزن مع السمك والصلابة، فكلما زاد الوزن، كلما كان الورق أكثر سمكًا وأكثر جمودا.

  • أهم أنواع الورق

– ورق عادي مثل الورق المقوى الرقيق

– وهنا الأوراق المطلية أو الغير مطلية

– ورق غير المصقول الغير عاكس والغير مصقول مثل ورق الطابعة

– الأوراق المطلية لها تشطيبات غير اللامعة أو اللامعة و الباهتة

– الأسهم الباهتة / غير اللامعة والتي تكون أكثر نعومة وصقلًا من غير المطلية ولكنها ليست لامعة مثل الأوراق اللامعة، حيث تنتج الأوراق المطلية طباعة أكثر حدة وحيوية.

إذا كان عمل الطباعة الخاص بك قياسية جدًا وليس له تأثيرات أو خيارات خاصة، فإن مخزوننا القياسي من الورق المنزلي سيلبي احتياجاتك أكثر، فنحن نستخدم ورق عالي الجودة وببساطة نحن فقط لا نحتفظ بمخزون من الورق منخفض الجودة، لذلك لا داعي للقلق بشأن تعرضها للحرق بورق رخيص.

ومع ذلك، إذا كنت تريد أن تبرز شخصيتك أو شكل شركتك فقط استخدم شيء مختلف، فأنت بالطبع لديك متطلبات خاصة أو إرسال مقالك عن طريق البريد، لابد أن تقوم بـ قراءة ومعرفة أساسيات اختيار الورق المناسب، أقول لك من الأفضل أن تدعنا نعمل معك للعثور على أفضل نوع ورق لمشروعك.

  • اختيار ورقة الصحيح و استعماله

لا أريدك أن تفكر في شكل القطعة التي تريد أن تراها عليه فقط، ولكن أيضاً التفكير في ما سوف تستخدم آخر قطعة لأجله، ومن سيتعامل معها، وإذا كان سيتم إرسالها بالبريد (لأن وزن الورقة قد تؤثر على تكاليف الشحن الخاص بك)، وما إذا كانت الورقة سوف تتعرض للمواد الكيميائية المياه أو درجات الحرارة القصوى.

  • لا بد أن تقوم بـ إختيار مادة الورق الصحيح

وذلك لتنوع أنواع المواد المصنوع منها الورق على سبيل المثال هناك ورق مصنوع من الخشب و هناك ورق مصنوع من القماش و الألياف الصناعة و البلاستيك، بتأكيد كل هذه المواد لها أغراض معينة يتم استخدامها فيه.

كما يوجد أوراق مصنوعة من مواد صديقة للبيئة ويتم الحصول عليها من غابات مستدامة، والتي تتحلل بيولوجياً بطريقة أسرع، فقط تواصل معنا وحدد نوعية الورق ونوعية الوظيفة او المشروع الذي تريد إستخدام الورق فيه وسوف نقوم بمساعدتك في كل شيء.

من المعروف أيضاً أن الوثائق و الأوراق الرسمية لها أهمية كبيرة بالنسبة لصناعة القانون الجنائي و القضاء، كما أنه يوجد في القانون الجنائي للاتحاد الروسي عناصر من الجرائم المتعلقة بهذا المفهوم.

مميزات الأوراق الرسمية

من أهم مميزات الأوراق الرسمية هي تسهيل عملية التسليم و الشهادة، وأقصد هنا إذا تم وضع قاعدة معينة لتقوم بإنهاء أي مستندات خاصة بأي أفعال قانونية وبطرق منتظمة، وهذا لأنك تلتزم  بقواعد توثيق المستندات وقواعد إصدار التوكيلات المعروفة، أما إذا لم يكن قواعد معينة، لا يتم الاعتراف بالأوراق أو المستندات على أنها رسمية، وغالباً ما تتطلب إثبات رسمية هذه الأوراق لمالكها من خلال استخدام (الختم أو التوقيع أو ختم من نوع معين) وتستطيع الاستعانة بـ مطابع وكالتنا في الدمام سواء كان مكانك في الرياض أو في أي مكان في المملكة ومصر لـ تصميم و طباعة ختم الشركة الخاصة بك أو اللوجو مميز خاص بك او بشركتك أو مؤسستك كل ذلك خلال شهر أو أسبوع، وبالطبع تصميم الأوراق الرسمية أو الختم أو اللوجو يتم على حسب رغبتك فنحن نحرص دائماً على ذلك فقط قم بالنقر هنا وتعرف على عروضنا في الأسفل فأنت أصبحت عضو مميز لدينا. تواصل  معنا.

نصائح وكالتنا إليك عند إستخدام الورق؟

  • إذا كنت تريد اختيار نوع ورق مميز في الحملة التسويقية الخاصة بك سواء كانت بطاقة عمل أو كارت شخصي أو ملصق أو كتاب أو بروشور أو كتيب أو أظرف ملونة وغيرها من المطبوعات لا بد أن تحدد ما هو الغرض الذي تريد من خلاله الورق، و هل تريده تفصيلاً أم لا، حيث تجد غالباً ما يعرض الورق السميك تفاصيل أكثر دقة وبطريقة أوضح.
  • أما إذا كان سيتم أرسال الورق بالبريد فلا بد أن تحتفظ بـ ورق منخفض الوزن لأن كلما زاد الوزن كلما زاد سعر نقل الورق.
  • وإذا كنت ستقوم بتخزين الورق لفترة طويلة أو سوف تخرج به في الشارع أو في أي مكان، وبالطبع من الممكن أن يتعرض الورق لدرجات حرارة مرتفعة أو لـ مطر أو لـ رطوبة، في هذه الحالة لابد ان تستخدم ورق مقاوم لهذه الأشياء.
  • وإذا كنت تري الكتابة على الورق، أهتم بتجنب اختيار الورق المصقول أو الامع أو ذو النسيج الثقيل.

الأوراق التجارية

الأوراق التجارية هي مجموعة من الأدوار التي يتم استخدامها بكثرة بين الأفراد وأهميتها في المعلومات الهامة الم، وتتميز بسهولة نقلها إلى أي مكان، تختلف المستندات التجارية عن الأوراق النقدية، حيث تتطلب الأوراق النقدية لـ تصميمها شروط خاصة من حيث شكلها وقيمتها وتغطيتها.

في حين أن الوثائق التجارية بأي شكل من الأشكال وبمجرد أن يكون هناك أجزاء من البيانات الأساسية التي تقتصر على تحديد قيمتها ومدتها وأصلها، تلعب الورقة دورها، ونتيجة لذلك يمكن لأي شخص إصدار وثيقة عمل في أي وقت، ولكن شريطة أن تأخذ في الاعتبار هذه البيانات.

تخضع الأوراق المالية التجارية من حيث القيود المفروضة على الأوراق المالية قيود تحد من تداولها. وظهرت الأدوار التجارية نتيجة توسع وتنوع التجارة، وتحويل الأموال أصبح وسيلة صعبة لتجنب سهولة العمليات التجارية، ولكن تطور الحياة بسبب الوسائل التقنية التي اخترعها الإنسان يمكن أن يؤدي إلى اختفاء الأدوار التجارية، وأن بطاقات الائتمان المصرفية Credit cards يمكن أن تكون تذكرة بديلة آمنة ويمكن أن تؤدي إلى اختفائها.

 

 

 

أهمية طباعة الأوراق التجارية

من المعروف أن طباعة و تصميم الأوراق الرسمية لها العديد من الأهميات و الفوائد و المميزات، فأهم ما يميزها هو سهولة الوصول والتواصل مع الأطراف المختلفة في أي مكان، فليس من الممكن مقابلة الأشخاص وجهًا لوجه دائماً، كما تساعدك على تحقيق بعض الأهداف التنظيمية، ومن أهم هذه الأهداف على سبيل المثال:

  1. الحفاظ على علاقة صحيحة وموثوقة

بالطبع ليس من الممكن لأي شركة أو مؤسسة الوصول إلى أي شخص في أي مكان نظراً لضيق الوقت، في هذه اللحظة ستكون أوراق المراسلات بمثابة إنقاذ لأي عمل تقوم به.

فهي تساعد في الحفاظ على العلاقات بين جميع الأطراف، حيث تقوي و تحافظ أوراق المراسلات التجارية الأعمال سواء كانت تجارية أو تسويقية، و تساعد في الاتصال الداخلي بين الموظفين وبعضهم البعض، مما يجعل التواصل داخل المنظمة أكثر وضوحًا ودقة.

  1. يتم استخدامها كـ دليل

تكون الأوراق الرسمية بمثابة دليل حيث تساعد أي شخص في العمل على الاحتفاظ بسجل لجميع الحقائق.

  1. تساعدك في الحفاظ على حسن النية وتوضيح مصداقيتك

يساعد في خلق حسن نية والحفاظ عليها بين الأعمال التجارية المختلفة، حيث يساعد خطاب سواء كان للاستعلام أو الشكوى أو الاقتراح أو التغذية المرتدة الشركة على النمو والحفاظ على حسن النية والمصداقية.

  1. كما أنها غير مكلفة ومريحة

فهي ذات شكل سهل ومريح وغير مكلف من حيث السعر.

  1. نوع من أنواع الاتصالات الرسمية

تعتبر الاوراق التجارية كـ اتصال رسمي بين الأفراد سواء كانت بين البائع والمشتري أو بين الموظف وصاحب العمل، واللغة المستخدمة في هذه الأوراق تكون رسمية ومنطقية، فهي تساعد على إزالة الغموض والشكوك لدى الشخص المشارك في العمل.

  1. تساعدك في توسيع الأعمال التجارية الخاصة بك

حيث تقوم الأوراق الخاصة بالمراسلات التجارية بمساعدتك على تحقيق أهدافك، وتساعدك في توسيع الأعمال التجارية مع تجنب إهدار الوقت فهي الاستخدام الأمثل للقوى العاملة والموارد الأدارية، كما تستطيع القيام بأي معلومات تتعلق ببعض الموارد أو أي منتج أو سوق بسهولة.

طباعة وتصميم الأوراق الرسمية هي واجهة تعاملك مع أي جهة سواء كانت داخلية أو خارجية، والتي من خلالها تستطيع القيام بعدد كبير من الأعمال الهامة و الحيوية، حتى لا تدع تعاملاتك الرسمية تبدو روتينية وتقليدية، لذلك إذا كنت ترغب في إضافة حياة على المراسلات الخاصة بك مع إضافة تصاميم تمثيلية جذابة تعبر وتوضح عن هوية الشركة، أريدك أن تتذمر بأن الهوية البصرية للشركة هي من أهم طرق التسويق في عصرنا هذا، لذلك تقدم لك وكالة راية الرواد تصميم الأوراق الرسمية خصيصاً للشركات والمؤسسات، والتي تتضمن تصميم أوراق المراسلات وتصميم المغلفات مع الأخذ بعين الاعتبار أحجام مختلفة من المغلفات، بالإضافة إلى تصميم الفواتير، وتعتبر وكالتنا واحدة من أفضل مواقع تصميم الطباعة الورقية و تصميم الملف الشخصي للشركات و المؤسسات في الرياض أو الدمام أو المملكة العربية السعودية و مصر بشكل عام، نحن دائما على استعداد لبناء فكرة إبداعية وفريدة من نوعها تجعلنا فريدين.

Product added!
The product is already in the wishlist!

تمت إضافة المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بك.

مواصلة التسوق عرض السلة