اهمية البوستر الاعلاني

اهمية البوستر الاعلاني

اهمية البوستر الاعلاني

 

يعد الإعلان مكونًا أساسيًا لأي عمل لأنه يبني الوعي بالعمل التجاري وخدماته. لا يمكن أن يؤدي صنع ملصق إعلاني فعال إلى زيادة الوعي بـ علامتك التجارية في المنطقة التي توضع فيها الملصقات فحسب ، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة مباشرة في الأعمال، اترك متسعًا من الوقت لعملية التصميم والتحسين من أجل جعل الملصق الإعلاني التالي فعالاً بقدر الإمكان، أبدأ الآن بالاستعانة بوكالة راية الرواد في تصميم و طباعة البوستر الاعلاني الخاص بك وتستطيع التواصل معنا من هنا والتعرف على خدماتنا.

فقط حدد الغرض العام والمعلومات الحيوية العلمية التي يجب أن ينقلها الملصق. على سبيل المثال، إذا كنت تريد تصميم الملصقات ليتم عرضه في المطار، فقد تحتاج فقط إلى تضمين اسم الشركة و الشعار و الموقع الإلكتروني الخاص بك، بينما إذا كنت تعلن عن عملية بيع، فستحتاج إلى نقل معلومات مثل التاريخ و الوقت و الموقع و العناصر التي سيتم خصمها.

استعن بمصمم محترف من وكالتنا لأن مصممينا الأكثر قدرة على الرسم البياني للإشراف على التصميم، أهتم بـ تبادل الأفكار حول الصور وعناصر التصميم المحتملة بناءً على اسم عملك و الصناعة و نوع الخدمة و نوع الحدث و موقع الملصقات و اهتمامات الجمهور المستهدف. على سبيل المثال، يمكن تصميم ملصق أو البوستر (poster) يعلن عن بيع على مدار 24 ساعة بعناصر نصية على شكل ساعة، مع عقارب الساعة والدقائق تشير إلى أهم المعلومات. حدد اثنين أو ثلاثة من أكثر الأفكار الجرافيكية جاذبية أو غير عادية وقم بتمريرها إلى المصمم المعين.

أهتم بوضع احتمالات تخطيطية لتخطيط الملصق أو البوستر، مع الأخذ في الاعتبار المواقع التي سيتم وضع الملصقات فيها. على سبيل المثال، قد يكون إعلان المطار كبيرًا ويحتاج إلى جذب انتباه الناس عبر الردهة المزدحمة، لذلك ستحتاج إلى استخدام نص كبير مع تباين مرئي قوي. على النقيض من ذلك، سيتم عرض ملصق لوحات الإعلانات المجتمعية في الغالب عن قرب ويمكن أن يتضمن المزيد من النصوص والرسومات الأصغر، إذا كنت لا تهتم بالموقع عند تصميم الملصقات أو البوسترات (posters)، فإنك تخاطر بجعل الملصق يبدو مزدحمًا جدًا أو متجنبًا جدًا للمشاهدين وبالتالي لن يكون فعالًا كما يمكن أن يكون.

للا بد أن تقوم بتحديد أي صورة ضرورية مثل صورة مخزون لرجل على الشاطئ لإعلان ملصق مع موضوع “الهروب الصيفي”، و ادمج النص مع العناصر المرئية الأخرى. إذا كنت تستخدم العناصر الرسومية فقط، فـ اختر لون الخلفية أو النمط الذي سيكون له صدى لدى جمهورك ويسلط الضوء على رسالة الملصق أو البوستر. على سبيل المثال، يمكن أن يكون لـ ملصق بيع يوم الأرض للمنتجات الصديقة للبيئة خلفية خضراء.

تستطيع الحصول على تعليقات على مسودة التصميم وراجعها إذا لزم الأمر. تجنب أن تعرض التصميم من قبل اللجنة لأنه يشكل خطورة أن تكون النتيجة مخففة ومثيرة للتساؤلات في محاولة لإرضاء الجميع. حاول الحصول على تعليقات من الأشخاص الذين ليس لديهم مصلحة أو معرفة عن الخلفية في عملية تصميم الملصقات أو البوستر (posters). يمكنك حتى أن تطلب منهم ملء ورقة عمل لتحليل الملصق، مثل تلك المقدمة من الأرشيف الوطني، والتي ستوضح ما إذا كانت رسالة الملصق واضحة وسهلة الفهم.

 

الملصقات و البوسترات

البوستر أو إعلان ورقية مطبوعة أو اعلان معروض للجمهور. سواء كان الترويج لـ منتج أو حدث أو عاطفة، يجب على الملصقات أو البوستر(poster) أن يلفت انتباه المارة على الفور. لا توجد طريقة محددة لتحقيق ذلك لتحقق النجاح المطلوب على سبيل المثال من التأثير الفوري لتصميم موجز ومذهل أو من الجاذبية الفخمة لعمل فني مزخرف بالتمديد، يتم استخدام مصطلح الملصق للدلالة على لوحة ورقية مطبوعة للعرض كجديد أو كعمل فني.

عادة ما تكون الملصقات أو ورقة مطبوعة مصممة لغرض معين وتستطيع إلصاقها على الحائط، ويكون الهدف هو تطوير المعلومات بسرعة حول محتويات الملصق.

على الرغم من أن الإعلانات العامة المطبوعة والمعروفة بـ الملصقات( poster) يمكن إرجاعها إلى القرن الخامس عشر، إلا أن الملصق كما هو مفهوم اليوم لم يظهر حتى عام 1860م، نظرًا لاختراع الطباعة الحجرية التي سمحت بإنتاج ملصقات ملونة ببراعة وبـ سعر رخيص وسهل.

بدأ أول فناني الملصقات المعاصرين العظماء Jules Chéret مسيرته المهنية في عام 1867م بـ ملصق مسرحي يعلن عن أداء لسارة برنهارد، سيطرت صوره الآسرة لفناني الحياة الليلية الباريسية بـ ألوان واضحة ومشرقة على عروض باريس على مدار الثلاثين عامًا الماضية من القرن التاسع عشر، كما اجتذبت الآخرين إلى الوسط، وكانت النتيجة تنوعًا غير عادي في الأسلوب من صور الفن الشعبي لمصممي المطبوعات الحجرية المجهولين إلى الأعمال الكبرى التي قام بها أشهر فناني الملصقات أو البوستر (poster) هنري دي تولوز لوتريك. ملصقات لوتريك في تسعينيات القرن التاسع عشر ، والتي تتميز بتصميمات جريئة ودرامية، هي صور حية وحساسة للشخصيات الباريسية.

 

وقد زاد الاهتمام بـ الملصق أو البوستر (poster) من خلال ظهور النمط المعروف باسم Art Nouveau في تسعينيات القرن التاسع عشر، والذي يتميز بخطوط متدفقة و علمية و أنيقة و رمزية معقدة وغنية. نظرًا لأنها جمعت بين التألق الزخرفي و الإيمان بأن الفنون الجميلة يمكن أن تكون شائعة ومفيدة ، وجدت الحركة أن الملصق أو البوستر(poster) شكلاً طبيعيًا. كان سيد الفن الحديث بلا منازع تشيكيا يعيش في باريس ، ألفونس موتشا. كان ملصقه الأول لسارة برنهاردت ؛ جلبت الزخرفة البيزنطية الغريبة واستخدام الألوان اللطيف له النجاح بين عشية وضحاها ؛ كان هذا هو الأول من إرث الملصقات التي قام بها، بدءًا من الإعلانات المسرحية الكبرى إلى إعلانات أوراق السجائر والشوكولاتة ، والتي لا تزال غير مسبوقة في الجمال والإبداع من بين العديد من مظاهر ملصق الفن الحديث، في باريس  الأعمال الأنيقة لجورج دو فيور ويوجين غرست؛ في هولندا، ملصقات منمنمة لجان تروب؛ في النمسا، الأعمال المنظمة بأناقة لـ Koloman Moser و Alfred Roller ؛ وأخيرًا، عمل ويل برادلي، الذي نقل الأسلوب إلى الولايات المتحدة.

 

مع اندلاع الحرب العالمية الأولى عام 1914م أصبح الملصق أو البوستر فناً يمكن أن يؤثر على التاريخ. قبل صعود الصور المتحركة والتلفزيون، وكان من الناحية السياسية أهم وسائل الإعلام المرئية. تم إنتاجه بسهولة وكانت نتائجه فورية في التأثير، ويمكن نشره أينما كان هناك جمهور لرؤيته. بالنظر إلى هذا الدور، قد تكون ملصقات الحرب والثورة قوية جدًا ومتنوعة وكاشفة. الملصقات الدعائية للسنوات الأولى للاتحاد السوفياتي ، على سبيل المثال ، الموجهة إلى السكان الأميين إلى حد كبير ، صريحة وقوية. أولئك الذين كانوا في أواخر الإمبراطورية النمساوية المجرية لديهم شجاعة غنائية في العصور الوسطى. وتلك التي كانت في الحرب العالمية الأولى في الولايات المتحدة تظهر سذاجة موطنها المبتذلة. كل ذلك يكشف عن الحاجة إلى تجسيد تطلعات ليس فقط المجموعة التي أنتجتها ولكن أيضًا لجميع الأشخاص الذين تم توجيههم إليهم. ومن الأمثلة البارزة على ذلك ملصق التجنيد الأمريكي الشهير جيمس مونتغمري فلاج للعم سام الذي يشير مباشرة إلى المشاهد وهو دعوة قوية للوطنية خلال الحرب العالمية الأولى.

 

أدى الازدهار الصناعي في أوائل القرن العشرين إلى ظهور ملصقات إعلانية تقريبًا لكل منتج وحدث يمكن تصوره. يعبر الكثيرون عن الروح أو الأسلوب في يومهم من جودة الفن البدائي والشعبي ل ملصقات السيرك المبكرة إلى ملصقات السفر المتطورة والمبسطة في الثلاثينيات. وقد أدى هجوم الإذاعة والتلفزيون والاعتماد الكامل تقريبًا على التصوير الفوتوغرافي في الإعلانات إلى حدوث كسوف في فن الملصقات.

 

منذ الستينيات فصاعدًا ، أدى تجديد أشكال الفن الشعبي ، بدءًا من الموسيقى الشعبية ، إلى اهتمام جديد بالملصقات. في سان فرانسيسكو ، حيث كانت الحركة أقوى، رددت الملصقات التي تعلن الحفلات الأسبوعية لقاعة الرقص صدى العصر الذهبي لملصق تسعينيات القرن التاسع عشر.

أنواع الملصقات

أنواع البوسترات

تتنوع أنواع الملصقات على حسب الغرض الذي تريده فتجد هناك ملصقات العلمية والأكاديمية وهناك الملصقات الفنية والغير فنية والملصقات العملية ومن أهم أنواع الملصقات الآتي:

  • الملصقات السياسية

تستخدم هذه الملفات في الحملات إنتخابية وتكون تبع الأحزاب سواء كانوا يريدون الترشيح للانتخابات أو لجذب عدد من المصوتين لهم أو ملصقات التي تعرض أفكار معين عن الحروب و الاحتلال.

  • ملصقات الإعلانية والدعائية

يتم استخدام في هذا النوع من الملصقات الألوان والصور بأحجام متنوعة ومختلفة، لتساعد على لفت أنظار الجمهور المستهدف إلى أي حدث سواء كانت الإعلان عن فيلم او منتج معين أو رحلات سياحية في مكاتب السفريات، حيث يتم استخدام صورة معينة تعبر عن الأعمال الشاقة التي يمارسها الأطفال مثلاً مع إضافة شعار وعنوان المنظمة أو الهيئة الداعمة للحملة.

  • الملصقات التعليمية

نهتم في هذا النوع عند التصميم باختيار ألوان مناسبة ولا نستخدمها بكثرة فنقوم بتوزيعها بين النصوص والصور.

  • الملصقات تعليمية غير علمية

تستخدم هذه الملصقات في الفصول الدراسية في المدارس لتسهيل موضوع دراسي معين على الطلاب لفهمه، ويتم استخدامه من قبل الباحثين و الأكاديميين في الجامعات والمؤتمرات والمدرسين، كل هذا بهدف مشاركة و عرض المعلومات عليهم في الدرجة الأولى

 

  • الملصقات العلمية الأكاديمية

يتم استخدام هذا النوع من قبل الباحثين و الأكاديميين في الجامعات و المؤتمرات لعرض أفكارهم و أبحاثهم العلمية  وفتح باب النقاش والأسئلة بين الباحث والجمهور.

خامات ورق تصميم البوستر

تتنوع خامات تصميم الملصقات أو البوسترات وبالتالي سوف تهيئ لك الفرصة للاختيار من بين العديد من الخيارات وهي كالآتي:

  • شبه لامع

في هذا النوع تجد أن الورق أملس شبه لامع مما يساعد على تقليل الوهج، واعتقد أن هذا النوع الأفضل في العروض الترويجية.

  • بريميوم ماتي

في هذا النوع تجد أن الورق ذو ملمس ناعم غير لامع وخالي من الوهج، واعتقد أن هذا النوع الأفضل عند العرض في واجهة المتجر أو المحلات التجارية.

  • المصقول

هذا النوع من الورق عالي الجودة، ذو لمسة نهائية شديدة اللمعان تجعل الألوان بارزة، اعتقد هذا النوع  في الصور الكبيرة

  • ملصق ثابت

في هذا النوع يتم تثبيتها على لوح فوم، وهو ذو خامة صلبة ودائمة وخفيفة الوزن مع لمسة نهائية غير لامعة، اعتقد هذا النوع الأفضل في عروض المعارض التجارية

  • ملصق خارجي

هذا النوع مهيأ للاستخدام في الخارج و مقاوم للدموع و الماء، كما أن المادة المستخدمة فيه مادة مانعة للشمس، اعتقد هذا النوع الأفضل في شاشات العرض الخارجية

  • التصفيح

تجد في هذا النوع طلاء بلاستيكي على الوجهين لإضافة المتانة، واعتقد هذا النوع الأفضل عند الاستخدام لفترات طويلة.

وأيضاً يتم استخدام مواد أخرى في صناعة البوسترات poster مثل الورق و الفلكس و القماش و الفينيل و الزنكور، وبالتالي تستطيع من خلال هذه المواد في وضع الملصق على الجدار أو على لوحة اعلان سواء كانت بها إضاءة أو بدون إضاءة أو إذا كنت تريد تركيبها على حامل أو ستاند في واجهة المحلات التجارية أو المكتب.

فنحن نقوم بطباعة بوسترات للجميع الهيئات و الأحزاب والحفلات الخاصة والعامة، فمن المعروف أن من أهم مميزات الحفلات أو الأعياد أو الأفلام الناجحة أو بوسترات رمضان هي وجود بوستر يميزها بل هذا مايجعل الجمهور يتدفقون عليها لمشاهدتها على سبيل المثال. لذلك أنصحك أن تختار وكالة راية الرواد وأن تكون على ثقة من الخدمات المقدمة لك، مهما كان التصميم مطبوع لها سواء طباعة ملصقات الحفلات أو الأفلام أو للاحتفال بشهر رمضان المبارك و بالطبع كل هذا مع اختيار الكمية التي تريدها وبنفس الجودة وجاذبية الطباعة و التصميم، ومن المؤكد أنك سوف تحصل على البوستر أو الملصق في الوقت المحدد مع الالتزام بالجودة، لأن الجودة العالية هي الهدف الأكثر أهمية لدينا لنتمكن من كسب الثقة العملاء وتقديم العديد من خدمات طباعة الملصقات بجميع أنواعها وأحجامها، كل هذا يتم من  خلال حضور المصممين والمهنيين في وكالتنا الذين يتأكدون من تصميم وطباعة ملصقات الحفلات أو ملصقات الافلام، وبالطبع تكون بـ سعر معقول ومناسب لشركتك، مع تقديم العديد من الموديلات المصممة خصيصاً لك وفي وقت قصير بأجمل الأشكال والألوان والمواد التي تجذب الناس لقراءة أو رؤية طباعة ملصقات الحفلات أو تستطيع الاختيار من قوالب مصممة من قبل، مما يجعلك لا تتردد في طلب خدمة طباعة ملصق الحفلات والافراح والافلام والشركات مع دقة عالية وتصميم مميز وجذاب جدا فقط تابع معنا لتقديم خدمات طباعة الملصقات بجميع أشكالها وأنواعها.

مقاس البوستر

مقاس الملصق

توجد أنواع مختلفة من مقاسات البوسترات poster في وكالتنا مما يجعل التصميم مميز وجذاب ومناسب في أي مكان، وبالطبع نحن نقوم ب مراعاة القياسات المحددة والمسموح بها في عملية طباعة البوسترات والمحددة من قبل الهيئات، ومن أهم مقاسات الملصقات الأكثر شيوعاً الآتي:

  • مقاس A2
  • مقاس A3
  • مقاس A4

في النهاية أريد أن أؤكد لك أن وكالتنا لديها خبرة كبيرة في مجال الدعاية والاعلان، ونهتم بتقديم أفضل خدمات الطباعة والتصميم في المملكة العربية السعودية مثل الرياض و الدمام و جده و في مصر، فلدينا جميع أنواع المطبوعات الورقية والمنتجات الاعلانية واللوحات مثل البروشور و الكروت الشخصية و الفولدر و البوسترات والاستيكرات و لوحات الحروف البارزة و لوحات الفلكس و لوحات الكانفاس و البوب اب و اكس بانر ستاند و رول اب ستاند وغيرهم وتستطيع التعرف عليهم من خلال موقعنا، فقط تواصل معنا في أي وقت نحن دائماً موجودين من أجلك وبدون أي تأخير في الرد أو في ميعاد الاستلام.

 

 

Product added!
The product is already in the wishlist!

تمت إضافة المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بك.

مواصلة التسوق عرض السلة