تصميم لوحات إرشادية فخمة للمكاتب

تصميم لوحات إرشادية فخمة للمكاتب

 

اللوحات الارشادية هي كل شيء قد يحتاجه أي عمل أو صاحب عمل للترويج للخدمات بشكل فعال، يوجد لدينا مجموعة متنوعة من الـ لوحات واللافتات الداخلية و الخارجية والتي تساعد على جعل عملك متميز، ولدينا لافتة أو لوحة مطبوعة تستطيع وضعها على الرصيف بأنماط و أنواع مختلفة مثل لوحات فليكس و لوحات على شكل حرف A و لوحات الفناء و يفط التأرجح وغيرها من الأنواع كل هذا يمنحك مجموعة متنوعة من لوحات عالية الجودة في عملك، وسوف أوضح في هذا المقال أنواع الـ لوحات الارشادية الموجودة لدينا وأهميتها فقط تابع معي.

لدينا في وكالة راية الرواد لوحات ارشادية مطبوعة بـ احجام مخصصة التي تعتبر مناسبة لـ لوحة الاتجاهات أو كما هي معروفة لافتة أو يفطة الاتجاهات، فتجد هناك لوحات أكريليك و لوحات زنكور ذات أحجام مناسبة لإضافة نظرة مضيئة فاخرة و راقية عن عملك او شركتك باستخدام ليد led على سبيل المثال تستطيع وضعها بجانب أي حائط مكتبك فتكون بمثابة لوحات ارشادية مكتبية أو استاندات لوحات ارشادية في بجانب علامات الرصيف لجذب انتباه الجمهور في الشارع أو داخل المراكز التسويقية أو الفنادق و الشركات العقارية وغيرها، وتستطيع معرفة تفاصيل عن عروضنا من هنا.

ما هي اللوحات الإرشادية؟

هي عبارة عن يفط أو لافتات تستخدم كـ دليل إرشادي، فتقوم بمساعدتك على التعرف بالأماكن و ما هي إلا إرشادات التي يجب أن تتبعها لتتمكن من الخروج و الدخول، يتم استخدامها كثيراً في داخل وخارج المراكز التسويقية أو الفنادق أو المراكز الصحية أو معارض السيارات أو معارض الأثاث و الشوارع وغيرهم من الأماكن المختلفة، كما يتم استخدامها كـ لافتات سلامة أو يفط للسلامة و الصحة والمهن و الخروج من الحرائق وغيرها من الاستخدامات المتنوعة لهذه اللوحة في الرياض أو الدمام.

كما أنها عبارة عن علامة مميزة تدل على شيء معين وتستهدف ارشاد الناس أو لافتة تحذيرية أو الإعلان عن أي شيء، ومنها صور ومنها كتابة او الاثنين معاً، وكما قلت سابقاً تستخدم اللافتات الارشادية للتوجيه سواء في أماكن داخلية و خارجية في الشركات او المصانع او الفنادق و في الجمعات السكنية المغلقة والمفتوحة.

تختلف اللوحات الارشادية الموجودة في المملكة العربية السعودية مثل الدمام أو الرياض فتجد أنها ألوان لوحات السيارات تتنوع الى العديد من الألوان، وذلك لأن استخدام لون معين كـ خلفية لـ لوحة السيارة يستخدم كـ وسيلة لمساعدة السائق في تحديد نوع المسار الذي يريد أن يذهب إليه.

 

ما هي أنواع اللوحات الإرشادية في المملكة العربية السعودية؟

  • لوحات إرشادية خارجية

بالتأكيد أنت تلاحظ في أي مكان تذهب إليه وجود لوحات إرشادية سواء على الطرق لتقوم بتوجيهك الى المكان الذي تريد الوصول إليه أو في الشركات، ومن أهم ألوان اللوحات الارشادية في السعودية مثل الرياض والدمام هي:

  • اللون الاخضر

يعبر هذا اللون عن الطرق السريعة، كما يساعد هذا اللون على توجيهك في الطرق والشوارع الرئيسة و التقاطعات أو المخارج.

  • اللون الأزرق

يعبر هذا اللون عن المدن و الطرق داخل المدن، فتساعدك على معرفة أسماء الطرق وأماكن الخدمات الخاصة بـ المؤسسات الحكومية أو أماكن مسارات المشاة.

  • اللون الأبيض

يوضح هذا اللون مواقع الخدمات العامة و الطرق الخاصة بأنواع الخدمات المختلفة في المناطق السكنية و مناطق التجمعات.

  • اللون البني

يوضح هذا اللون الأماكن السياحية و أماكن المنتزهات.

  • اللون الأصفر أو البرتقالي

يوضح أماكن أعمال الصيانة أو إصلاح الطرق أو أماكن إقامة طرق جديدة.

  • اللون الأحمر

يوجه السائقين عى ضرورة التوقف أو تهدئة السرعة أ, منع الافراد من الاتجاه الى مكان معين وذلك على حسب النظام المروري بالطبع.

  • لوحات ارشادية داخلية

تساعد هذه اللوحات الارشادية العاملين في الشركات أو الزائرين داخل اي مؤسسة أو مبني، كما يتم تصنيع هذا النوع من اللوحات الارشادية من خامات متنوعة مثل الاكريليك أو الالومنيوم أو النحاس أو الاستانلس.

ويتم استخدام هذه اللوحات الإرشادية في أماكن الدفاع المدني والطوارئ، حيث تستخدم كـ لوحات تعريفية بـ الغرف أو بـ المباني الموجودة في الشركات او المؤسسات او المصانع او غرف العمليات في المستشفيات أو غيرها.

 

على سبيل المثال انت ذهبت الى الي مول أو مجمع تجاري كبير وكنت تحاول الوصول الى قسم معين ولا تعرف ما هو الطابق الموجود فيه هذا القسم، أو انتهيت من عملية الشراء من هذا المول وترغب بالخروج منه. هنا يأتي دور اللوحات الارشادية الموجودة في المكان والتي ستساعدك في الوصول إلى أي مكان تريده، فتجد أن أنواع تسمية الـ لوحات الارشادية متنوعة منها لوحة محل أو لوحة شرطة او لوحة داخلية أو لوحة زنكور أو لوحة داخلية مكتبية أو لوحة مضيئة أو لوحات مبنى أو استاندات لوحات خارجية أو لوحة محل تجاري أو لوحة زنكور للمحكمة أو لوحات توجيهية لمواقف سيارات الهيئة العامة للزكاة والدخل أو لوحات طرق للشركات أو لوحة مخفر الشرطة أو لوحة واجهة مقرات أمن المنشئات أو لوحة إرشادية إكريليك وغيرها من التسميات المتعددة لـ لوحة.

لذلك أنصحك إذا كانت لديك شركة أو مؤسسة أو محلات تجارية لابد أ، تقوم بالاتصال بنا وحجز مجموعة من الـ لوح الارشادية التي تفيد مجالك وفي نفس الوقت تكون جذابة للعملاء فتساعدك في الترويج لمنتجاتك، فنحن شركة متخصصة في الدعاية والإعلان في الرياض والدمام وباقي مدن المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ومدنها، ويوجد لدينا جميع أنواع المنتجات الإعلانية مثل لوحات الفلكس و لوحات البانر و لوحات الكانفاس و لوحات إرشادية، نستخدم في كل هذه اللوحات خامات و مواد مميزة وتتميز بـ الصلابة و المرونة و القدرة العالية على تحمل الظروف الجوية الصعبة و مقاومة للصدأ، لذلك لا تتردد وتواصل معنا وتعرف على عروضنا المميزة من هنا.

 

ما هي أهمية اللوحات الإرشادية؟

جميعنا نعرف ان اللوحات الارشادية من أساسيات حياتنا اليومية في وقتنا الحالي سواء كانت مكتبية أو غير مكتبية أو في داخلية أو خارجية داخل مبنى أو خارج الـ مبنى، فهي تساعدنا لعبور الطريق و معرفة الطرق المرورية وأماكن التوقف و أماكن المستشفيات و أماكن المطاعم و أماكن الصيدليات وأماكن الاستراحات وغيرها، فهي تعتبر أداة اتصال و تواصل رئيسية لقائدي المركبات أو سائقي السيارات وذلك باختلاف انواعهم، سواء كانوا من المواطنين أم المارين أم السياح الذين يحتاجون للدقة كي يتوجهوا إلى مقاصدهم بسهولة في التنقل من شارع إلى آخر، وتساعدهم في التعرف على الأماكن السياحية وغيرها من المناطق الأخرى ذات المسافات البعيدة، إلى جانب مراكز التسوق وأماكن الاستراحات ومحطات البترول والمستشفيات وأقسام الشرطة وغيرها من الأماكن وتزداد أهمية اللوحات بشكل خاص على الطرق السريعة، كما يشكل غيابها خطراً كبيراً، هذا غير أن نقص اللوحات الارشادية داخل المدن هو سبب رئيسي الارتباك المروري.

 

لماذا يجب ان تلتزم بـ اللوحات الارشادية؟

تعتبر الـ لوحات الارشادية من أهم الأدوات التي لابد أن تأخذها بعين الاعتبار في المنشآت او المستشفيات او الفنادق، الى هؤلاء الذين لا ينتبهون الى قراءة الـ لوحات الارشادية قد يقعون في مخاطر أو مشاكل نتيجة لعدم اتباعهم إجراءات الأمان والسلامة، وذلك لانه يتم وضعها غالباً في الاماكن التي لابد أن ينتبه إليها الناس عند الدخول اليها.

السبب الأساسي لوضع الـ لوحات الارشادية هي لتطبيق معايير السلامة والصحة وليست للترفيه و للديكور، ولكن وجودها لتطبيق حدود السلامة التي تأتي عن طريق تطبيق تعليمات الأمن والالتزام داخل المؤسسات.

قد تجد أن هناك بعض الناس لايهمونك بـ لوحة ممنوع التدخين ووجدنا صور على الفيسبوك و تويتر لبعض هؤلاء الاشخاص صدقني هذا لا يستدعي التفاخر نهائياً فهي ليست موضوعة هنا للرفاهية أو لتتصور بجانبها وأنت تدخن، فعلاً هذا الموضوع منتشر ويفكرون بأن سبب وجودها هو لـ تقييد حريتهم أو التضييق عليهم معنوياً و نفسياً، كل هذا خطأ وذلك لأنه لو تم وضع هذه اللوحة في أي مناطق مثل المصانع، فنجد أن لها عدة احتمالات لوجودها في تلك المنطقة على سبيل المثال أن هذه المنطقة بها مواد قابلة للاشتعال أو أن تلك المنطقة تخضع لمواصفات معينة في الشكل و طبيعة أجهزة الإنذار بها.

أما إذا تم وضع تلك الـ لوحة الإرشادية في المستشفيات، فلابد عليك الالتزام بها ارجوك فلا تكن مصدر إزعاج وخطر على صحة المرضى، الـ لوحة الإرشادية ممنوع التدخين يجب الالتزام بها في أي مكان عزيز الزائر، فأنت حر في حياتك طالما أنك لا تضر الأخرين.

 

ما هي نصائح وكالتنا لك بخصوص الإلتزام بـ يفط اللوحات الإرشادية؟

من أهم النصائح التي نقولها دائماً عملائنا أنه لابد أن يقوموا بالإلتزام بقراءة و تنفيذ الـ لوحات الارشادية، وذلك لأن الـ لوحات الارشادية تم وضعها في هذا المكان لتنبيه الناس من عدم الوقوع في أي مشاكل أو مخاطر على سبيل المثال:

  • يتم وضع لوحات إرشادية في بعض المؤسسات تكون لوحات إرشادية تعريفية، تساعد الجمهور في التعرف على طريق وجهتهم سواء للوصول الى اي مكان معين أو الخروج منه، وبالتالي إذا لم تنتبه لهذه الـ لوحات ستخسر المزيد من الوقت والجهد لـ البحث عن وجهتك الأساسية والخروج منها.
  • و يتم وضع لوحات ارشادية في بعض المؤسسات التي يوجد بها إصلاحات مثل البناء أو الحفر، لذلك لابد أن، تلتزم هذه الشركات أو المؤسسات بوجع علامة تحذير لوجود أعمال حفر او بناء في المكان، وبالتالي يلتزم الجمهور بهذه الـ لوحة لتجنب الوقوع في أي مخاطر.
  • كما يتم وضع لوحات إرشادية في الأماكن الخطرة مثل لافتة تحذير لوجود ألغام في الأرض ومعروفة علامتها التي على شكل جمجمة مع علامة اكس في منتصفها، أو لوحة تحذير موجودة في مناطق مصانع بها مواد قابلة للإشتعال، أو لوحة في أماكن ضغط كهربا، أو لوحة في مناطق خروج الأبخرة الملتهبة و الساخنة.
  • يتم وضع لوحات إرشادية في المخارج الخاصة بالطوارئ، لتسهيل عملية إخلاء المؤسسة أو الشركة من أي شيء أو ليتم استخدامها في عملية الإخلاء الفوري وذلك إذا حدث وتعرض المبنى لأي خطر، وبالتالي يتم تصميم هذه المخارج بطرق هندسية مميزة فيراعي المهندس أنها تساعد الناس في الخروج من المباني بسهولة ومع تنفيذ جميع معايير السلامة و الأمان.

ونتيجة لأهمية وجود لوحات ارشادية في أي شركة توضح مخارج الطوارئ في المكان سوف أوضح بعض شروط التي قد تفيدك عند وضعك لعلامة ومن أهم هذه الشروط:

  • لا بد أن تكون الـ لوحات الإرشادية موزعة في أماكن واضحة و مميزة ومن السهل التعرف عليها.
  • أهتم بإختيار لون و حجم و شكل معين ليتمكن جميع الأفراد من رؤيتها و التعرف عليها بسهولة، وبالطبع لابد أن يختلف الشكل واللون عن ألوان الديكورات الموجودة في المكان.
  • أحرص أن يكون مكتوب على الـ لوحة الارشادية كلمة (خروج) بالعربية و الانجليزية أو أي لغة آخرى وأن تكون مكتوبة بـ حروف واضحة و كبيرة و سهلة القراءة.
  • لا تضع أي إشارة بـ إضاءة ساطعة في أي مكان قريب من خط النظر بجانب الـ لوحة الإرشادية للمخارج.

ماذا تقدم لك وكالتنا؟

  • نقدم لك مجموعة من الـ لوحات الارشادية مكتبية للمكاتب و العيادات
  • كما يتم الكتابة عليها عناوين الشركة أو الفنادق أو أرقام الغرف و المكاتب على حسب رغبتك.
  • نهتم بصناعة الـ لوحات الارشادية بـ خامات مميزة من الإكريليك و الزنكور و الالومنيوم.
  • كما نقوم بـ تصميم لوحات إرشادية موجود عليها تعليمات السلامة، وعناوين المكاتب و الطوارئ و المخارج باستخدام مواد الطباعة المباشرة على الإكريليك و الزنكور و الالومنيوم.
  • كما يتوافر لدينا مقاسات مختلفة ومتنوعة على حسب رغبتك الشخصية.
  • كما نتميز بتقديم هوية مميزة خصيصاً لأجلك مع إضافة مسمار ديكوري الومنيوم و استيل ويتم الحفاظ على جمال اللوحة المميز.
  • يوجد لدينا لوحات داخلية و مكتبية و راقية و فخمة مع براويز اكريليك و دروع و ديكور لوحات حفر و نقش و قص، ويوجد لدينا تصميم وتنفيذ لوحات و استاندات واشكال خشب ومعادن أكريليك المنيوم استانليس ستيل و استاندات عرض فيوجد لدينا أفضل تصاميم و خامات في المملكة العربية السعودية مثل الرياض و الدمام.

في النهاية وبعد أن قمت بتوضيح أهمية اللوحات الإرشادية ومدى الفائدة التي سوف تعود عليك نتيجة لوجودها في مؤسستك أو شركتك، أريدك أن تتأكد من اننا سوف نقدم لك لوحات مصممة بـ مهارة و براءة و قدرة عاليه مع توافر فيها عدد من الخامات التي تهيئ اللوحة لتكون بشكل مناسب أكثر فتقوم بجذب أنظار الموجودين إلى مؤسستك، فنحن نتميز بسرعة التنفيذ و احترافية في العمل، كما نقدم لك مجموعة رائعة من المطبوعات الورقية و اللوحات و الاستيكرات مثل لوحات البانر و لوحات الفلكس و لوحات الكانفاس و لوحات الحروف البارزة فقط تواصل معنا من هنا وسوف نقوم بمساعدتك في الحال.